كشفت دار شوبارد، بالتعاون مع شركائها في شركة أحمد صديقي وأولاده، عن إصدار محدود من ساعة Mille Miglia Middle East، وذلك خلال حفل عشاء أقيم في The Lodge في دبي بتاريخ 5 مايو 2021. 

على إيقاعٍ ألحان امتزجت فيها الموسيقى العربية والإيطالية، استمتع عشاق السيارات الكلاسيكية وهواة جمع واقتناء الساعات بالتعرّف على مجموعة ساعات (Mille Miglia) المعروضة، كما أمضوا وقتاً ممتعاً بالاستمتاع ببعض ألعاب الطاولة بينما تحيط بهم مجموعة فريدة من السيارات.

يشتهر سباق ميليا 1000 بأنه السباق الأكثر جمالاً في العالم، وباعتبار دار شوبارد الشريك الرئيسي ومسجّل التوقيت الرسمي للسباق تقدّم في كل عام سلسلة جديدة من ساعات الكرونوغراف عالية الدقّة احتفاء منها بالروابط الوثيقة التي تجمع ما بين عالم سباقات السيارات الكلاسيكية وعالم الساعات الرياضية الميكانيكية.

بإصدارها المحدود الذي يضم 100 ساعة فقط، تمنح ساعة Mille Miglia Middle East هواة قيادة السيارات في بلدان الشرق الأوسط قسطاً من الجمال الإيطالي، لاسيما وأنها تتميّز باهتمامها بأدق التفاصيل وتعكس اهتمام الرئيس الشريك في دار شوبارد، كارل-فريدريك شوفوليه بالدقة الحرفية التي تجلّت في ساعة ذات طابع رياضي. 

صنعت علبة الساعة الجديدة من الستانلس ستيل بقطر 42 ملم، ويبرز على جانب العلبة تاج الساعة المحفور بنقوش عجلة القيادة إلى جانب زرين ضاغطين شبيهين بمكابس محرك السيارة يستحضران عند رؤيتهما مصدر إلهام الساعة المستمد بوضوح من عالم السيارت. بينما تضمن مقابض السوار القصيرة التفاف الساعة بشكل مثالي حول معصم اليد، وهو ما يسهم فيه أيضاً إلى حد كبير سوار الساعة المصنوع من الجلد الأسود والذي يتميّز بخياطة بلون رمادي وبطانة من المطاط تظهر عليها نقوش مستوحاة من نقوش إطارات دنلوب للسباق في ستينيات القرن الماضي. 

تتعزّز سمة الوضوح في الساعة وسهولة قراءتها بفضل التباين بين السطح الفضي اللون لقرص الميناء الرئيسي وبين مشيرات الساعات السوداء اللون والتجزيعات الحلزونية الدقيقة للعدادات السوداء. يؤكّد نقش Chronometer الموجود على الميناء تحت شعار شوبارد على دقة هذه الساعة المصنوعة لقياس توقيتات السباقات، بينما يشيد السهم الأحمر الخاص بسباق ميليا 1000 بهذا السباق الإيطالي الشهير للسيارات الكلاسيكية. يلتف مقياس التاكيمتر حول الميناء ليضفي بتدريجاته البيضاء نفحة من الحيوية على الحلقة الداخلية السوداء من إطار زجاج الساعة، وتظهر فتحة لعرض التاريخ بين موضع الساعتين 4 و5. 

صمّمت ساعة الكرونوغراف Mille Miglia Middle East مع التركيز على الأداء الفائق والروح الرياضية التنافسية، فزوّدت بحركة كرونوغراف عالية الدقة مصادق على دقتها بشهادة الكرونومتر المعتمدة من الهيئة الرسمية السويسرية للكرونومتر (COSC). تنبض الحركة بتواتر 28,800 ذبذبة في الساعة ويمكن رؤيتها عبر الغطاء الخلفي لعلبة الساعة المصنوع من الزجاج الكريستالي والمنقوش بسهم الاتجاهات الأحمر الخاص بسباق ميليا 1000. تتميّز حركة الكرونوغراف الميكانيكية بتعبئة أوتوماتيكية واحتياطي وافر من الطاقة لمدة تقارب 42 ساعة، وتقود هذه الحركة عمل وظائف الإشارة للساعات، الدقائق، الثواني، الكرونوغراف والتاريخ.مجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السياراتمجموعة ساعات شوبارد - ساعة Mille Miglia Middle East لعشاق قيادة السيارات