close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت بذور الرمّان لزيادة الكولاجين في البشرة وتبييض الوجه

فريق جمالك
10 يناير 2020

زيت بذور الرمان العناية بالبشرة

كثيرةٌ هي فوائد الرمان للبشرة، حيث أن حبّات الرمان الصغيرة تعمل على العناية بالبشرة وزيادة الكولاجين. كذلك يعدّ زيت بذور الرمان من الزيوت الطبيعية المهمة للبشرة، ويُستخدم للكثير من الأغراض الجمالية من أجل العناية بالبشرة. كما أنه يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة. من هنا، ينقدّم لكِ في هذا المقال فوائد الرمان للبشرة بالإضافة إلى خلطات طبيعية من الرمان للعناية بالبشرة.

فوائد الرمان للبشرة

الرمان يحارب التجاعيد

بفضل احتوائه على أحماض الألفا هيدروكسين، وغناه بفيتامينات A و E و C التي تعزز إفراز الكولاجين. يساعد الرمان أيضاً في محاربة التجاعيد، تأخير ظهورها، وإبطاء شيخوخة الجلد.

ما هو فيلر ريستالين
play icon

الرمان يجدّد خلايا البشرة

يحتوي الرمان على دهون الأوميجا 3 التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وإنتاج خلايا جديدة.

الرمان يعالج حب الشباب والبثور

الرمّان هو مصدر غني جداً بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعمل على التحكّم في مستوى إفراز الدهون في البشرة الدهنيّة والتي تساعد بالتالي في التخلّص من حب الشباب، البثور والطفح الجلدي.

الرمان ينقّي البشرة ويحارب الجفاف

يحتوي الرمان على الزنك، الكالسيوم، البوتاسيوم وحمض الفوليك، الأمر الذي يجعله يحافظ على نقاء البشرة وصفائها. كما أن زيت الرمان يحمي البشرة من الجفاف، وهو يعتبر مفيداً جداً بالنسبة إلى صاحبات البشرة الجافة، إذ يحرص على ترطيبها وإنعاشها، فتحصلين على بشرة مشرقة.

الرمان يمنح البشرة إشراقة لا مثيل لها

مع تناول الرمان تصبح الدورة الدموية صحية وهذا ينعكس على البشرة، حيث تصبح نقيّة.

الرمان يحمي من أشعّة الشمس

يحتوي الرمان على مواد مضادّة للأكسدة التي تحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارّة.

الرمان يرطّب البشرة

يحتوي الرمان على خصائص مرطّبة للبشرة، لذا إنّه مناسب جداً للتخلّص من جفاف البشرة.

خلطات من الرمان الطبيعية للبشرة

اختاري من هذه الخلطات الطبيعية للبشرة من الرمان، ما يناسب بشرتك، وذلك لتعزيز إفراز الكولاجين وللتخلّص من البقع الداكنة.

قناع الرمان لتبييض البشرة

إمزجي حبتان من الفريز، ملعقتان من عصير الرمان، ملعقة من العسل، ملعقة من اللبن وكبسولتان من الفيتامين E مع بعضها البعض في وعاء. اتركي هذا القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة، ويمكنكِ استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

قناع الرمان لتعزيز الكولاجين للبشرة

قومي بخلط حبة من الخوخ مع ملعقة من حب الرمان في الخلاط الكهربائي. ثمّ وزعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

قناع الرمان لتفتيح البشرة

إخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الرمان مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم ضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. قومي بعدها بفركه غسله بالماء، وستلاحظين الفرق بنفسك.

خلطة الرمان لتبييض البشرة

قومي بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة من الكركم وملعقة من عصير الرمان الطازج. بعد ذلك، وزّعي هذا الخليط على الوجه ودلكيه مع تجنّب الوصول إلى منطقة العينين. يُترك الخليط مدة 10 دقائق على الوجه ثم يُغسل بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة مرضية قومي بتطبيق هذا الخليط مرتين في الأسبوع.