العناية بالبشرة بشرة هل تطبّقين مستحضرات العناية بالبشرة عند المساء، إلّا أنّكِ تلاحظين أنّ بشرتكِ لا تستفيد كثيراً من عناصر المنتجات؟ حسناً إلى جانب أنّه من الممكن أن تكون الكريمات غير مناسبة لوجهكِ، قد يكون هناك احتمال كبير أنّكِ تتّبعين ترتيب خاطىء لتطبيق منتجات العناية بالبشرة. لذلك، حتى تحصلي على نتيجة تبرز جمالكِ في غضون أسابيع وتستفيدي من منافع الكريمات الليلية، إليكِ القاعدة المثلى والصحيحة للاعتناء بالبشرة في المساء.

الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات العناية بالبشرة في المساء

1- استخدام مزيل مكياج

أوّلاً قبل أي شي، عليكِ أن تزيلي المكياج عن وجهكِ، للتخلّص من كل رواسب مستحضرات التجميل. إن بقايا المكياج تسد المسام مع مرور الوقت، فتظهر بالتالي الرؤوس السوداء والبثور.

أي مزيل مكياج هو الأفضل لكِ بحسب نوع بشرتكِ؟

2- غسل البشرة بمنظف الوجه

الآن حان وقت تنظيف بشرتكِ من العمق باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ، تماماً كما تفعلين في الصباح. هذه الطريقة ستخلّصكِ من بقايا المكياج بشكل نهائي.

نوع منظف الوجه المناسب بحسب كل نوع بشرة

3- اللجوء إلى مقشر للبشرة

هذه الخطوة يجب اللجوء إليها مرّة إلى مرّتين عند المساء لا أكثر، وبعد تنظيف البشرة. استخدمي المقشر المناسب لنوع بشرتكِ، من أجل التخلّص من الجلد الميّت، تبييض الوجه وزيادة نضارته.

كيفية اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

4- تطبيق ماسك للوجه ليلي 

خلال ساعات النوم الطويلة، يمكنكِ الاعتناء ببشرتكِ من خلال أقنعة ليلية، شرط أن تطبّقيها مرّتين في الأسبوع تماماً كالمقشّر. استفيدي من كلّ العناصر المغذية الموجودة في المنتج، والتي تتغلغل داخل الخلايا كي تحصلي على بشرة نضرة وقادرة على محاربة علامات التقدّم بالعمر، ترطيب الجلد وزيادة النضارة.

5- تطبيق تونر للبشرة

استخدمي التونر في المساء من أجل المحافظة على توازن حموضة البشرة، ونسبة الرطوبة خلال ساعات الليل. كما أن هذا المنتج يكافح الاحمرار والتهيّجات، يعمل على غلق المسام الواسعة، كما يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب البشرة. للاستفادة أكثر فأكثر من فوائد تونر البشرة، لا بدّ لك من اختيار مستحضر مناسب لنوع بشرتكِ. 

افضل تونر بحسب نوع بشرتكِ

6- اللجوء إلى المستحضرات المعالجة

طبعاً عليكِ استخدام مستحضرات معالجة في حال كنتِ تعانين من مشاكل جلديّة مثل البثور وحب الشباب. إلجئي إليها بعد تطبيق التونر، لتحصلي على نتائج أفضل، أمّا في حال كنتِ لا تواجهين مشاكل في البشرة، فانتقلي إلى الخطوة التالية ألا وهي تطبيق السيروم.

7- وضع سيروم الوجه

استخدمي السيروم الخاصّ بكِ والذي تختارينه وفقاً للمشكلة التي تعانين منها. ضعي منه على أصابعكِ بحجم حبّة الحمص وطبّقيه على وجهكِ ورقبتكِ مع القليل من التدليك. 

نوع السيروم المناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ

8- تطبيق كريم عيون

إن كنتِ تظنين أن كريم العيون مخصّص للصباح فحسب، فأنتِ مخطئة للغاية. عليكِ تطبيق هذا المنتج أيضاً في المساء نظراً لقدرته على تغذية بشرة عينيكِ خلال ساعات الليل. استخدمي المستحضر الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين سي. استخدمي هذه المستحضرات في الليل لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص هذه المكوّنات الغذائية في هذا الوقت بالتحديد. إضافة إلى ذلك، بشرتكِ أثناء الليل لن تتنافس مع مستحضرات أخرى كالمكياج لمحاربة أشعّة الشمس، التلوّث وغيرها من العناصر البيئية الضارة خلال النهار.

9- استخدام كريم مرطب ليلي

إذا كنتِ تكتفين بتطبيق الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة في الصباح وخلال النهار فقط، فأنتِ تقترفين جريمة بحقّ جمالكِ! من المهمّ جدّاً تطبيق كريم مرطب ليلي يعالج البشرة من العمق ويحافظ على شبابها، فلمَ لا تستفدين من ساعات الليل أيضاً؟! احرصي على استخدام كريم ليلي قبل النوم، وكوني واثقة أنكِ ستنعمين حتماً ببشرة رطبة، ناعمة، صحّية وخالية من الشوائب عند الصباح. 

افضل كريم ليلي بحسب نوع البشرة

10- تطبيق زيت الوجه على البشرة 

إن كانت بشرتكِ جافة للغاية، فباستطاعتكِ أن تنهي روتينكِ الجمالي عند المساء، بهذه الخطوة. أمّا في حال كانت بشرتكِ دهنية أو عادية، فيمكنكِ الإكتفاء بتطبيق كريم مرطب. إن استخدام زيت الوجه بعد الكريم، يشكّل حاجز حماية يمنع الهواء الجاف من امتصاص الرطوبة من الجلد. كذلك، تساعد هذه الطريقة المواد العلاجية والمرطبة في الدخول إلى عمق البشرة بشكل فعّال أكثر. ضعي 5 قطرات من زيت الوجه على أطراف أصابعكِ، ثمّ ضعيها على بشرتكِ. ابتعدي عن تدليك بشرتكِ بزيت الوجه كما تفعلين عادة بالكريم المرطب، وقومي بالتربيت. هذه الطريقة تساعد البشرة في امتصاص الزيت والإستفادة منه بشكل أسرع.