close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شوبارد تطلق ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Edition ضمن إصدارين محدودين

منذ إعادة إحياءه في عام 1977، يعتبر سباق ميليا 1000 المقياس الذي يضبط عليه إيقاع محركات السيارات الكلاسيكية لتتسارع معها نبضات قلوب المتنافسين على مساره الممتد لمسافة 1600 كيلومتر مروراً بمدن سان مارينو وروما وسيينا وفلورنسا. باعتبار دار شوبارد الشريك ومسجل الوقت الرئيسي لهذا السباق الأسطوري منذ عام 1988، تجدد شوبارد التزامها مرة أخرى في هذا العام من خلال كشفها عن ساعة الكرونوغراف (Mille Miglia 2021 Race Edition)، حيث تقدمها ضمن إصدارين محدودين: يضم أولهما 1000 ساعة مصنوعة من الستانلس ستيل، ويضم ثانيهما 250 ساعة بلونين مصنوعة من الستانلس ستيل مع الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط. زوّدت هذه الساعة بحركة تتميّز بدقّة مصادقة بشهادة الكرونومتر (Chronometer) تعكس شغف شوبارد العميق بسباقات السيارات.

سيقام سباق ميليا 1000 لهذا العام ما بين 16-19 يونيو، ليعيد إحياء سباق السهم الأحمر التاريخي للمرة الـ39. انطلقت الدورة الأولى لسباق ميليا 1000 في عام 1927، عندما نظمت مجموعة من عشاق السيارات في مدينة بريشيا هذا السباق كرد فعل على خسارتهم لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي أمام فريق مدينة مونزا. وسيشيد مسار السباق في عام 2021 بالمسار الأصلي للسباق من خلال إعادة إحياءه للمرة الأولى والانطلاق فيه بعكس اتجاه عقارب الساعة. من هذا المنطلق، ستتوجّه 400 سيارة مشاركة إلى الساحل التيراني انطلاقاً من مدينة بريشيا، لتتوقف في مدينة فياريدجو قبل أن تتوجه إلى روما وجبال الأبينيني ومدينة بولونيا.

تُعتبر كل ساعة في مجموعة Mille Miglia ساعة رياضية تتسم بأعلى مستويات الدقة والموثوقية، ولا يختلف عن ذلك هذا الإصدار الجديد المستوحى من السباق. صنعت ساعة الكرونوغراف الأوتوماتيكية التعبئة لتحافظ –أولاً وقبل كل شيء- على قياس الوقت بدقة موثوقة. لذلك تُعدّ ساعةMille Miglia 2021 Race Edition جديرة بالثقة، حيث توفر احتياطي الطاقة لمدة 48 ساعة، وزوّدت بوظيفة إيقاف الثواني، وتقاوم تسرب الماء حتى عمق 100 متر، كما زوّدت بزجاج كريستالي مضاد للانعكاسات بغية زيادة وضوح الساعة وسهولة قراءتها.

زوّدت موديل الساعة الجديدة في كلا الإصدارين، بحركة مصادق عليها بشهادة الكرونومتر (Chronometer) من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، بحيث تضمن الدقة المتناهية التي يهتم بتحقيقها الرئيس الشريك في دار شوبارد، كارل فريدريك شوفوليه.

تبرز مؤشرات الكرونوغراف بفضل عقارب حمراء الرؤوس تزيد من وضوح عقرب الثواني المركزي الدوّار، وعداد 30 دقيقة عند موضع الساعة 12، وعداد الساعات عند موضع الساعة 6. للحفاظ على التوازن المريح للعين في الميناء، يظهر عرض الثواني المصغّر عند موضع الساعة 9، وتظهر فتحة عرض التاريخ عند موضع الساعة 3. يظهر على الإطار المحيط بزجاج الساعة مقياس تاكيمتر مطلي بالسيراميك الأسود مزود بتدريجات من الورنيش الأبيض، ويُعتبر هذا المقياس أداة مثالية تساعد المتسابقين على حساب متوسط السرعة خلال سباق ميليا 1000.

تتميّز ساعة Mille Miglia 2021 Race Edition بأداءها الرفيع ومتانتها العالية، كما تستفيد من الأسلوب الجمالي المميّز للمجموعة، حيث تبرز تطعيمات من السيراميك على إطار زجاج الساعة المصنوع من الستانلس ستيل أو من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، مقتبسة لمحات من موانئ ومقاييس السيارات الكلاسيكية. أما الغطاء الخلفي للعلبة فمثبت بالبراغي ويظهر عليه نقش راية السباق ذات المربّعات مع نقش اسم السباق 1000 Miglia ونقش مسار السباق بريشيا > روما > بريشيا لتعزيز الروابط التي تجمع بين الساعة والسباق التاريخي. تكتسب الساعة هوية قوية في مظهرها بفضل اللون الفضي والرمادي الداكن الذي ترافقه لمسات باللون الأحمر.

تلائم مقابض السوار القصيرة مختلف أحجام المعاصم، ويستمد تصميم العلبة المصنوعة من الستانلس ستيل بقطر 44 ملم استلهامه من تصميم السيارات الكلاسيكية، فتمتزج فيها الأساليب العصرية مع الطابع الكلاسيكي. حتى سوار الساعة المصنوع من جلد العجل استوحي أيضاً من قفازات السباق التقليدية المخرّمة، ويتميّز السوار بخياطة بلون أحمر أو لون أسود مطابق للون السوار، مع بطانة من المطاط تستحضر في الأذهان نقوش إطارات دنلوب للسباق في ستينيات القرن الماضي، فكانت بمثابة إشارة لسباقات السيارات ضمنّتها شوبارد لأول مرة في مجموعة Mille Miglia لعام 2018. أخيراً يكتمل سوار الساعة بمشبك مطوي من الستانلس ستيل المصقول واللامع.

صُنع ميناء الساعة من النحاس الأصفر المطلي باللون الرمادي بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic)، وتزيّنه تشطيبات دائرية لامعة صنعتها أيدي حرفيوا صناعة الميناء. يتّجه السهم الأحمر المميّز لسباق ميليا 1000 ليشير إلى عرض التاريخ شبه الفوري الظاهر عند موضع الساعة 3، ويمكن قراءته بوضوح تام بفضل تزويده بعدسة مكبّرة، كما طليت العقارب ومشيرات الساعات بمادة الإضاءة الفائقة (Super-LumiNova®) لضمان إمكانية قراءة مؤشرات الليل والنهار؛ وهي ميزة أساسية عند قيادة السيارة في خضم السباق.مجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Editionمجموعة ساعات شوبارد - ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2021 Race Edition

العلامة التجارية
Chopard
الوكالة
Chopard Middle East