close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تجربتي الجمالية مع فندق Four Season Milano

خيارٌ إيطاليّ ثانٍ: إقليم لومبارديا يقدّم مزيجاً من التسّوق والعناية في جوٍّ مدنيّ أنيق... في قلب تلك المربّعات الذهبيّة التي تضمّ أسماء كبرى دور الموضة الإيطاليّة، إفتتح فندق Four Seasons في بداية الصيف المنصرم منتجعاً أقلّ ما يقال عنه إنّه فريدٌ من نوعه. في ردهة الاستقبال، أعمدةٌ ودعائم رخاميّة شاهدة على هذا المبنى القديم الذي كان ديراً. الغرف لا تشبه أبداً الخلايا الرهبانيّة، فهي واسعة وفاخرة تتضمّن زاوية للجلوس، حجرة للملابس وحمّام من الرّخام. ديكورها يجمع بين تفاصيل تاريخيّة وتصاميم ساحرة بتدرّجات الأخضر والرصاصيّ . بعضها يطلّ على الممرّات الداخليّة للفندق وبعضها الآخر على حدائق خاصّة.

عناية عضويّة كاملة

في الطابق السفليّ، المنتجع الجديد يدعو إلى الهدوء. ديكور فريد من نوعه من توقيع المهندسة Patricia Urquiola التي استطاعت جمع 3 مبانٍ من عقود زمنيّة مختلفة في مكانٍ أنيق وساحر. إحساسٌ مرهف يجمع بين التراث الأسبانيّ وثقافة الهندسة الإيطاليّة، تعكسه الموادّ المختلفة المستخدمة كالسيراميك، خشب السنديان، الأنسجة، الأحجار الملوّنة والأحجار الجيريّة التركيّة، تتواطأ جميعها في تدرّجاتٍ متناغمة، كالبشرة في آخر أيّام الصيف.
بعد السباحة المفيدة في الحوض الذي يمتدّ تحت سقف مقبّب شيّد في القرن التاسع عشر، توجّهت إلى موعدي مع الاختصاصيّة Paola لجلسة تدليكٍ بالملح ستدوم 50 دقيقة. تستخدم مستحضرات Sodashi الأستراليّة العضويّة. الهدف من هذا العلاج هو إدخالكِ في حالةٍ تامّة من الاسترخاء. بدأت بإنعاش ساقيّ بواسطة منشفة مبلّلة بالمياه المعطّرة باللافندر، الزيزفون واللّيمون، ثمّ بدأت بتدليك أطراف القدمين. بعد مرحلة الترطيب المركّزة بزيت المندرين والفانيليا، رمت على ظهري مزيجاً من ملح الهيمالايا، الشاي الأخضر، الكينا والنعناع، إضافةً إلى قطرات من زيت الجوجوبا. باقة من المستحضرات المغذيّة والمرطّبة، إستخدمتها للتدليك والتقشير في آنٍ معاً. من الأمام، تقشيرٌ أيضاً لإزالة آثار الاعتداءات اليوميّة، يرافقه تدليكٌ لكافّة أنحاء الجسد. أنفاسٌ عميقة وابتسامةٌ لا إراديّة بعد الاستحمام وتطبيق زيت الجريب فروت. إنتهت الجلسة بتدليكٍ أخير بزيت زهرة البرغموت، البرتقال، البندق، اليلانج يلانج والورود. إختفاء تامّ للتعب، ونسيان سهل للإجهاد. نابضة بالطاقة، إنطلقتُ في نزهةٍ بين الواجهات الأنيقة في الشوارع المحاذية، تخلّلها التسوّق طبعاً!
مستخلص الكافيار المكافح للشيخوخة
موعد جديد مع Paola في اليوم التالي لعلاجٍ محارب لعلامات التقدّم في السنّ، سيدوم 80 دقيقة، باستخدام أهمّ مستحضرات العلامة السويسريّة الرّائدة La Prairie. مزيجٌ من بذور الكافيار والبروتينات البحرية النادرة لإصلاح علامات الزمن والوقاية منها. العلاج الذي يقوم على مجموعة الكافيار، يبدأ بتطبيق كريم الجسم وتدليك الظهر والكتفين، قبل تنظيف الوجه وتقشيره بواسطة كريم يحفّز تجدّد خلايا البشرة. ثمّ تطبّق Paola على 3 مراحل مزيجاً لتحفيز مادّة الكولاجين في الوجه على التجدّد بشكلٍ طبيعيّ. خلال وضع الكريم المقشّر، قامت معالجتي بتدليك فروة رأسي ورقبتي حتى كتفيّ. بعد تطبيق الثلث الثاني من المزيج السحريّ، لامس كريم الكافيار وجهي، مرافقاً بمصل لتغذية محيط العينين. في المرحلة الأخيرة، يأتي مصل Skin Caviar Crystalline، إكسير الشباب الفعّال الذي يحتوي على حبيباتٍ ماسيّة وبودرة الكوارتز، ليختم العلاج بنهايةٍ مشرقة وسعيدة. قبل تطبيق الثلث الأخير من المعزّز. تغييرٌ حقيقيّ وليس بخدعة! وجهي مشرق، لوني مضيء، وبشرتي ناعمة ومتورّدة. قبل الانطلاق في نزهةٍ، جلست على الشرفة وعشت بعمق ذلك الشعور بالراحة.

اقرئي أيضاً:
فندق Pullman Timi Ama Sardegna شاطئٌ من الجنّة
منتجع Alliance Pornic في فرنسا الجري إلى جانب المحيط