أعلنت أمازون اليوم عن إطلاق موقع Amazon.sa، المتجر المخصص لعملاء المملكة العربية السعودية والذي يضم ملايين المنتجات من أبرز الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون الولايات المتحدة. يتيح الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوّق ممتعة وبأفضل الأسعار، حيث يمكنهم الاختيار من ضمن تشكيلة واسعة من المنتجات تتوزّع على 34 فئة، بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ والمنتجات الغذائية.

تأتي خطوة إعادة توجيه عملاء موقع سوق.كوم إلى موقع Amazon.sa استكمالاً لإجراءات استحواذ شركة أمازون على موقع سوق.كوم عام 2017؛ حيث تم تحويل كلاً من البيانات المتعلّقة بحسابات عملاء موقع سوق.كوم الحالية، القوائم المفضّلة، الطلبات، عناوين التوصيل، طرق الدفع، خدمة دعم العملاء والرد على الاستفسارات إلى حسابات جديدة على موقع Amazon.sa.

كخطوة تالية اتخذتها أمازون ضمن رحلة استثماراتها في سوق.كوم، يمكن للعملاء في المملكة العربية السعودية الآن التسوق على موقع Amazon.sa باللغتين العربية والإنجليزية، باستخدام تطبيق أمازون أو زيارة الموقع الإلكتروني www.amazon.sa؛ ويوفر كلاً من التطبيق والموقع تجربة بحث سريعة باللغة العربية ونتائج دقيقة، بالإضافة إلى مراجعات موثوقة للمنتجات وتوصيات شخصية وإمكانية إدارة الطلبات بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى ميزة خدمة العملاء باللغة العربية.

يستفيد عملاء Amazon.sa من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي، بالإضافة إلى خيار خدمة التوصيل في نفس اليوم مقابل رسم إضافي في بعض المناطق في السعودية. تقدّم الشركة، بالاعتماد على خبرة أمازون العالمية بالشؤون اللوجستية، إمكانية تتبّع الشحنات وعمليات توصيل بمنتهى الدقة. كما تواظب أمازون على الاستثمار في ابتكار أساليب جديدة لتطوير وتحسين تجربة التوصيل.

يمكن للمتسوّقين البحث عن منتجاتهم المفضلة والدفع بالريال السعودي، عن طريق استخدام بطاقات الخصم والائتمان المحلية والدولية، بما في ذلك البطاقات الصادرة عن شبكة مدى، فيزا وماستركارد، فضلاً عن خيار الدفع النقدي عند الاستلام. كما يتوفّر خيار الدفع بالتقسيط لعملاء مجموعة محددة من البنوك السعودية.

تستخدم أمازون حالياً 3 مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من عرعر إلى جازان، ومن مكة المكرمة إلى الدمام، كما افتتحت مؤخراً مركزاً جديداً في جدة. يضم فريق عمل أمازون أكثر من 1400 فرد في المملكة العربية السعودية.

Amazon Amazon Amazon