close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني أوّل أردنية تقود طائرة حربية، والملك يقلّدها!

فرحة كبيرة عمّت منزل العائلة الملكية الأردنية، انعكست في منشور كل من الملكة رانيا والأمير الحسين على صفحتهما الخاصة على إنستقرام، إلى جانب الإعلان الذي نقله الديوان الملكي الهاشمي على صفحته الرسمية على تويتر. أمّا السبب وراء هذه الفرحة، فهو اجتياز الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني دورة الطيران، لتصبح أوّل فتاة أردنية تقود طائرة حربية.

في التفاصيل، قلّد الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، ابنته الأميرة سلمى، جناح الطيران بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه. بعد إتمامها لكلّ ساعات الطيران الأكاديمي والعملي، أصبحت الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، الفتاة الأردنية الأولى التي استطاعت اجتياز مرحلة التدريب الأساسي كقائد طائرة على الجناح الثابت.
هذه الفرحة لم تكتمل من دون حضور الملكة رانيا والأمير الحسين، إلى جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة، قائد سلاح الجو الملكي، آمر كلية الملك الحسين الجوية وقائد جناح الطيران.

في هذا الإطار، نشر الديوان الملكي الهاشمي على صفحته الرسمية على تويتر، بياناً مرفقاً بصور مراسم تقليد الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني وعلّق: "جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقلد بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، جناح الطيران بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه".

من جهة أخرى وتعبيراً عن سعادة العائلة الملكية بهذا الخبر، نشرت الملكة رانيا صورة لابنتها سلمى بنت عبدالله الثاني برفقة والدها الملك عبدالله الثاني وهو يضع لها الوسام، وأرفقتها بهذه الجملة: "الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقلد بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، سمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، جناح الطيران بعد اجتيازها دورة الطيران ومتطلبات الحصول عليه".
أمّا الأمير الحسين فقد نشر الصورة عينها وكتب: "كالعادة إصرارك سر تميزك! مبارك تقليدك جناح الطيران وأتمنى لك المزيد من التقدم في قادم الأيام".

طلة الملكة رانيا في مراسم تقليد الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني

طبعاً لا يمكن ألاّ نتحدّث عن إطلالة الملكة رانيا التي لطالما عوّدتنا على لوكات راقية وجميلة، وهذه المرة أيضاً نجحت في اختيار ملابسها. خلال حضورها مراسم التقليد لابنتها سلمى بنت عبدالله الثاني، اختارت الملكة رانيا الستايل الكاجوال- شيك. ارتدت فستاناً باللون البنفسجي أتى على شكل قميص، بأزرار متفرّقة. أضافت إلى التصميم حزاماً عريضاً باللون الأسود، كما نسّقت معه حذاء ستيلتو وحقيبة باللون الأسود أيضاً.
في ما يتعلّق بالناحية الجمالية، لجأت الملكة رانيا إلى تسريحة الشعر المموّج، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً.

تقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانياالأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني أوّل أردنية تقود طائرة حربية، والملك يقلّدها!تقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانياتقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانياتقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانياتقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانياالأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني أوّل أردنية تقود طائرة حربية، والملك يقلّدها!تقليد سلمى بنت عبدالله الثاني الملكة رانيا