أطلقت أمواج عطران جديدان هما باوندلس وماتيريال، قام بابتكارهما كارين فينشون سبينر وسيسيل زاروكيان وذلك تحت الإشراف الإبداعي لرينو سلمون حيث استطعن أن يجسّدن المعنى الحقيقي لقوة الحرية.

يصوّر عطر باوندلس فرحة غامرة ونشوة عابرة تمنح الطاقة والجرأة لمن لديهم القوة لاحتضان العالم بين أيديهم. تبرز هذه الطاقة النابضة أشعة الشمس التي ترتد عن أوراق وأغصان الغابة المغطاة بالندى وتومض لتنعكس على مظلة مرصعة بالأزهار لترسم أشجار قوس قزح قبل أن تتوارى في الضباب.

في عطر باوندلس، تعود الحياة مع قدوم الربيع حيث تتجلى نغمات واضحة من التوابل التي تتراقص بين ظلال الأشجار الداكنة. يحدث التباين الصارخ بين أوراق القرفة والبرتقال الأحمر الممزوج بالزنجبيل الحلو لتفتح المجال أمام النغمات الوسطى الغنية بأوراق المر الراتيني والتبغ الهش لتبدو أكثر حلاوة بينما تظهر من هنا وهناك شرارة الهيل الكافوري وتبدو أكثر حيوية عندما تمتزج بزيت البردي قبل أن تتلاشى مجدداً في الضباب الذي تنشره خلاصة فانيلا مدغشقر CO2. تتوارى المكوّنات البلسمية في خجل خلف طحلب البلوط لتنشر دفئها الهادئ مع البخور والإيليمي وخشب الغاياك المدخن وتصبح أكثر قوة مع فانيلا بيربون أبسولوت الذي يتألق كجوهرة متلألئة في قلب الغابة.

أما عطر ماتيريال فهو تناقض في حد ذاته، حيث يستحضر اللامادي من المادي، ليذكر بأن ما في الباطن هو الجوهر. لا يقتصر هذا العطر على كونه مجرّد دراسة عن الفانيلا فحسب بل يسلط الضوء على شخصية الفانيلا وحضورها الجامح والحر. تتجلى النغمات العليا بعبق البخور والإيليمي ويفوحان معاً في موجات من الضوء البرّاق حيث يحوّل حماسهما الحمضي الفانيلا أبسولوت إلى مادة عطرية بلسمية لها رونقها الخاص. تتألّق بدرجات اللون الذهبي الساطع بنغمات البنزوين الذي يمتزج مع هالة من فول التونكا الذي يشبه غطاء الفانيلا قبل أن تسقط في وسط مجموعة من الأخشاب الجافة المشتعلة. أما طاقة اللابدانوم والباتشولي الغني بالفانيلا وإثارة العود فيبرزون الجانب الداكن من الفانيلا ولكن يبقى هناك شعاع ضوء بازغ عبر حلاوة زهرة الأوسمانثوس الراقية المغمورة بالمسك الأبيض التي تضع كلمة النهاية للعطر وتجعله يفوح براحة وعبير فردوسي.

التقطت هذه التجربة الحسية في العطرين الفنانة البلجيكية لويز ميرتنز، في تعاون مع ثنائي التصميم السويدي البلجيكي ستوديو كوركينو.

تم تصميم عبوات العطرين من قبل المصمم البريطاني بيل رادزينفويتش والذي استوحى فكرتها من أشجار قوس قزح بينما قام المدير الفني الفرنسي جيروم فيلانت – دوماس بابتكار ألوان زجاجات العطرين. كما تُرجمت النغمات العطرية لباوندلس وماتيريال في مقطوعات موسيقية خاصة من تأليف المنتج الموسيقي البلجيكي كوبال.

سيتوفّر كل من باوندلس وماتيريال في جميع بوتيكات أمواج وموزعيها بمختلف أنحاء العالم ابتداءً من منتصف شهر أبريل 2021 ويمكن شرائهما من خلال الموقع الإلكتروني www.amouage.com. 

يتوفر العطران في عبوات بسعة 100 مللي بزيت عطري 25%.

أسعار البيع بالتجزئة

باوندلس (عطر 100 مللي) 120 ريال عُماني | 300 يورو| 260 جنيه إسترليني | 340 دولار أمريكي

ماتيريال (عطر 100 مللي) 120 ريال عُماني | 300 يورو| 260 جنيه إسترليني | 340 دولار أمريكيمجموعة عطور أمواج - عطر باوندلس - عطر ماتيريال