احمرار الوجه بقع داكنة تعاني  بعض النساء من احمرار الوجه بشكل دائم، والذي يكون عادة بسبب الوردية أو توسّع الشعيرات. هذه المشكلة تتفاقم أكثر فأكثر عند التعرّض المكثّف لأشعة الشمس، الأمر الذي قد يصاحبه بالتالي ظهور البقع الداكنة. تقنية Dye-VL هي واحدة من الحلول التي تساعدكِ في التخلّص من احمرار الوجه الدائم. طبعاً هذا العلاج ليس بجديد، لكنّنا أردنا أن نعيد ونذكّركِ بأهميّته في حال كنتِ تبحثين عن حل للحصول على بشرة موحدة اللون وهادئة. 

ما هي الضوء النبضي للتخلّص من احمرار الوجه؟

تقنية الضوء النبضي Dye-VL هي بديل عن علاج الليزر الصباغي النابض، لتكون واحدة من الحلول الآمنة والفعّالة. تعمل هذه التقنية من خلال نابضٍ للضوء يعالج احمرار الوجه جرّاء توسّع الشعيرات المعروف أيضاً باسم الأورام الوعائية العنكبوتية وبسبب وردية الوجه. كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة والتخلّص من البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس أو الإفراط في إنتاج مادّة الميلانين في الجلد. هذا الضوء يتمّ توزيعه بشكل متساوي على الجلد ويتم امتصاصه من قبل الأوعية الدموية غير الطبيعية التي يتم تدميرها من دون إتلاف الجلد المحيط بها. 

ما هي المدة التي تستغرقها جلسة الضوء النبضي؟

تستغرق الجلسة الواحدة 30 دقيقة، وطبعاً عدد الجلسات يحدّدها لكِ الطبيب بحسب نسبة حاجة بشرتكِ لها. عادة يوصي الأطباء بالقيام بـ3 إلى 6 جلسات مقسّمة على 4 أسابيع للحصول على أفضل النتائج، كما ينصحون بتكرار هذا العلاج مرّتين في السنة. 

هل من آثار جانبية لتقنية الضوء النبضي؟ 

في الحقيقة ما من آثار جانبية وخطرة لهذه التقنية، إذ تعتبر من التقنيات الآمنة على البشرة وذلك بحسب رأي الأطباء. كل ما يحصل بعد الجلسة هو ظهور احمرار خفيف الذي يدوم ليوم أو 3 أيام فقط. لا يتطلّب هذا العلاج المكوث في المنزل بل على العكس. 

متى تظهر النتيجة النهائية بعد جلسة الضوء النبضي؟ 

تظهر النتيجة بعد 3 أو 4 أسابيع من الجلسة، فيخفّ الاحمرار بشكلٍ كبير وتصبح البشرة أكثر نعومة ولونها أكثر تجانساً. طبعاً من الضروري جداً أن تقومي ببعض الخطوات لضمان نجاح هذا العلاج بشكل أفضل، وذلك من خلال التقيّد ببعض التوصيات العامة: 

توصيات عامة

  • تطبيق كريم المرطب لتهدئة بشرتكِ وتزويدها بالرطوبة اللازمة. 
  • تطبيق واقي شمس لحماية البشرة من أشعة الشمس القوية وضمان عدم ظهور البقع الداكنة مرة أخرى.
  • تجنّب تسمير البشرة في حال قمتِ بهذه التقنية في الصيف.
  • عدم تقشير البشرة فور الإنتهاء من الجلسة.