بيكربونات الصودا ليس مفيد في مطبخكِ فقط، بل في روتينكِ الجماليّ أيضاً، خصوصاً أنّه يدخل في استخداماتٍ مختلفة من البشرة، الأسنان وصولاً إلى الشعر. في ما يلي سنعرّفك على استخدامات متعددة له ربما لم تسمعي بها من قبل. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

بيكربونات الصودا لتقشير الوجه

يعتبر بيكربونات الصودا مكوّناً مثاليّاً للبشرة الحسّاسة. امزجي حفنة منه مع مياه توازي ربع كميّة بيكربونات الصودا. ستساعدكِ هذه الخلطة في التخلّص من الخلايا الميتة وحماية البشرة من العوامل الخارجيّة.

بيكربونات الصودا لتبييض الأسنان

طبّقي القليل من بيكربونات الصودا على معجون الأسنان بعد وضعه على الفرشاة. افركي أسنانكِ بالطريقة الاعتياديّة. هذه الخطوة ستساعدك في التخلّص من بقع الأسنان والحصول على ابتسامة ناصعة البياض. 

بيكربونات الصودا كمزيل تعرّق

استخدمي بيكربونات الصودا كمزيل طبيعي للتعرق  اعتمدي مزيل التعرّق إذ إنه لعب دور المضادّ للبكتيريا المسبّبة للرائحة الكريهة. امزجي بيكربونات الصودا مع القليل من الماء وبواسطة قطنة طبّقي المزيج على المنطقة المستهدفة. 

بيكربونات الصودا كشامبو جاف

طبّقي بيكربونات الصودا على فروة رأسكِ وهو جافّ واتركيه لبضع دقائق ثمّ سرحي الشعر. ستلاحظين الفرق فوراً وكأنّكِ استخدمتِ الشامبو الجافّ.

بيكربونات الصودا لتبييض الأظافر

بيكربونات الصودا ينظّف البشرة بعمق ويساعد في التخلّص من الخلايا الميتة كما يبيّض الأظافر. امزجي بيكربونات الصودا والماء وانقعي أظافرك لمدّة تتراوح بين الـ10 و15 دقيقة. ستلاحظين الفرق في اليوم التالي.

بيكربونات الصودا لتبييض الركب والأكواع 

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى اسوداد الركب والأكواع: تشقق البشرة وجفافها. طبقي القليل من بيكربونات الصودا على نصف حبّة من الليمون ودلّكي به المنطقة المستهدفة لتقشيرها وتبييضها. 

بيكربونات الصودا لإزالة البقع عن الملابس

للتخلّص من البقع الصعبة على الثياب، أضيفي بيكربونات الصودا إلى الخل الأبيض وافركي به الملابس جيّداً.