بابايا تبييض البشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة

البابايا هي نوع من الفواكه التي تتميّز بفوائدها العديدة للبشرة، وذلك لأنها تتمتّع بمكونات فريدة قلّما توجد في فاكهة غيرها. لعلّ أهم ميزة تتمتع بها البابايا هي احتوائها على العناصر الطبيعية التي تمنح البشرة النقاء والنعومة، كما أن لها دور كبير في تبييض البشرة، تجديد خلاياها ومنحها نضارة. 

فوائد فاكهة البابايا للبشرة 

البابايا هي ليست من الفواكه الموسمية بمعنى أنك تستطيعين الحصول عليها في أي وقت من السنة. قبل التعرّف على طريقة استخدام خلطات تبييض الوجه بالبابايا، لا بد أوّلاً من التعرّف على فوائدها للبشرة: 

- تحتوي البابايا على كميّة كبيرة من الفيتامين أ وأنزيم الـPapain اللذين يحميان البشرة ويساعدان على تجدّد الخلايا الجلديّة، ممّا يمنحكِ بشرة مضيئة وفاتحة. 

- تحتوي البابايا على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة وينشّط عملية إنتاج الكولاجين في البشرة. كما يحمي الخلايا من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة كما يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة. 

- الأنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في البابايا تساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة، فهي تقلل من إنتاج الجسم للميلانين الذي يعتبر السبب الرئيسي في اسمرار الجلد. كما تساعد في التخلص من الهالات السوداء حول العينين تحديداً. 

- تحتوي فاكهة البابايا على مادة طبيعية تشبه الغراء التي تساهم بتقشير البشرة وتنشيط المسام والتخلّص من آثار حب الشباب، البثور والروؤس السوداء على البشرة والوجه. 

خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة من البابايا

تمنع خصائص البابايا من تكوّن الملانين وهي المسؤولة عن الكلف والتصبّغات الغامقة. اطحني فقط القليل منها وضعيها على الكلف لمدّة 15 دقيقة. كرّري هذه العملية 3 مرّات في الأسبوع.

ماسك لتبييض الوجه من البابايا والالوفيرا

قومي بطحن حبة من البابايا وورقة من نبات الألوفيرا في الخلاط الكهربائي. أضيفي الى الخليط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن. إستمّري في الخلط الى أن تصبح المكونات متجانسة. احفظي الخليط في عبوة نظيفة واغسلي وجهك به خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة بانتظام. 

خلطة تفتيح البشرة من البابايا والشوفان

إهرسي نصف حبة من البابايا مع ملعقتين من الشوفان. وزّعي الخليط على مناطق الاسمرار في اليد واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

خلطة تفتيح البشرة من البابايا والعسل وبودرة الأملا

قومي بهرس حبة من البابايا، وامزيجها مع 2 ملعقة من بودرة الأملا وملعقة من العسل للحصول على مزيج متجانس. طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة من مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعيّاً ولمدّة شهر على الأقل.

ماسك لتبيض البشرة من البابايا

أحضري ثمرة البابايا وازيلي البذور من قلبها وقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعي القطع في الخلاط وأضيفي إليها 3 ملاعق من العسل، 2 ملعقة من ماء الورد، و2 ملعقة من الحليب البودرة. اخلطيهم جيداً للحصول على عجينة متماسكة. مددّي الماسك على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. كرّري تطبيق الماسك مرتين أسبوعياً على الأقل للتخلّص من شحوب البشرة وتبييضها.