شغوفة، متفائلة وخلّاقة، هكذا تصف المصمّمة اللبنانيّة Nathalie Trad نفسها. أمّا الحبّ والطاقة الإيجابيّة المحاطة بهما بفضل عائلتها وأصدقائها، يشكّلان دافعها للمثابرة والحلم لابتكار أكسسوارات مميّزة مستوحاة من الطبيعة.
كيف أثّر العمل مع Proenza Schouler على تصاميمكِ، ومن هو مصمّم الأكسسوارات المفضّل لديكِ؟
في تلك الدار الأميركيّة عملتُ في قسم تصميم الأكسسوارات، انطلاقاً من رسم القطعة حتى تنفيذها وعرضها. تجربةٌ شكّلت حجر الأساس للبدء بخطّ الأكسسوارات الخاصّ بي، وزوّدتني بالخبرة والمعرفة الكافيتين لمواجهة جميع التحدّيات. أمّا بالنسبة لمصمّمي المفضّل، فليس هنالك من اسمٍ معيّن، كلّ واحدٍ يؤثّر بي بطريقة معيّنة. Alexander Wang لجرأته، Alexander McQueen لأنّه يدفع بالحدود بشكلٍ مستمرّ وDiane Von Furstenberg لقدرتها على منح القوّة للمرأة في كلّ أنحاء العالم.
لمَ اخترتِ تصميم الحقائب؟
لم أرد تصميم أكسسوارات فقط، بل أردت ابتكار أشكال هندسيّة ملفتة، تتيح للمرأة التي تمتلكها التعبير عن نفسها. أردتُ أن أدفع بالحدود المرسومة للحقائب وأعيد ابتكار ما نعرفه من قبل. في هذه المجموعة سمحتُ لخيالي بأن يسافر في رحلةٍ بلا قيود، فقادني إلى ابتكار حقائب وسلاسل...
ما الذي جذبكِ إلى الأشكال غير المتناسقة والتضارب الحادّ في الألوان والأقمشة؟
في مكتبتي المفضّلة في نيويورك، وقع بين يديّ كتاب رسومات لـ Albertus Seba، وهو من أهمّ كتب تاريخ الطبيعة في القرن الـ18. يتضمّن صوراً لحشرات مختلفة، استوحيتُ منها أفكاراً لابتكاراتي. لاحقاً وخلال رحلةٍ إلى جنوب أفريقيا زاد تأثّري بالطبيعة التي بتّ أراها من عدّة مناظير، وهذا ما قادني إلى تصميم مجموعتي الأولى.
إلى أيّ سيّدةٍ تتوجّهين؟
المرأة التي أصمّم لها تملك حسّاَ عالياً في لغة الفنّ والتصميم. ليس بالضروة أن تبحث عمّا هو رائج، بل عن قطعٍ مميّزة تضيفها إلى خزانتها. أراها حتماً سيّدة قويّة، متحرّرة وواثقة من أسلوبها.
أين نجد مجموعتكِ وما هي مشاريعكِ المستقبليّة؟
أكسسواراتي موجودة في Harvey Nichols في دبي، Rive Droite في بيروت، D’NA في الدوحة والرياض، Five Story في نيويورك، وقريباً Le Mill في مومباي. لديّ أحلام كبيرة بأن يصبح خطّي علامة تجاريّة عالميّة، لكنّ الأهمّ التقدّم خطوة تلو الأخرى، البقاء صادقة مع نفسي والحرص على المبادئ دائماً.