أطلقت Balenciaga تشكيلة Balenciaga Objects الجديدة، وهي فئة من السلع المُنتجة خارج إطار مجموعات الأزياء. سيتمّ الكشف عن قطع التشكيلة بشكل فردي على امتداد العام، حيث تعدّ كلّ منها مشروعاً قائماً بذاته. هي مصمّمة لتكون ذات طابع كلاسيكي، من قطع العرض المميّزة إلى السلع المخصّصة للاستخدام اليومي، داخل المنزل أو أثناء التنقّل.

أمّا القطعة الأولى من مجموعة Balenciaga Objects فمنحوتة معدنية تُجسّد بدقّة شكل حذاء Track.2 الرياضي مقاس 41. تُشكّل هذه المنحوتة المصنوعة من البلاديوم والنّحاس جزءاً من سلسلة من القطع الفنية التي تمثّل أغراضاً مخصصة للاستخدام اليومي خارج سياقها المعتاد، وهي مزيج ما بين هديّة تذكارية على شكل حذاء طفل مطليّ بالبرونز وقطعة جاهزة بأسلوب الفنّ الدادائي (Dadaist) ويتحوّل من خلالها حذاء Balenciaga العملي إلى جماد.

يعكس هذا الإصدار المعدني البالغ وزنه 2.5 كيلوغراماً المكانة الخاصة التي يحتلّها الحذاء الأصلي في الثقافة الشعبية والحياة اليومية، كما يشير إلى القيمة العاطفية الأكيدة والأهمية البالغة للأغراض المصمّمة. جرى تصنيعه في إيطاليا باستخدام 16 قطعة من النحاس المسبوك، ملحومة ومحكمة، قبل تغليفها بطبقة من البلاديوم.

يُذكر بأنّ القطعة الأولى من تشكيلة Balenciaga Objects ستُباع كإصدار حصري، ولن تتوفّر سوى 20 منحوتة Track.2 حول العالم.

Balenciaga - تشكيلة Balenciaga Objects - حذاء Track.2 الرياضي