روتين العناية بالبشرة عمر العشرين عمر 20ربما في عمر العشرين قد لا تواجهين العديد من المشاكل الجماليّة مثل البقع الداكنة، التجاعيد أو الترهّل وغيرها، إذ أنّه وفي هذه الفترة، الكولاجين يُحفَّز بنسبة عالية في البشرة. لكن هذه المرحلة هي الأهمّ للحفاظ على بشرة شابة وصحية في كلّ عمر، فتكمن بالتالي أهميّة البدء في اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن في هذه الفترة. تأكّدي أنّكِ وإن بدأتِ بالإهتمام ببشرتكِ في عمر صغير، ستحصدين هذه الجهود في عمر الـ30، الـ40 وحتّى الـ50! من هنا سنشرح لكِ بالتفصيل عن أسباب ستدفعكِ حتماً للبدء بتطبيق الخطوات الجمالية في أوائل عمر العشرين وتحديداً قبل الـ25، فتتشجّعين أكثر فأكثر على القيام بها. 

6 أسباب لاتّباع روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين

1- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يؤخّر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة

إن بدأتِ بالإهتمام ببشرتكِ قبل عمر الـ25، فأنتِ ستحصدين ثمار هذه الجهود فيما بعد أي في الـ30، الـ40، الـ50 وحتّى الـ60! اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن في هذا العمر، يساعدكِ في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما أن ترطيب البشرة هو مثلاً من أهمّ الخطوات التي تحافظ على مرونة الجلد، وتساعد بالتالي في الوقاية من علامات التقدّم في السنّ.

2- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يحافظ على بشرة شابة حول العينين

من المعروف أن البشرة حول العينين حساسة للغاية وهي من الأماكن الأولى التي تظهر فيها التجاعيد. لا تنتظري عمر الثلاثين والأربعين لتطبّقي كريم العيون، بل ابدئي في سن العشرين! ننصحكِ باختيار المنتج الذي يحتوي على مكوّنات مرطبة وعلى مؤشر الحماية SPF.

3- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يمنع ظهور البقع الداكنة والتصبغات

روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يساعد في تجنّب ظهور البقع الداكنة والتصبغات مع التقدّم في السنّ والتعرّض المفرط لأشعة الشمس الضارة. لذلك، احرصي على تطبيق واقي شمس يومياً قبل الخروج من المنزل، صيفاً وشتاءً وطيلة أيّام السنة! كما احرصي على صنفرة البشرة مرّة في الأسبوع للتخلّص من الجلد الميّت وتجديد خلايا البشرة.  

4- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يمنع ظهور حب الشباب ومعالجتها في حال ظهورها 

في أوائل عمر العشرين، قد تعانين من ظهور حب الشباب والبثور نتيجة التغيّرات الهرمونية وغيرها. لذلك، من المهمّ اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن في عمر الـ20، وذلك بهدف تفادي هذه المشكلة. من أبرز الخطوات التي تساهم في الحدّ من حب الشباب هو تنظيف البشرة بطريقة صحيحة، مع استخدام غسول للوجه مناسب لنوع بشرتكِ:

  • إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاختاري منظف الوجه المصنوع من الطين أو الفحم، إذ يعملان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق، ويساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان المسامات وبالتالي يخففان من ظهور البثور وحب الشباب.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فاختاري منظف الوجه من المياه أو ما يُعرف بمياه الـMicellar. هذه الأخيرة مصنوعة من جزئيّات Micelles التي هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة عادية، فأنتِ بالطبع محظوظة ولن تضطرّي إلى البحث عن مكوّن محدّد، لكن لنتيجة أكثر فعالية الجئي إلى منظف الوجه الذي يأتي على شكل رغوة Cleansing Foam لتحافظي على نعومة بشرتكِ أكثر.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فالجئي إلى نوع منظف الوجه الشبيه بالمرهم ويُعرف بـCleansing Balm أو الذي يأتي على شكل كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk. يتميّز غسول الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة: يزيل الأوساخ من البشرة ويحميها من الجفاف محافظاً على نسبة الرطوبة في الجلد أمّا الحليب فيرطّب البشرة من الأعماق ويحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية وترطيبها في الوقت عينه.

5- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يحافظ على بشرة نضرة ومشرقة في كلّ الأعمار

كلّما سارعتِ في العناية ببشرتكِ، كلّما حصلتِ على نتائج مُرضية تدوم طيلة حياتكِ أي في عمر الـ30، الـ40، الـ50 والـ60! بحسب خبراء التجميل، فإنّ العناية بالبشرة في عمر مبكر وتحديداً في أوائل العشرين يساعد في التمتّع ببشرة نضرة ومشرقة في كلّ الأعمار كما أنّه يُغني البعض عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تخفي التجاعيد في عمر كبير. 

6- روتين العناية بالبشرة في أوائل عمر العشرين يحمي البشرة من التلوّث

في أوائل عمر العشرين، من المهمّ جدّاً حماية البشرة من التلوّث الذي يؤذي الجلد، والذي يتسبّب بأضرار في المستقبل أنتِ بغنى عنها مثل ظهور البثور، التجاعيد، جفاف البشرة وغيرها. لذلك، احرصي على استخدام منتجات العناية بالبشرة المخصّصة لهذه الغاية.

منتجات عناية بالبشرة تحمي من التلوّث