close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

كل فعاليات موسم الرياض 2023... هوية جديدة وتجارب ترفيهية عالمية!

كل فعاليات موسم الرياض 2023... هوية جديدة وتجارب ترفيهية عالمية!
play icon

يعود موسم الرياض بنسخته الرابعة في عام 2023، مع هوية جديدة أعلن عنها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ. كما أنه سيتضمّن العديد من التجارب الجديدة وسيشهد على تطوير في مناطقه، مثل منطقة بوليفارد وورلد التي توسّعت بنسبة 40%. تفاصيل أكثر حول موسم الرياض 2023 تجدينها في ما يلي.

قائمة المحتويات
  1. الإعلان عن شعار موسم الرياض 2023
  2. موعد موسم الرياض 2023
  3. أبرز الفعاليات والمناطق الجديدة في موسم الرياض 2023
  4. كتيّب موسم الرياض 2023
  5. تذاكر موسم الرياض 2023
  6. عدد زوّار موسم الرياض 2023 في الأسبوع الأول

الإعلان عن شعار موسم الرياض 2023

نشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ عبر صفحته الخاصة على تويتر فيديو أعلن من خلاله عن إطلاق موسم الرياض 2023، مع هويته وشعاره الجديد وهو "Big Time". كما تمّ تعيين لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو سفير موسم الرياض 2023. في الفيديو، تمّ الإعلان عن أبرز الفعاليات والتحديثات الجديدة التي أُضيفت إلى المناطق. أرفق الفيديو بتعليق أتى فيه: "في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبدعم وتخطيط قائدنا الملهم عراب رؤيتنا سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله. إطلاق فيديو موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة وتجارب ترفيهية عالمية".

موعد موسم الرياض 2023

يوم 28 أكتوبر 2023، سيتم افتتاح موسم الرياض 2023 بحسب ما أعلن تركي آل الشيخ. من هنا كوني على موعد مع افتتاح موسم الرياض 2023، والذي سيكون بنسخته الرابعة، منذ انطلاقه للمرة الأولى في عام 2019.

قلعة ديزني في السعودية موسم الرياض 2023
play icon

أبرز الفعاليات والمناطق الجديدة في موسم الرياض 2023

1- منطقة بوليفارد هول

بوليفارد هول سيُقام فيه فعاليات كبرى، وهو مبنى استثنائي متعدد الاستخدامات، يتسع لأكثر من 40 ألف شخص، كما أنه مجهّز بأحدث التقنيات التي تخدم معظم الفعاليات، منها إقامة مباريات كرة قدم عالمية.

2- منطقة بوليفارد سيتي

في موسم الرياض 2023، سيتمّ إحياء منطقة بوليفارد سيتي وتطويرها بالكامل، لتصبح المكان الأشهر في المنطقة لتستقبل تجارب عالمية جديدة. كما سيضاف إليها 60% من التجارب الجديدة، نذكر من بينها عالم باربي.

3- عالم باربي

عالم باربي هو من التجارب الجديدة التي أُضيفت إلى منطقة بوليفارد سيتي في موسم الرياض، والتي سيتم من خلاله إحياء تاريخ علامة باربي التجارية.

عالم باربي في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: تويتر

4- قلعة ديزني

في هذا الموسم ولأول مرّة في منطقة الشرق الأوسط، سيستضيف موسم الرياض 2023 قلعة ديزني، للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها. في قلعة ديزني سيتم تقديم أبرز العروض المستوحاة من أشهر أفلام ديزني النتحركة.

ديزني في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: تويتر موسم الرياض
ديزني في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: تويتر موسم الرياض
ديزني في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: تويتر موسم الرياض

5- النوافير الراقصة

في هذا الموسم، سيتم إحياء النوافير الراقصة وإضافة محتوى مرئي تفاعلي، وستكون الأولى من نوعها التي تستخدم هذه التكنولوجيا الحديثة والعالمية.

6- العالم الافتراضي في House of Hype

أكبر عالم افتراضي على مستوى العالم تحت سقف واحد في House of Hype، ضمن موسم الرياض 2023. يحتوي على تجارب جديدة وفريدة من نوعها، كما أنه يربط العالم الافتراضي بالواقع الحقيقي

7- قهوة القطط Cat's n Cups

للمرة الأولى في موسم الرياض، يفتح كافيه القطط، أبوابه للزوار الذين يحبون القطط. يضم مجموعة متنوعة من القطط من مختلف أنحاء العالم.

موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: تويتر تركي آل الشيخ

8- متحف Legends

متحف Legends في موسم الرياض 2023، هو الأكبر من نوعه في العالم، ويحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة من أساطير كرة القدم. كما أنه يعتبر الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد.

9- تجارب رياضية متنوعة

سيتخلل موسم الرياض 2023 وجود نادي رياض فريد من نوعه. كما سيتضمّن متحف CR7 الخاص بلاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو مع وجود تجارب تفاعلية مميزة فيه. بالإضافة إلى تجربة WWE وغيرها الكثير مثل إضافة مباراة كأس العالم للبادل.

10- جوي أووردز

يستضيف بوليفارد سيتي هذا العام أهم حفل توزيع الجوائز في الشرق الأوسط، بنسخته الرابعة.

حفل جوي أووردز 2023
play icon
حفل جوي أووردز 2023
مصدر الصورة: غوغل

11- بوليفارد ورلد

تمّ توسيع بوليفارد ورلد في موسم الرياض 2023، بنسبة 40%، مع إضافة 4 وجهات جديدة مليئة بأبرز المعالم والتراث لتلك المناطق. كما أنه يتضمّن أكبر منطقة تسوق و120 مطعم ومقهى، وغيرها الكثير.

12- تجارب ترفيهية خاصة للأطفال

سيتضمّن موسم الرياض 2023 العديد من التجارب الخاصة للأطفال من بينها تجربة كوكو ميلون، وتجربة Blippi Wonders.

13- حديقة Wonder Garden

سيضمّ موسم الرياض هذا العام حديقة Wonder Garden، وهي أكبر مدينة ترفيهية متنقلة، وهي مصممة لتناسب أفراد العائلة من مختلف الأعمار.

كل فعاليات موسم الرياض 2023... هوية جديدة وتجارب ترفيهية عالمية!
play icon

14- منطقة المربع

في موسم الرياض 2023، تم إضافة المربع كمنطقة دائمة، تضم مجموعة جديدة من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم، لأول مرة في العالم.

المربع في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: غوغل

15- فيا الرياض

في هذا العام، يضم فيا الرياض لأول مرّة فندق St Regis، الذي أصبح مجهّز لاستقبال الزوار. كما تمت إضافة العديد من المطاعم والكافيهات الجديدة والفاخرة.

منطقة فيا رياض في السعودية

فيا الرياض في موسم الرياض 2023
play icon
مصدر الصورة: غوغل

16- ملاكمة بين تايسون فيوري وفرانسيس أنجانو

مع افتتاح موسم الريض 2023، سيتمّ عرض ملاكمة بين تايسون فيوري، بطل العالم للوزن الثقيل وفرانسيس أنجانو، البطل السابق فـي بطولة القتال النهائي UFC للوزن الثقيل. هذه المواجهة تعدّ من الأقوى في التاريخ، وذلك لمعرفة من هو أشرس رجل على وجه الأرض، وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

17- معارض ومهرجانات

موسم الرياض 2023، سيضم العديد من الفعاليات مقل المعارض والمهرجانات، والتي نذكر أبرزها:

- معرض أنا عربية

- مهرجان الرياض للألعاب

- مهرجان الكلاب

- معرض السيارات

- مؤتمر ConCon

- مهرجان الـFood Trucks

بوليفارد وورلد في موسم الرياض 2023

18- مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن موسم الرياض

ستشارك مي عز الدين في مسرحية "زواج اصطناعي"، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، والتي تنطلق اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري. تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي، حول "شرق" و"فاروق" اللذين يتعرّضان لأزمة ليلة زفافهما، ويضطرّان للجوء لخبير في العلاقات العاطفية، والذي يجري لهما تجربة حديثة، بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

دليل حول بوليفارد سيتي

كتيّب موسم الرياض 2023

بعد الإعلان عن عودة موسم الرياض 2023، تمّ إطلاق كتيّب موسم الرياض والذي يتضمّن أبرز المناطق والفعاليات التي سيتخللها هذا الموسم. يمكنكِ الاطلاع على كل التفاصيل وتحميل هذا الكتيّب من خلال الضغط على الرابط التالي: booklet.riyadhseason.

تذاكر موسم الرياض 2023

في ما يتعلّق بتذاكر موسم الرياض 2023، أعلن تركي آل الشيخ، أن جميعها ستطرح على تطبيق webook، الذي سيُطلق في أواخر شهر أكتوبر 2023. من هنا، يمكن التسجيل في الموقع التالي: webook.com إلى حين إطلاق التطبيق. في السايق نفسه، جاء في إحدى تغريدات تركي آل الشيخ ما يلي: "ضروري تسجلون في موقع http://webook.com … وقريباً بيكون له تطبيق … كل شي في موسم الرياض بيكون حجوزاته عن طريقه ومستقبلاً اشياء اخرى … يعني بالعربي لن تستطيع الاستغناء عن هذا التطبيق … وسنقضي فيه على أي سوق سوداء".

عدد زوّار موسم الرياض 2023 في الأسبوع الأول

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبد المحسن آل الشيخ عبر صفحته الخاصة على تويتر، عن أن عدد زوّار موسم الرياض 2023 في الأسبوع الأول لانطلاقه بلغ مليون زائر. أرفق التغريدة بتعليق أتى فيه: "مليون زائر لموسم الرياض 2023 بمناطقه المختلفة في الأسبوع الأول" وأضاف: "الجاي أحلى".