close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تارا خطّار تطلق كتابها الأول للطبخ Liban مع Hachette

أطلقت تارا خطّار كتابها الأول للطبخ Liban مع Hachette.

اللبنانيّة تارا خطار تدربت على يد أكبر الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان، ودرست في معهد Paul Bocuse في مدينة ليون الفرنسيّة، ثم عملت في وقت لاحق مع Joël Robuchon في باريس قبل حصولها على درجة الماجستير في دراسات الغذاء من جامعة نيويورك. حصدت الطاهية الشابة تقديراً عالمياً بعد مشاركتها في برنامج Top Chef في العام 2018، كونها كانت أول متسابقة تمثل منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق. منذ ذلك الحين، أصبحت بطلة برنامج Chopped مرّتين على شبكة Food Network، ظهرت في العديد من البرامج التلفزيونيّة، عملت كطاهية خاصّة للمشاهير ومستشارة للمطاعم والمناسبات الخاصة الفاخرة كما لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط وأوروبا، الولايات المتحدة وجزر البهاما. بالرغم من أنها أمضت العقد الماضي في جولة حول العالم تعيش بين ليون وباريس ونيويورك، احتفظ بلدها الأم لبنان بمكانةٍ خاصّة في قلبها وكان دائماً موطنها الاوّل.

من خلال كتاب الطبخ Liban، تشيد تارا بتراثها ومصادر وحيها، وتدعو القرّاء إلى الدخول في علاقة حميمة مع منزل عائلتها، والمطابخ التي تعلّمت فيها كيفية الطهي منذ البداية محتفلةً بنكهاتها الاستثنائية.

تحتفل تارا في كتابها بجدّتيها وإرثهما في المطبخ. مع أكثر من 100 وصفة، تحتفي الشيف بالنساء اللواتي علمتّها كيفية الطهي بشغف، الأبطال المجهولين الذين أبقوا العائلات متقاربة مع كل وجبة، والمطبخ اللبناني التقليديّ حيث الراحة، الكرم، العيش المشترك والعاطفة جميعها موجودة على كلّ طاولة، في كلّ وصفة ومع كل قضمة.

سيصدر Liban في جميع أنحاء العالم في 25 نوفمبر 2020 في فرنسا وبعد بضعة أسابيع في جميع البلدان الناطقة باللغة العربية والفرنسية، وسيتوفّر في المكتبات وعلى الإنترنت (hachette.fr, amazon.com, lafnac.fr).

تارا خطّار - كتاب الطبخ Libanتارا خطّار - كتاب الطبخ Libanتارا خطّار - كتاب الطبخ Liban

العلامة التجارية
Tara Khattar
الوكالة
Bouchra Consultancy