close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد النوم بدون ملابس؟ إليكِ الإجابة وفقاً للدراسات العلميّة

ما هي فوائد النوم بدون ملابس؟ إليكِ الإجابة وفقاً للدراسات العلميّة

هل تنامين مرتدية كامل البيجاما حتى مع الجوارب؟ بعد قراءة هذه المعلومات ستتخلّين عن هذه العادة وتنامين بدون ملابس بالكامل! فلقد أثبتت الداراسات العلميّة أن هذه الخطوة تحمل منافع عديدة قد لم تسمعي عنها من قبل.

ما هي فوائد النوم بدون ملابس؟

  • يقول Shawn Stevenson، مؤلّف كتاب Sleep Smarter، أنّه من الضروريّ تخفيض حرارة جسمك من خلال النوم من دون ملابس، الأمر الذي سيخفّض نسبة ضغط الدمّ وبالتالي يساعد جسمكِ على تحفيز جهاز الراحة والهضم.
  • في السياق نفسه أشارت الكاتبة العلميّة Theresa Fisher إلى أن حرارة الجسم المنخفضة تساعد في الغوص في ثبات عميق.
  • وفي دراسة أجريت العام 2014 أشير إلى أن هذه الحرارة المتدنيّة تساعد في تنشيط الدهون الجيّدة في الجسم أيّ التي تساعد في حرق السعرات الحراريّة، فهذا النشاط يتمّ بهدف تدفئة الجسم. من جهة أخرى يتدنّى هرمون الكورتيزول الذي يحفّز الأنسولين ويؤدّي إلى التوتّر واكتساب الوزن خصوصاً عند منطقة البطن. نامي من دون ملابس وحاربي الدهون المتكدّسة في المعدة.
  • إذا كنتِ متزوّجة فهذه الخطوة مهمّة جداً، إذ أن نومكما من دون ملابس بقرب بعض سيجعل جسميكما يفرزان هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن العاطفة والحنان وبالتالي يوطّد العلاقة بينكما، خصوصاً الحميمة.
  • النوم بدون ملابس سيرفع من معنويّاتكِ شيئاً فشيئاً لتشعري بالثقة بنفسكِ وبالرضى عن شكل جسمكِ، لتتصالحي معه.
  • بعد يوم طويل خارج المنزل لن يتسنّى لبشرتكِ الوقت الكافي لتتعافى من الحرارة العالية والرطوبة، وخلال النوم تقوم البشرة بتجديد نفسها ولن يقف أيّ عائق أمامها خصوصاُ الثياب في حال النوم بدون ملابس. ستتنفّس بشرتكِ كما يجب وتبعد عنها كلّ المشاكل الجلديّة.
  • مهبلكِ بحاجة إلى التنفّس خصوصاً خلال الليل للمحافظة على مستوى الحامضية والقاعدية؛ ولإبعاد أيّ نوع من الالتهابات عنه عليكِ النوم من دون سروالكِ الداخليّ.
  • النوم من دون ملابس سيبقي حرارة جسمكِ باردة وبالتالي سيساعد في تحفيز هرمون الميلاتونين المسؤول عن الاسترخاء والنوم والهرمونات التي تكافح الشيخوخة لبشرة منتعشة وشابّة!
مفاتيح

فيديو قد تحبين مشاهدته

ماذا يعني تغيير قواعد اللعبة في عالم الأعمال؟ Jamalouki Inspires مع ايلي صعب جونيور