قبل شراء أيّ كريم واقي للشمس، عليكِ أن تختاري المستحضر الأنسب لبشرتكِ. لذلك، سنساعدكِ اليوم على كيفية الحصول على المستحضر الأفضل لكِ حتّى تحصلين على منافع كريم واقي الشمس بشكل فعّال. اكتشفيها تباعاً.

 

اختيار أفضل العلامات التجارية: من المفضّل أن تختاري تلك العلامات التجارية المعروفة والموثوق بها، كونها لن تغشّكِ بالمكوّنات والعناصر الفعّالة التي تحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس. مهما كان سعر كريم واقي الشمس باهظ الثمن أو لا، الجئي إلى الإصدارات التي ما زالت حتّى الآن في الصدارة في الأسواق. إضغطي هنا لتختاري إحدى المستحضرات من مختلف العلامات التجارية.

 

اختيار كريم واقي الشمس الأنسب لنوع بشرتكِ: يفضّل أن تختاري المستحضر الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك فقط، فهاتين المادتين تعكسان أشعّة الشمس الخطيرة وتشتّتها قبل أن تخترق الجلد، أيّ بمعنى آخر تحميان البشرة فور تطبيق هذا المستحضر. إضافة إلى ذلك، هما تحميان البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والمتوسّطة UVA وUVB. كما أنّها تناسب أنواع البشرة كلّها سواء كانت دهنية، حسّاسة أم جافة. إلى جانب هاتين المادتين، نكشف لكِ تفاصيل إضافية حول اختيار الكريم الواقي للشمس الأنسب لنوع بشرتكِ.

  • إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، الجئي إلى الواقي الكريمي أو السائل الذي يحتوي على قاعدة مائية حتّى لا يتسبّب في إفراز الكثير من الزيوت التي تزيد من دهون البشرة.
  • إذا كنت صاحبة بشرة جافة، اختاري الواقي الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي ترطّب بشرتكِ، وتحميها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.
  •  إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، احرصي على استخدام المستحضر الذي لا يحتوي على روائح تزيد من تهيّج البشرة واحمرارها.

 

استخدام مؤشّر عامل الوقاية درجة 30: احرصي على شراء كريم واقي الشمس الذي يحتوي على الأقلّ على مؤشّر عامل الوقاية 30، لتحصل بشرتكِ على الحماية اللازمة. ليس من الضرورة اختيار عامل الوقاية 50، فدرجة 30 كفيلة في تشكيل حاجزاً أمام أشعّة الشمس. 

 

استعمال مؤشّر عامل الوقاية المضاد للمياه: إن كنتِ ستقومين بأيّ تمرين أو عمل يعرّضكِ إلى التعرّق أو قضاء طيلة اليوم على الشاطىء، لا بدّ لكِ حينها اختيار كريم واقي الشمس المضاد للمياه. هذا الأخير سيحمي بشرتكِ 10 أضعاف من المياه، أشعّة الشمس والتعرّق. ستجدين على غلاف المستحضر أنّ واقي الشمس سيحمي بشرتكِ لمدّة 80 دقيقة.

 

تطبيق أنواع عدّة من كريم واقي الشمس على مختلف أقسام الجسم: لقد سبق أن تحدّثنا عن 7 أماكن لا تطبّقين عليها كريم واقي الشمس لكن عليكِ ذلك، إلاّ أن هذا لا يكفي! يجب أن تخصّصي مستحضراً لجسمكِ وآخر لوجهكِ، وذلك بسبب المكوّنات. إن كريم الوجه يحتوي على عناصر خفيفة تمتصّها البشرة بسرعة، أمّا الكريم المخصّص للجسم فهوو غنيّ بمكوّنات مختلفة عن المستحضر الملاءم للوجه.

 

الإبتعاد عن حمض بارا أمينوبنزويك: وخصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة، فمادة Para-Aminobenzoic Acid تهيّج البشرة وتضرّها بدلاً من حمايتها.

 

التأكّد من صلاحية انتهاء المستحضر: قبل شراء كريم واقي الشمس، انتبهي إلى صلاحية انتهائه وإلاّ لن تحصلي على منافع الكريم، لأنّ مع مرور الوقت تتلاشى مفعول عناصر المستحضر.