close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أسرار جمال المرأة التونسية للحصول على بشرة نضرة وشعر حيوي

أسرار جمال المرأة التونسية للحصول على بشرة نضرة وشعر حيوي

بشرة ناعمة، شعر كثيف لامع وحيوي... جميعها صفات جمالية تشتهر وتتميز بها المرأة التونسية على مدار العام.
تستخدم المرأة التونسية في روتين العناية بالبشرة والشعر خلطات طبيعية عديدة، بدءً من ماسك الطين لنقاوة البشرة، مروراً بحمامات البخار للتخلص من سموم الجسم، وصولاً إلى ماسكات الحناء لنعومة الشعر وتقوية بصيلاته.
في هذا المقال، سنقدم لكِ 5 اسرار جمالية تقف وراء نضارة بشرة المرأة التونسية وحيوية شعرها، احرصي على اعتمدها في روتينكِ الجمالي اليومي.

1- المرأة التونسية تستخدم حمام البخار للتخلص من سموم الجسم

تلجأ المرأة التونسية عادةً في روتين العناية بالبشرة والجسم إلى حمامات البخار كي تستفيد من فوائده العديدة في تنقية المسام وإزالة الشوائب العالقة بها، وبالتالي التخلّص من سموم الجسم والحصول على استرخاء وراحة للأعصاب.

2- المرأة التونسية تستخدم الليفة الخشنة لإزالة الجلد الميت

من اجل الحصول على بشرة ناعمة كالحرير، تعتمد المرأة التونسية في تقشير خلايا الجلد الميتة على الليفة الخشنة، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعّال.
بالإضافة إلى ذلك، تقوم المرأة التونسية على فرك جلدها بالصابون الاسود الطبيعي، وهو عبارة عن عجينة تتكوّن من زيت الزيتون وزيتون اسود مهروس. تقوم المرأة التونسية بتطبيقها على جسمها بالكامل وتتركها لتتفاعل لعدّة دقائق ثم تفركها برفق بحركات دائرية قبل غسل جسمها بالماء الدافىء واستخدام الليفة الخشنة. بعدها تطبّق لمسة مغذية من كريم مرطب للحصول على بشرة أكثر ليونة ونضارة.

3- المرأة التونسية تطبق ماسك الطين

تعتمد المرأة التونسية على تطبيق قناع طين الذي يناسب جميع انواع البشرة ولاسيما البشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، تضعه المرأة التونسية في مقدمة اقنعة العناية بالشعر ايضاً إذ يعمل على ترطيب الشعر وتقويته.

4- المرأة التونسية تزيل الشعر بالطرق التقليدية

لا تميل المرأة التونسية إلى استخدام طرق متطورة في إزالة الشعر بل تستخدم الطرق التقليدية مثل الحلاوة المصنوعة من العسل والليمون للحصول على بشرة ناعمة كالحرير بدون أضرار. كما تستخدم طريقة الخيط لإزالة شعر الوجه والحاجبين بآمان ودقة.

5- المرأة التونسية تدخل الحناء في روتين العناية بالشعر

على غرار غالبية النساء العربيات، تؤمن المرأة التونسية بفعالية نبات الحناء للعناية بجمال الشعر وتطهير فروة الرأس من القشرة واللالتهابات. لذلك تقوم بإستخدام الحناء في تلوين الشعر بأمان. هذا الماسك مضاد للقشرة ويضفي لمعان واضح على الشعر.

طريقة اعداد ماسك الحناء للشعر

- قومي بخلط 100 غرام من بودرة الحناء مع ماء فاتر و10 قطرات من الزيت العطري الروزماري للحصول على عجينة ناعمة.

- ضعي قناع الحناء على كامل الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالماء.