close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّز

كرّمت الملكة رانيا العبدالله اليوم في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب، المعلمين والمرشدين التربويين الفائزين بجائزتَيْ الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميّز في دورتها الـ13 والمرشد التربوي المتميّز في دورتها الثالثة لهذا العام.

بصفتها رئيسة هيئة أمناء جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي وزعت جلالتها الشهادات والجوائز على الفائزين مقدّمة لهم التهنئة والتبريك على فوزهم الذي يعكس ثمرة جهودهم وتميزهم، حيث بلغ عددهم هذا العام 24 معلماً و4 مرشدين تربويين بالاضافة الى تكريم عدد من مديريات التربية والتعليم لجهودها التي ساهمت في نشر ثقافة التميز وتشجيعها التربويين لخوض تجربة التقدّم للجائزة.

تقدّم لجائزة المعلم المتميز هذا العام 2471 معلّماً ومعلّمة، حصل 73 منهم على شهادات تقدير على مستوى المديرية، 16 منهم على شهادة تقدير على مستوى المملكة و24 منهم على شهادة تميّز على مستوى المملكة. بينما تقدم لجائزة المرشد التربوي المتميز هذا العام 139 مرشداً، حصل 7 منهم على شهادات تقدير على مستوى المديرية، 3 منهم على شهادة تقدير على مستوى المملكة و4 منهم على شهادة تميّز على مستوى المملكة.

يمنح المتميّزون المكرّمون لقب سفير التميُّز للجائزة في الميدان التربوي؛ ليكونوا بذلك رمزاً للتميُّز والعطاء التربوي وقدوة لزملائهم، وليساهموا بدور فاعل في النهوض بالبيئة التعليمية في الأردن، وهو الدور الذي يُعدّ جزءاً من دورهم في نشر ثقافة التميّز في المجتمع.

كما أنَّ ميزات التكريم الملكي للتربويين المكرّمين تشمل أيضاً حوافز مادية تقدّمها جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي؛ حيث يمنح الحاصل على المركز الأول جائزة نقدية قيمتها 4000 دينار أردني، المركز الثاني 3000 دينار أردني والمركز الثالث 2000 دينار أردني، كما تقدّم جمعية الجائزة 400 دينار أردني لِـمَنْ حصل على شهادة تقدير على مستوى المملكة. يحظى الحاصلون على شهادات التميز أيضاً على حوافز معنوية مقدّمة من وزارة التربية والتعليم؛ كالرتب الوظيفية الأعلى، النقاط الإضافية للتطوّر الوظيفي والمنافسة على البعثات الدراسية المختلفة للارتقاء بمستواهم الأكاديمي.

تضمّن الحفل أيضاً تكريم 3 مديرين من مديري التربية والتعليم، ممَّنْ ساهموا بدعم نشر ثقافة التميّز واستجابوا لحملات الجمعية خلال العام الماضي؛ حيث تعتمد جمعية الجائزة على معايير 3 محددة لتحديد المديريات المكرّمة، ابتداءاً من تكريم المديرية التي حقّقت أعلى نسبة من المدارس المشاركة في جوائز التميّز التربوي للعام 2018، إضافة إلى المديرية التي حققت أعلى نسبة من المتقدّمين المؤهّلين في المديرية لجوائز التميز التربوي للعام 2018، وانتهاءاً بالمديرية التي حقّقت أكبر عدد من المتقدمين الذين تأهلوا لمرحلة التقييم الميداني في جوائز التميّز التربوي للعام 2018.


الملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّزالملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّزالملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّزالملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّزالملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّزالملكة رانيا تكرّم الفائزين بجائزة المعلّم المتميّز وجائزة المرشد التربوي المتميّز