من المهمّ جداً عند التواجد على متن الطائرة خلال رحلات الطيران، أن تتبّعي روتين جمالي معيّن للعناية بالبشرة وذلك بهدف المحافظة على نضارتها وصحّتها. 7 خطوات عليكِ اتّباعها أثناء رحلات الطيران الطويلة، نكشفها لكِ في السطور التالية. لا تتغاضي النظر عن أهمية هذا الروتين الجمالي على متن الطائرة وإلّا ستحصلين في نهاية المطاف على بشرة جافة، متعبة وباهتة. 

روتين العناية بالبشرة على متن الطائرة

1- إزالة المكياج 

إذا كنتِ تضعين المكياج، احرصي على أن تزيلي المكياج أثناء رحلات الطيران الطويلة، بهدف تنظيف بشرتكِ من العمق وجعلها تتنفّس أكثر فأكثر. صحيح أن المناديل الورقية لا ينصح باستعمالها كثيراً، إذ إنها تجعل البشرة جافة مع مرور الوقت، لكنها تعتبر من أسهل الطرق لإزالة المكياج على متن الطائرة، لذا لا ضرر من استعمالها في بعض الأحيان. 

1- LA ROCHE POSAY Effaclar Clarifying Oil-Free Cleansing Towelettes Facial Wipes
2- BIODERMA Sensibio H2O Wipes Cleansing and Make-up Removing
3- CLINIQUE Take The Day Off Micellar Cleansing Towelettes for Face & Eyes

2- تطبيق ماسك للوجه

أنتِ وعلى متن الطائرة، قومي بتطبيق ماسك للوجه بهدف ترطيب البشرة والمحافظة على نضارته أثناء رحلات السفر الطويلة. طبعاً عليكِ أن تلجئي إلى ماسك للوجه الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ:

  • إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، عليكِ البحث عن ماسك للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الألوفيرا أو حتى على الفيتامين ه، إذ إن هذه المكوّنات تعمل بشكل أساسي على تزويد البشرة بالرطوبة التي تحتاجها، كما تؤمّن لها المرونة والليونة على حدّ سواء.

روتين العناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة 1- VICHY LiftActiv Hyalu Mask
2- CAUDALIE Moisturising Mask
 

  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، عليكِ اختيار ماسك للوجه غني بالطين أو بحمضي الغليوكوليك أو الساليسليك. هذه العناصر تتغلغل إلى البشرة الدهنية والمسام المقفلة، لتعمل على تنظيفها والتخفيف من إفراز الزهم.

روتين العناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة 1- THE ORDINARY Salicylic Acid 2% Masque
2- DIOR Hydralife Pores Away Pink Clay Mask

  • إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، عليكِ البحث دائماً إلى ماسك للوجه غني بمكوّنات طبيعية مثل الأفوكادو، البابونج وزبدة الشيا. هذه العناصر تعمل بشكل أساسي على تغذية البشرة من العمق وإضاءتها من دون أن تسبّب لها أيّة مشكلة.روتين العناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة 1-  CLARINS RE-CHARGE Relaxing Sleep Mask 

2- FRESH Crème Ancienne® Ultimate Nourishing Honey Mask 

  • إن كنتِ صاحبة بشرة مختلطة، عليكِ باللجوء إلى ماسك للوجه خالي من الزيوت وغني بالفحم. هذان المكوّنان يحدّان من إفراز الزيوت الزائدة من البشرة، كما يساهمان في ترطيب الوجه من العمق ومنعه من التشقّق.

روتين العناية بالبشرة خلال رحلات السفر الطويلة 1- ORIGINS Active Charcoal Mask to Clear Pores
2-  CLINIQUE Pore Refining Solutions Charcoal Mask 

3- تطبيق سيروم مرطب

من المهمّ جداً أن تأخذي معكِ أثناء السفر سيروم يعمل على ترطيب وجهكِ من العمق، خصوصاً أن خلال الرحلات الطويلة تتعرّض بشرتكِ إلى الجفاف. هذه الطريقة ستساعدكِ في تزويد الخلايا بالترطيب اللازم لتحافظي على نقاوة بشرتكِ والحافظة على نضارتها. 

1- سيروم الوجه CLARINS V Shaping Facial Lift Serum
2- GUERLAIN Super Aqua-Serum

4- تطبيق أقنعة ورقية للعيون

من بين خطوات روتين العناية بالبشرة على متن الطائرة، لا تنسي أن تطبّقي أقنعة ورقية للعيون. هذه الطريقة ستساعدكِ في ترطيب بشرة عينيكِ، تفادي إنتفاخها وظهور علامات التعب عليها مثل الهالات السوداء. 

5- تطبيق مرطب الشفاه

طبعاً عليكِ ألّا تنسي الإعتناء ببشرة شفتيكِ حتى ولو كنتِ على متن الطائرة! هذه الخطوة ستساهم في التخلّص من الجلد الميتة، ترطيب البشرة من العمق والمحافظة على نعومتها طيلة الرحلة من دون تعرّضها إلى الجفاف أو التشقّق. 

6- شرب كميات كبيرة من المياه خلال الرحلة

أثناء السفر وخصوصاً خلال الرحلات الطويلة، قومي بشرب كميات كبيرة من المياه، لتحافظي على نضارة بشرتكِ وترطيبها بالنسبة التي تحتاجها طيلة المدة التي تقضينها على متن الطائرة. طبعاً، إن شرب المياه بالكميات المناسبة يجب أن ترافقكِ دائمأً وليس خلال رحلات السفر الطويلة فحسب. 

7- الحصول على قسط من الراحة

من خطوات روتين العناية بالبشرة اثناء السفر، احرصي على أن تنامي حتى لا تظهر علامات التعب على بشرتكِ مثل الهالات السوداء ولتحافظي على نقاوتها ونضارتها. إن كنتِ تريدين الحصول على نوم هنيء، عليكِ اتباع بعض الخطوات لتحقيق هذا المبتغى، مثل ارتداء ملابس مريحة، وضع غطاء العينين، إحضار وسادة خاصة بالسفر وغيرها من الأمور. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.