من ريو دي جانيرو حيث قدّمت مجموعتها التحضيريّة لربيع 2017، انتقلت بنا هذا العام دار Louis Vuitton إلى مدينة كيوتو في اليابان. منصّة عرض جديدة أخذت مكانها في متحف Miho لتقديم مجموعة Cruise 2018، فحبّ الدار للسفر والإستكشاف يجعلها دائماً في بحثٍ مستمر عن أماكن طبيعيّة، ثقافيّة ومعماريّة خلّابة وفريدة...
Nicholas Ghesquière، ولهذه المجموعة التحضيريّة، تعاونَ مع مصدر وحيه والمصمّم الأيقونيّ Kansai Yamamoto لخلق نقشات ورسومات تعكس روح الفن اليابانيّ الكلاسيكيّ. اعتبرت لويس فيتون أنّ Yamamoto وإلى جانب تصميمه لإطلالات أهمّ الفنّانين مثل David Bowie، هو أوّل مصمّم يابانيّ قدّم مجموعته في باريس، ولذلك اختارت التعاون معه.
تأثير هذه الحضارة رافق الإطلالات كافّةً بكلّ تفاصيلها، فرصدنا سترات جلديّة وقمصان صوفيّة محبوكة شبيهة بزيّ الساموراي، وسترات بليزر منتفخة الأكمام والقصّة.
كالعادة، دار Louis Vuitton تحرص على أن تجمع في تصاميمها بين ثقافة البلد الذي يستضيف عرضها والأسلوب الفرنسيّ الباريسيّ. انطلاقاً من هنا، اقترنت الرساموت اليابانيّة بالأقمشة البرّاقة وكان إحدى تلك الإطلالات قد صمّمها تحديداً Kansai Yamamoto لهذه المجموعة (الصورة رقم 3). إضافةً إلى ذلك، وبين الحاضر والماضي، قُدّمت الفساتين الشفّافة والمرصّعة المستوحاة من الفن المسرحيّ اليابانيّ Noh مع سراويل ضيّقة بطريقةٍ كاجوال عفويّة.
بالنسبة للأكسسورات، أحببنا الأنكل بوتس الشفّاف الذي لا نستبعد أن يتحوّل إلى هوس النجمات والمدوّنات. أمّا مكياج العارضات المستوحى من الفن المسرحيّ كابوكي، فكان اللمسة التي تؤكّد الرابط القويّ بين هذه المجموعة التحضيريّة لربيع 2018 والثقافة اليابانيّة.
إقرئي أيضاً: مجموعة Dior التحضيريّة لربيع 2018: مزيج بين الجموح وشياكة الرحلات البرّية
Karl Lagerfeld يحوّل باريس إلى عمارة يونانيّة ليقدّم مجموعة Chanel التحضيريّة لربيع 2018