بينما كنّا نرصد إطلالات النجمات خلال حفل الأوسكار لعام 2020 وقعنا على مواقف تعرّض لها بعض المشاهير. لحظات جميلة، ظريفة ومثيرة للجدل لم تكن في الحسبان، حدثت في حفل ترشيحات الاوسكار 2020. فيديوهات عدّة وصور قد وثّقت هذه اللحظات، لتنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي ولتكون بالتالي حديث الجميع. في ما يلي جمعنا لك أبرز اللحظات التي طبعت حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2020. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

أبرز اللحظات التي طبعت حفل توزيع جوائز اوسكار 2020

فوز جواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثّل في حفل اوسكار 2020

حصد جواكين فينيكس على جائزة أفضل ممثّل عن دوره في فيلم Joker. كان Joaquin Phoenix سبق أن فاز بجوائز عدّة عن الدور ذاته، لكن هذه الجائزة كانت مميزة جدّاً كونها أتت بعد 3 ترشيحات غير ناجحة له في الأوسكار. كما ألقى خطاب مؤثّر تكلّم فيه عن مدى تغيّره بعد هذه التجربة.

فوز فيلم Parasite بجائزة أفضل صورة في حفل اوسكار 2020

حصد الفيلم الكوريParasite جائزة أفضل صورة في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020، حيث يعتبر أول فيلم بلغة غير الانكليزيّة يفوز بهذه الجائزة.

فوز براد بيت بأوّل جائزة أوسكار في مجال التمثيل في حفل اوسكار 2020

جائزة الأوسكار التي نالها براد بيت كأفضل ممثل مساعد هي الأولى في مجال التمثيل، حيث سبق وفاز بجائزة أفضل فيلم عن فيلم 12 Years a Slave، حيث كان مشارك فى العمل كمنتج وضيف شرف. كما أهدى براد بيت فوزه لأولاده الـ6.

التصاميم المستدامة كان لها حصّة خاصّة في حفل اوسكار 2020

الملفت في إطلالات بعض النجمات العالميات أنهنّ اعتمدن تصاميم مستدامة، بهدف التوعية من أجل المحافظة على البيئة. بعضهنّ اعتمدن فساتين سبق وارتدينها والبعض الآخر اعتمدن فساتين من مجموعات أزياء قديمة.

طلّة وعد الخطيب في حفل اوسكار 2020

أطلّت المخرجة وعد الخطيب بفستان أرفق بعبارة "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة". هذه الخطوة كانت بهذف نقل صوت شعبها إلى العالم.

طلة ناتالي بورتمان في حفل اوسكار 2020

لم تكن إطلالة Natalie Portman عاديّة في حفل أوسكار 2020، خصوصاً أنها تألقت بكاب مطرّز عليه أسماء المخرجات اللواتي لم يتم  ترشيحهنّ هذا العام. بالإضافة إلى ذلك كانت إطلالة ناتالي بورتمان ساحرة في فستان أسود تحت الكاب من Dior مطرّز بتفاصيل ذهبيّة. 

طلة جانيل موني في حفل اوسكار 2020

لوك Janelle Monaé كان مميّزاً خلال حفل الأوسكار لعام 2020. اختارت فستاناً صمّم خصيصاً لها من Ralph Lauren، تمّ تطريزه يدوياً بأكثر من 168000 حبة كريستال سوارفسكي، واستغرق تنفيذه أكثر من 600 ساعة. 

إطلالات النجمات في حفل توزيع جوائز Oscars 2020.

طلّة سبايك لي في حفل اوسكار 2020

أطلّ المخرج سبايك لي بزّة مستوحاة من زي اللاعب الراحل كوبي براينت، أكان من حيث اللونين البنفسجيّ والأصفر، أو من حيث رقم 24 الذي هو رقم لاعب كرة السلّة Kobe Bryant، وذلك كتحيّة إجلال له.

عرض إمينيم المفاجئ خلال حفل اوسكار 2020

بعد 18 سنة من تتويجه بالأوسكار  بجائزة أفضل أغنية أصلية بأغنيته Lose Yourself، أدّى امينيم هذه أغنية من جديد على مسرح الأوسكار، إلّا أنّ ردودو الفعل لم تكن كلّها إيجابيّة.

قيام توم هانكس بتمارين الضغط في اوسكار 2020

خطف الممثل العالمي توم هانكس الأضواء قبل انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2020، أمس الأحد، حيث دخل في تحدٍ مع ضباط أميركي بالحفل في ممارسة تمرين الضغط. 

تقديم بيلي ايليش فقرة موسيقيّة في اوسكار 2020 كتقدير لشخصيات راحلة

بعد أن كان يتم إعداد  فيديو لتذكّر الشخصيات العالميّة الراحلة في السنوات الماضية، قدّمت بيلي آيليش هذه السنة في حفل الأوسكار، فقرة موسيقيّة كتقدير لهذه الشخصيات التي  تركت بصمة في عدّة مجالات من بينها كوبي براينت.

تحيّة جانيل موني للمخرجات غير المرشحات لجوائز حفل اوسكار 2020

بعد أن غابت الوجوه النسائيّة عن عدّة ترشيحات هذا العام، استغلّت المغنّية Janelle Monáe الفرصة خلال استعراضها الفني  في الأوسكار، لتوجّه تحيّة لكلّ المخرجات اللواتي لم يتمّ ترشيحهنّ لأية جائزة هذا العام. 

ارتداء جيمس كوردن وربيل ويلسون زيّ القطة في حفل اوسكار 2020

بعد عدم ترشيح فيلم Cats لأي جائزة هذا العام في الأوسكار، اعتلى كلّ من James Corden وRebel Wilson المسرح بزيّ قطّة ليعبّرا عن عدم موافقتهما على خطوة عدم ترشيح هذا الفيلم.