تماماً كما تختارين واقي شمس مناسب لنوع بشرتكِ الدهنية، الجافة والحساسة، عليكِ أن تستخدمي المستحضر الذي يتماشى مع بشرتكِ المختلطة. هذا النوع من البشرة هو مزيج من البشرة الجافة والدهنية. إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة فأنتِ حتماً تلاحظين مزيداً من الإفرازات ال وخصوصاً عند الجبين، الأنف والذقن، أمّا الأجزاء الأخرى فتكون طبيعية أو جافة، وتختلف من شخص إلى آخر.

انطلاقاً من هنا، عليكِ أن تختاري واقي شمس خال من الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة التي غالباً ما تؤدي إلى وجهٍ لامع، كما عليكِ أن تبحثي عن ذلك المستحضر الغنيّ بالفيتامين E والمواد الطبيعية التي ترطّب البشرة من الأعماق.

 

إليكِ في ما يلي افضل واقي شمس للبشرة المختلطة

 

SKINCEUTICAL Sheer Physical UV Defense SPF 50

يحتوي واقي شمس سكين سوتيكالز على حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة من الأعماق ويخلّصها من الجفاف. هذا المستحضر خال من الزيوت ممّا يساهم في عدم منح الوجه مظهراً لامعاً.

 

CHANEL UV Essentiel

لا تحتوي تركيبة واقي الشمس من شانيل على الزيوت، بل هي غنية بزهرة النرجس التي ترطّب البشرة. يحمي هذا المستحضر وجهكِ من أشعّة الشمس القوية وتحدّ من البقع السوداء.

 

CLINIQUE Broad Spectrum SPF 30 Mineral Sunscreen Fluid for Face

يتميّز واقي شمس كلينيك بتركيبته الخفيفة التي تجفّ سريعاً، كما أنّه خال من الزيوت.

 

KIEHL'S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

يعمل واقي شمس كيلز على حماية بشرتكِ من أشعّة الشمس، يحدّ من البقع الداكنة ويرطّبها من الأعماق بفضل احتوائه على الفيتامين E. إضافة إلى ذلك، إن تركيبته خالية من الزيوت، كما يساهم هذا المستحضر في الوقاية من علامات الشيخوخة.

 

SHISEIDO Urban Environment Oil-Free UV Protector Broad Spectrum SPF 42 For Face

يعمل واقي شمس شيسيدو على الحدّ من الإفرازات الزائدة من الزيوت ويمنح البشرة مظهراً غير لامع، كما يحمي الوجه من الأشعة البنفسجية. يحتوي هذا المستحضر على مواد مضادة للأكسدة التي ترطّب البشرة وتمنع آثار الشيخوخة. هذا ليس كلّ شيء، إن تركيبة هذا الواقي من الشمس خفيفة وسهلة الإمتصاص.

 

LANCÔME BIENFAIT UV SPF 50+ Super Fluid Facial Sunscreen

إن واقي شمس لانكوم سريع الإمتصاص ويحمي البشرة من الأشعة البنفسجية والحمراء على حدّ سواء. يعمل هذا المستحضر على ترطيب الوجه من الأعماق ويحدّ من جفاف البشرة. إضافة إلى ذلك، لا يحتوي هذا الواقي على الزيوت التي تترك الوجه لامعاً.

 

إلى جانب تطبيق واقي شمس يتلاءم مع بشرتكِ المختلطة، عليكِ أن تولي اهتماماً خاصاً بها من خلال هذه الخطوات:

 

  • توقّفي عن إستخدام الصابون: لأنّه يجفّف بشرتكِ ويسبّب تهيّجها ممّا يزيد من مشاكل البشرة. لذلك، الجئي إلى غسول الوجه الذي يأتي على شكل جل Cleansing Gel، ما يساعد في ترطيب البشرة والتخلّص من الزيوت الزائدة وذلك بفضل تركيبته الأساسية التي تحتوي على المياه. هذا النوع من غسول الوجه، ينقّي المسام من العمق ويزيل كلّ الرواسب التي قد تسدّها من دون التسبّب بجفاف البشرة. إضغطي هنا لتختاري غسول الوجه المناسب لكِ.
  • استخدمي التونر: لأنّه يساعد في إعادة توازن الجلد، ويساعد في تقليص المسام المفتوحة.
  • طبّقي كريم المرطّب: حتّى تحصلي على بشرة رطبة لا تشوبها شائبة.
  • استخدمي كريمات ليلية: لأنّها ترطب بشرتكِ وتعطيكِ نظهراً متوهّجاً في الصباح التالي، كما أنّ الفيتامينات الموجودة في هذه المستحضرات يمتصّها الوجه خلال ساعات الليل لتحصلي على بشرة نضرة.
  • طبّقي زيت خشب الصندل على بشرتكِ: لأنّه يحارب جفاف البشرة، ليرطّبها من الأعماق. إضافة إلى ذلك، يمتص زيوت البشرة الدهنيّة ويزيدكِ نضارةً. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ربع كوب من زيت خشب الصندل مع 10 قطرات من زيت الورد، وتطبيق المزيج على وجهكِ.