اليوم الرابع من أسبوع الموضة اللندنيّ لربيع 2019، حمل عروضاً مختلفة قدّمت تصاميم تمزج بين الحرفية العالية والتقنيات المبتكرة. إليكِ أبرز ما لفتنا:
مجموعة Christopher Kane لربيع 2020
مجموعة لربيع 2020 تحتفل بكلّ محبّي الطبيعة. افتتح المدير الإبداعي Christopher Kane مجموعته بلوك مطبّع بنقشة الورود كما وتم عرض صور للورود البرية على الجدران خلال العرض. سيطرت الألوان الحيادية مثل الأبيض، الأسود يقابلها تدرّجات قوية مثل الأحمر، الزهري، البرتقالي والأصفر. بالنسبة للنقشات، تمّ اعتماد نقشة الورود، إضافة الى صور الكرة الأرضية ونقشة شبيهة بالفضاء. أمّا بالنسبة للقماش فتمّ اعتماد الحرير، البروكاد والدانتيل. لفتنا استعماله للريش، الكشاكس والقطع البلاستيكية على الثياب.
مجموعة Erdem لربيع 2020
مجموعة مستوحاة من المصوّرة الإيطالية Tina Modotti، كونها امرأة رومنسية، جريئة وذات مبدأ. طغت على هذه المجموعة الأحجام الكبيرة، الفساتين المستوحاة من العصر الفيكتوري، الياقات المبالغ بحجمها، التطريز على شكل زهور والشالات ذات الشراشيب. لفتنا انعدام وجود قصة الخصر على الملابس، الفساتين بطول الكاحل والتنوع في الألوان والنقشات. نسّق المدير الإبداعي Erdem الملابس مع قبّعات كبيرة مقترنة بأوشحة تغطي الأذننين وتلتفّ حول الرقبة.
مجموعة Roksanda لربيع 2020
للمرّة الثالثة تقدّم المديرة الإبداعية Roksanda Ilincic مجموعتها في معرض Serpentine لأنها تريد الجمع بين الأزياء، الهندسة والفن. طغت الألوان الحيادية مثل البيج، الرمادي، والأسود يقابلها تدرّجات قويّة مثل لون الزهري ولون الأحمر. بالنسبة للنقشات تم اعتماد نقشة الخطوط الأفقية ونقشة الألوان المطبّعة. أما بالنسبة للقماش فتمّ اعتماد القطن، الجيرسي، التفتا والكشمير. لفتنا بروز الفساتين المزمومة، الكشاكش، الكاب والتصاميم التي تمزج بين الحرفية العالية والتقنيات المبتكرة مثل الترانش كوت والبليزر.
مجموعة JW Anderson لربيع 2020
مجموعة مستوحاة من زهرة البابونج تحتفل بالإنتعاش، التوازن والتفاؤل. طغت المجوهرات على الملابس، والتي تشكل صيحة اعتمدها العديد من دور الأزياء لربيع 2020. تمّ اعتمادها من خلال حمالات الصدر المرصعة، الأحزمة الكبيرة عند مستوى الورك، بالإضافة إلى الفساتين المطرّزة بالكريستال. برز العديد من الفساتين ذات القصات الملتفّة على شكل طيّات بعضها مطبّع وبعضها الآخر باللون الذهبي واللون الفضي. هذه المجموعة كانت متوازية، فبعض الملابس برزت بأحجام كبيرة وبعضها الآخر برزت بقصات عادية مقترنة بأكسسوارات مرصّعة بالمجوهرات.