هل سبق وأن رأيتِ صورة قديمة لوالدتكِ خلال الصبا واستدركتِ فوراً مدى الشبه الواضح بينكما؟ أمر طبيعيّ جدّاً، إذ تلعب الجينات دوراً كبيراً في تكوين شكلنا الخارجيّ، فنحن نرث ملامحنا من والدينا وأحياناً أخرى نكون نسخة طبق الأصل عن أحدهما.

هذه هي الحال مع بعض النجمات العربيّات والأجنبيّات، اللواتي كبرت بناتهنّ ليصبحن صورة مصغّرة عنهنّ، ولو لا فارق العمر بين الأمّ وابنتها قدنا ألّا استطعنا التمييز بينهما. من شكل الحواجب المماثل إلى لون العيون وصولاً إلى حجم الشفاه، شاهدي بالصور أدناه، بنات النجمات اللواتي ورثن جمالهنّ 100% عن والداتهنّ، فعلاً صدقت عبارة "يخلق من الشبه أربعين"!

قد تكون ابنتا نانسي عجرم قد ورثتا من والدتهما العيون الزرقاء والشعر الأشقر، وذلك إلى جانب ملامح الوجه الناعمة. أمّا تيا ابنة نوال الزغبي، فتشبه والدتها من ناحية شكل العيون والحواجب، حتى الإبتسامة مطابقة بينهما.  في ما يتعلّق بالشبه بين هيفاء وهبي وابنتها زينب فياض، فهو واضح: ملامح وجه محدّدة، عيون خضراء مسحوبة وشفاه كبيرة. يذكر أن ابنة هيفاء وهبي قد أشعلت السوشيل ميديا بسبب نشرها صوراً مع ابنتيها على انستقرام، ما جعل روّاد الإنترنت يعتقدون أنّها قد تطلّقت. أمّا بالنسية لدهب ابنة سلافة معمار، فورثت عن والدتها طبق الأصل شكل العيون ولونها. أمّا ابنة Catherine Zeta Jones فقد ورثت عن والدتها شكل الأنف والإبتسامة نفسهما، حتى الشعر مشابهاً بينهما. أيضاً ابنة Cindy Crawford تشبه والدتها إلى حد كبير، سواء من ناحية الشعر أم العيون، الأنف أو حتى الإبتسامة.

هيفاء وهبي وابنتها زينب فياض

Catherine Zeta Jones وابنتها Cary

نانسي عجرم وابنتيها إيلا وميلا

نوال الزغبي وابنتها تيا

نوال الزغبي وابنتها تيا

سلافة معمار وابنتها ذهب

شريهان وابنتها لولوة

ديانا حداد مع ابنتيها صوفي وميرا العبدول

Goldie Hawn وابنتها Kate Hudson

Cindy Crawford وابنتها Kaia Gerber

Reese Witherspoon وابنتها Ava Phillippe

Meryl Streep وابنتها Mamie Gummer