عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

ازالة البقع الداكنة عن الصدر وعلاج تصبغات الجلدمع التقدّم في السن والتعرض للشمس بشكل مكثّف، تظهر بقع في الجسم يكون عادة لونها داكن. منطقة الصدر والديكولتيه هي واحدة من الأماكن التي قد تتعرّض إلى تصبغات الجلد وتغيير لون البشرة. لكن لكل مشكلة حلّ، فهناك بعض الطرق المنزلية وتقنيات عدة تساعد في ازالة البقع الداكنة عن الصدر ما يساعد في توحيد لون البشرة من جديد. اكتشفي ما هي هذه النصائح في السطور التالية وحاولي أن تطبّقيها في حال كنتِ تعانين من مشكلة تصبغات الجلد على الصدر. طبعاً الخطوات المنزلية بإمكانكِ تطبيقها حتى ولو كنتِ لا تشتكين من البقع، فهي ستساعدكِ في الوقاية منها. 

كيفية ازالة البقع الداكنة عن الصدر ومنطقة الديكولتيه

1- طرق منزلية من أجل ازالة البقع الداكنة عن الصدر ومنطقة الديكولتيه

صنفرة بشرة الصدر من أجل ازالة البقع الداكنة وعلاج تصبغات الجلد

إلجئي إلى تقشير الصدر بواسطة الفرشاة الجافة Dry Brush أو استخدمي مقشر الجسم ذي تركيبة خفيفة. إن الصنفرة تساعد في التخلّص من الجلد الميّت، تبييض البشرة، علاج تصبغات الجلد وازالة البقع الداكنة.

أي مقشر للجسم عليكِ اختياره بحسب نوع بشرتكِ؟

تطبيق واقي شمس على الصدر من أجل ازالة البقع الداكنة وعلاج تصبغات الجلد 

تماماً كما تطبّقين واقي شمس على وجهكِ، لا بدّ لكِ أن تضعيه أيضاً على منطقة الصدر والديكولتيه. هذه الخطوة مهمّة للغاية من أجل حماية بشرتكِ ومنع تفاقم مشكلة هذه تصبغات الجلد. ننصحكِ باعتماد ذلك المستحضر ذي مؤشر حماية 100، إذ سيمنحكِ حماية قصوى.

تطبيق كريم توحيد لون البشرة على الصدر من أجل ازالة البقع الداكنة وعلاج تصبغات الجلد

من بين الخطوات للتخلّص من تصبغات الجلد على الصدر هو تطبيق كريمات تحتوي على الأحماض مثل الهيالورونيك، الفيوليك، الساليسيليك والفيتامين سي. هذه العناصر تعمل على ازالة البقع الداكنة تدريجياً أو التخفيف من حدّتها. 

تطبيق الزيوت الطبيعية على الصدر من أجل ازالة البقع الداكنة وعلاج تصبغات الجلد

  • زيت إكليل الجبل: يساهم هذا الزيت في تعزيز الدورة الدمويّة، محاربة البكتيريا وتطهير الجلد. كذلك، يساعد زيت إكليل الجبل في مكافحة الجذور الحرّة التي تؤدّي إلى ظهور التصبغات الجلدية، لذا يساهم بشكل أساسي في التخلّص من البقع الداكنة.
  • زيت الليمون: بما أنّ زيت الليمون يندرج تحت فئة الحمضيات، فإنّه يحتوي على خصائص قابضة (Astringent Propreties) مفيدة لتبييض البشرة والتخلّص من البقع الداكنة. 
  • زيت الكركم: يحتوي زيت الكركم على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة والتصبغات.

زيوت طبيعية لعلاج البقع الداكنة والتصبغات

تطبيق خلطات طبيعية على الصدر من أجل ازالة البقع الداكنة وعلاج تصبغات الجلد

علاج تصبغات الجلد بواسطة خلطات طبيعية، سيساعدكِ أيضاً في توحيد لون بشرة الصدر وازالة البقع الداكنة. 

  • ماسك جل الالوفيرا: امزجي ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم اتركي الخليط جانباً لمدة 10 دقائق. بعدها ضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
  • ماسك الشوفان والعسل: إمزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، حتى تحصلي على عجينة. بعدها، ضعي المزيج الذي حصلتِ عليه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، قومي بغسله بالماء الدافئ. 
  • ماسك الليمون والحليب: امزجي معلقتين كبيرتين من عصير الليمون مع 4 ملاعق كبيرة من الطحينة، 3 ملاعق صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل. بعد أن تحصلي على مزيج متماسك، ضعي الماسك على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليها بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع.

2- تقنيات من أجل ازالة البقع الداكنة عن الصدر ومنطقة الديكولتيه

ليزر Q-Switch أو عامل تبديل الجودة

علاج ليزر Q-Switch يقوم على استخدام قبضة تبعث بالطاقة الضوئيّة بفترات نبض قصيرة جداً تعمل على علاج تصبغات الجلد من خلال تجزئة الميلانين الذي تحتويه هذه البقع، في حين يبقى الجلد غير المتضرّر سليم تماماً. يساهم هذا العلاج في تبييض البقع الداكنة بشكلٍ فوريّ، يليه تشكّل قشور رقيقة تختفي في غضون أيّام قليلة، والنتيجة بشرة صافية ومتجدّدة. أمّا الآثار الجانبيّة فتقتصر على احمرارٍ خفيف وتورّمٍ طفيف وقشور رقيقة.

الفركسيل ليزر Fraxel Laser

تقنيّة الفركسيل ليزر تعمل على اختراق الجلد لتعزيز نموّ الكولاجين وإعادة المرونة إلى الجلد. كما أنها تهدف أيضاً إلى توحيد لون الجسم، ازالة البقع الداكنة والتصبغات. 

تقنيّة ليزر Nd: YAG

تعمل هذه التقنيّة على إستهداف الميلانين مباشرةً وازالة البقع الداكنة والتصبّغات.