فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzأيقونة من العصر الذهبي، جارة القمر، سفيرتنا إلى النجوم، عصفورة الشرق، أرزة لبنان، سفيرة الأحلام، سيدة الصباح، أسطورة العرب... تتعدد الألقاب والشخص واحد، هي فيروز. رغم ابتعادها عن الأضواء منذ أعوام وتوقفها عن إحياء حفلات، لا يزال كل من صوت فيروز وصورتها، دائماً في ذاكرة ملايين الأشخاص حول العالم. فيروز تحتفل في 20 نوفمبر بعيد ميلادها، وبهذه المناسبة قررنا أن نجمع لك أجمل الصور النادرة والقديمة لها والتي لم ترينها ربما من قبل. 

أبرز مراحل حياة السيدة فيروز

  • ولدت فيروز في مدينة بيروت في 21 نوفمبر عام 193.

  • بدأت بالغناء وهي في عمر الـ6 تقريباً في عام 1940م، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. أطلق عليها حليم الرومي اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة كبيرة.

  • كانت انطلاقة فيروز الجدية عام 1952 عندما بدأت بالغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات.

  • عام 1955 تزوّجت من الملحّن عاصي الرحباني ورزقت بـ4 أطفال: زياد الرحباني عام 1956، هالي الرحباني عام 1958، ليال الرحباني عام 1960 وريما الرحباني عام 1965.

  •  بعد زواجها، قدّمت فيروز مع زوجها وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من المسرحيات والأغاني التي حققت فيها نجاحاً باهراً في الدول العربية وحتى العالمية منها.

  • تجاوزت شهرة فيروز حدود الدولة الصغيرة، وجذبت معجبين من كل أنحاء العالم، كما أنها تعد من آخر جيل الكبار في العصر الذهبي للموسيقى العربية.

  • آخر ألبوم للسيدة فيروز صدر في العام 2017، من ألحان ابنتها ريما الرحباني، أما آخر ظهور فني لها فكان في نهاية العام 2011، حين أحيت مجموعة حفلات على مسرح البلاتيا في جونية في لبنان.

  •  صحيح أن السيدة فيروز لا تطلّ على جمهورها كثيراً، إلّا أن ما قدّمته من أعمال كفيل بإحياء ذكراها إلى الأبد. أكثر من 80 حفلة، 15 مسرحية، 3 أفلام سينمائية، 62 ألبوم غنائي وما يزيد عن 800 أغنية، تخبر عن امرأة تمتّعت بطاقةٍ هائلة، بحبٍّ مهول للحياة، بفرحٍ نشرته كالعدوى أينما حلّت، وبالتصميم على النجاح الدائم. فيروز لم تعش امرأة عادية، بل كانت استثائية في قراراتها، إطلالاتها وحتى إنجازاتها.

  • على الرغم من قلة عدد القصائد التي غنتها فيروز نسبةً إلى إجمالي أغانيها، إلاّ أنها تعتبر من أجمل ما غنّت، مثل "خذني بعينيك"، "الآن الآن وليس غداً" وغيرها الكثير.

  • عام 1971 زارت السيدة فيروز الولايات المتحدة الأميركية، حيث قدّمت عدد من الحفلات في جولة غنائية تاريخية لا تنسى.

  • أطلّت السيدة فيروز في 1 سبتمبر 2020 بعد غياب لسنوات كثيرة، بلقطات وصور أثناء استقبالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. ظهرت السيدة فيروز أثناء تسلمها وسام جوقة الشرف برتبة كومندور، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، أنشأه نابليون بونابرت.

أبرز الأوسمة، الألقاب والتكريمات التي تسلّمتها السيدة فيروز عالمياً وعربياً

إليك في ما يلي أجمل الصور النادرة والقديمة للسيدة فيروز. 

صور فيروز في شبابها

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouz
صور فيروز في يوم زفافها 

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

صور فيروز مع أولادها

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzفيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz
صور فيروز في الولايات المتحدة الأميركية 

فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzفيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzفيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzفيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzفيروز صور فيروز صور نادرة Fairouzأجمل صور فيروز

فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzالسيدة فيروز برفقة صباح

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzالسيدة فيروز برفقة داليدا

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouzالسيدة فيروز برفقة أم كلثوم

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور نادرة أخبار النجمات Fairouz

فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouz

فيروز صور فيروز صور نادرة Fairouz