عن إلهام علي

إلهام علي هي ممثلة سعودية، تقدّم أعمال تلفزيونية ومسرحية، وهي صاحبة إطلالة مميزة وحضور قوي. استطاعت تحقيق شعبية واسعة في الخليج بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام. من هنا، سنقدّم لكِ أبرز المعلومات عن الممثلة السعودية إلهام علي، وتحديداً في ما يتعلّق بحياتها ومسيرتها المهنية.

10 معلومات عن إلهام علي

1- ولدت إلهام علي في 31 أغسطس 1985 في الظهران، في المملكة العربية السعودية. كانت تذهب كل سنة لقضاء العطلة الصفية في البحرين حيث يمتلك والدها منزلاً هناك، وبعد أن أنهت دراستها الثانوية في السعودية، انتقلت للعيش في البحرين مع عائلتها. ويعتبر انتقال إلهام علي إلى البحرين، بمثابة الإنطلاقة الفنية الحقيقية إذ درست في معهد الفنون المسرحية هناك، تخرجت منه وعملت في المسرح والدراما، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة صاعدة. 

2- بدأت مسيرتها الفنية في عام 2014 خلال مشاركتها في المسلسل التلفزيوني الخليجي الجديد "ريحانة" مع الممثلة القديرة حياة الفهد. جسّدت الممثلة إلهام علي شخصية فتاة تتعرض لكثير من المشاكل التي تكاد تدمّر حياتها، مما يجبرها على اللجوء إلى إحدى الدور الاجتماعية، حيث تتلقى الرعاية على يد "ريحانة". كان هذا العمل تجربة أساسية لها أوّلاً من خلال التمثيل مع قامة فنّية شامخة بمكانة الفنّانة القديرة حياة الفهد، وثانياً من خلال الحصول على ردود أفعال إيجابية كبيرة مما جعل المخرجين يرشحونها للعديد من الأعمال الأخرى.

3- خاضت إلهام علي تجربة الغناء من خلال أغنية جمعتها بفرقة "عشاق البحرين"، ولكنها لم تكرر التجربة إذ شعرت بأنها حققت نفسها أكثر في التمثيل.

4- رُشّحت لتقدم برنامج "مكسرات" على القناة الأولى السعودية، وهو برنامج يومي يعرض كل صباح لكنها اعترفت بأنها تفضل التمثيل أكثر. 

الهام علي زوج الهام علي الممثلة الهام علي الفنانه الهام علي الهام علي قبل وبعد  صور الهام علي الممثلة السعودية الهام علي

5- في العام 2018 تعرّفت على الممثل خالد صقر الذي أصبح اليوم زوجها خلال تصوير فيلمهما السعودي "مشاوير" الذي يحكي قصة زوجين في إطار اجتماعي درامي. لعبت إلهام علي دور زوجة تضطر للعمل كسائقة سيارة أجرة لرعاية زوجها المعاق ذهنياً، والذي لعب دوره خالد صقر. لكن لم يكن هذا العمل الوحيد الذي جمع الممثلين سوياً بل شاركا في أعمال فنية عدة: مسلسلَي "أيام العسل" و"سريع سريع" بالإضافة إلى مسرحية "وش أخبارك".

6- في بداية علاقتها بزوجها فضّلت الممثلة إلهام علي إبقاء الأمر بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي واكتفت بالقول أنها ستتزوج من فنان سعودي اسمه خالد، وأنها لن تقيم عرساً بسبب انتشار فيروس كورونا. أثار هذا الموضوع فضول العديد من متابعي ومحبي الفنانة، وبدأوا يبحثون عن هوية زوج إلهام علي. 

7- إن زوج الفنانة إلهام علي هو الفنان خالد صقر، وهو ممثل سعودي بدأ حياته الفنية بالأدوار الدرامية في عام 2011، ثم استكمل مسيرته الفنية باشتراكه بالعديد من الأفلام القصيرة أبرزها فيلم الشقة السادسة، والفيلم الكذب وفيلم عطوى الذي حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عن دوره في هذا الفيلم في مهرجات الشباب للأفلام. علق المتابعين على أن إلهام علي تكبر زوجها بحوالي 5 سنوات، ولكن الزوجين لم يتحدثا في هذه النقطة وتجاهلا تعليقات المتابعين. 

الهام علي زوج الهام علي الممثلة الهام علي الفنانه الهام علي الهام علي قبل وبعد  صور الهام علي الممثلة السعودية الهام علي

8- شاركت إلهام علي في رمضان 2020 في بطولة مسلسلي "مخرج7"، و"أم هارون" وقد صعدت للترند السعودي في أكثر من مرة.

9- تشارك الفنانة إلهام علي في رمضان 2021 في المسلسل الكوميدي "ممنوع التجول" مع نخبة من نجوم السعودية والخليج، يعرض على قناة إم بي سي 1. من خلال حلقات منفصلة، يناقش المسلسل ما خلفه فيروس كورونا من إجراءات واحترازات وقائية على المجتمع السعودي، وما حدث خلال تلك الفترة من إغلاقات الجهات وتصعيب الأمور، بكل حلقة يطرح موضوع جديد بشكل ساخر ونقدي. وجاء اسم المسلسل من الحظر ومنع التجول الذي فرض بسبب الجائحة. تحكي كل حلقة قصة مختلفة، وتشارك المُمثلة السعودية، في 9 حلقات تقريباً، وبشخصياتٍ مختلفة تماماً، إذ قدّمت أكثر من شخصية، وحرصت على التجديد بينهم، فأحياناً لعبت دور امرأة كبيرة، ومرة أخرى شابة صغيرة، وكذلك فتاة صاحبة شخصية طائشة، أو مُتزنة ومُحبة للمُحيطين بها. 

10- تشارك إلهام علي في مسلسل "اختطاف" الذي من المفترض عرضه بعد انتهاء شهر رمضان 2021. تعتبر الممثلة السعودية أن هذا العمل سيكون نقطة تحوُّل جديدة في مسيرتها الدرامية، وأنها تحدت نفسها في هذا العمل لتقدم شيئاً مختلفاً عن كل السنوات السابقة. نشرت فيديو على حسابها على انستقرام أرفقته بهذا التعليق: "انتهينا من تصوير مسلسل اختطاف... كل الشكر لجميع المشاركين صغاراً وكباراً... أبطال العمل جميعاً، والشكر الأكبر لأبطال اختطاف الحقيقيين خلف الكاميرا... شكراً عائلة إلهام الفنية، قدمتم لي كل الحب والتشجيع، وبدوري ترجمت تلك المشاعر لأقدم لكم عملا سأتحدى به كل ما قدمتُ... أتمنى أن يلامس قلوبكم"، معتبرة أن هذا العمل سيكون نقطة تحوُّل جديدة في مسيرتها الدرامية.