close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصة مع Valérie Messika: الماس صديقها المفضّل

يقولون أن الماس صديق المرأة المفضّل، وهذه المقولة تُرجمت حرفياً في حياة Valérie Messika التي نشأت مع هذه الجوهرة. اتّخذت المصمّمة الفرنسيّة هذا الحجر الكريم كلعبة لها منذ صغرها وترجمت ذلك لاحقاً في تصاميم عصريّة خرقت هالة الماس المهيبة. تصاميم انصهرت في أسلوب المرأة اليوميّ وفي إطلالات أشهر النجمات مثل Beyonce.

  • أخبرينا أكثر عن Valérie Messika

ترعرعت مع الماس إذا أن والدي يمتهن تجارة الماس منذ 45 سنة، حتى أنّها كانت بالنسبة إليّ كلعبة ألهو بها. درست التسويق والتواصل ولم أكن اخطّط للعمل في هذا المجال، لكن أبي طلب منّي أن أحاول لمدّة سنة ونفخ حبّ الماس والذوق الرفيع بي كي أحقّق حلمه. جلت العالم برفقته وشعرت بشغف كبير نحو هذه الجوهرة لكن من منظار آخر، منظار فنيّ غير تجاريّ ترجمته في تصميمي لمجوهرات ماسيّة.

  • تتميّز معظم مجوهراتكِ بتصميم ليّن، أخبرينا أكثر عن ذلك

لم يشكّل يوماً الماس بالنسبة إليّ عنصر ذات هالة مهيبة أو مادّة مخصّصة لأهمّ المناسبات. يجعل هذا الحجر الكريم الفتيات يحلمن بطريقة مغايرة عن الطريقة التي يجعلني بها أحلم. منذ بداياتي في تصميم المجوهرات اعتبرته كأكسسوار عفويّ يوميّ يصلح لأيّ وقت كان. هذه الحركة الليّنة تعبّر عن رغبتي باللعب بالمجوهرات تماماً كم كنت أفعل عندما كنت صغيرة، وشكّلت هويّة علامتي التجاريّة. لاحظت منذ حوالي 5 سنوات أن السيّدات بتن يعتمدن أساور كثيرة بشرائط مطاطيّة، فأردتُ أن يغمر الماس يد المرأة بالطريقة نفسها. بعد الكثير من الأبحاث والمشاورات والتطوّرات ابتكرنا هذا السوار الماسيّ المطاطيّ الذي يأخذ شكل يد المرأة بكلّ لطف كالوشم.

  • تزيّنين تصاميمكِ بالماس فقط وتتمحور حول الأسلوب المطاطيّ، ألا تخافين من أن يشحّ نهر ابتكاراتكِ؟

أعمل بكلّ أنواع وألوان الماس، من الأبيض، الأسود، الأصفر والزهريّ. أريد التركيز فقط على هذه الجوهرة لأبرهن أننا متخصّصين لا نحبّ التغيير. ربما أقوم يوماً بتصميم أكسسوارات جديدة كساعة مثلاً.

  • ما المشاكل التي تواجهينها في عمليّة التصنيع؟

الحصول على مصدر ماس شبه مثاليّ، العمل الدقيق لتقويم كلّ حجر والإتيان بالرسمة والشكل المطلوب، وتطوير العلامة التجاريّة.

  • من أين تستمدّين إلهامك؟

من المرأة! أعشق رؤية النساء صاحبات أساليب وشخصيّات مختلفة، أحب مشاهدة الطريقة التي ينسّقن بها أكسسوارتهن. أسميت العديد من مجموعاتي تيمّناً بنساء أيقونيّات وبأخرى صاحبات أسلوب عصريّ مثل Kate Moss التي غالباً ما ألهمتني. مجموعاتي القادمة منقسمة إلى 4 أقسام، كلّ واحدة يحمل اسمها شخصيّة امرأة: عصريّة، رومانسيّة، أيقونيّة وبسيطة.

  • هل جذور زوجكِ اللبنانيّة الشرقيّة تلهمكِ؟

لقد ألهمني الشرق دائماً بسبب رحلاتي الدائمة إلى الشرق الأوسط، وتأثّرت بفنّ الزخرفة، فأتت أوّل مجموعة لي بأسلوب الأرابيسك بطريقة عصريّة.

  • بأيّة طريقة تحبّين أن تعتمد المرأة مجوهرات Messika؟

أحبّ رؤيتها تعتمدها في إطلالاتها اليوميّة بأسلوب عفويّ عصريّ، ولا أنكر حبّي لرؤية مجوهراتي على السجادة الحمراء.

  • ما هو شعوركِ تجاه اعتماد Beyonce لمجوهراتك؟

لقد ذهلت فعلاً خصوصاً أنّها لا تنكفّ عن الظهور بها

  • كيف ترين مستقبل العلامة التجاريّة؟

يحمل المستقبل الكثير من المشاريع وافتتاح متاجر في العديد من البلدان منها في الشرق الأوسط

فيديو قد تحبين مشاهدته

استخدمتُ العسل من خلال الشامبو لشعر حريري وقوي كالإسمنت