السيروم هو أحد مستحضرات العناية الأساسيّة، يعمل على حماية بشرتكِ، تجديد خلاياها وترطيبها. كما يعمل السيروم على إنتاج الكولاجين ويزوّد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها، ليمنحها ملمساً ناعماً. لذلك، لا تتردّدي في إضافته إلى روتينكِ الجماليّ!
للاستفادة أكثر فأكثر من فوائد السيروم وكي لا تشوّهي جمالكِ، لا بدّ منكِ اختيار مستحضر مناسب لنوع بشرتكِ. سواء كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، جافّة، مختلطة أو حسّاسة، أنتِ ستجدين حتماً مستحضر سيروم مناسب لبشرتكِ. من هنا، سنساعدكِ في معرفة ما هو السيروم المناسب لكِ. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

البشرة الجافّة

إن كنتِ تعانين من بشرة جافّة، ابحثي عن سيروم يعالج هذه المشكلة ويرطّب بشرتكِ! من هنا، السيروم المناسب لكِ هو الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid. هذا المكوّن يرطّب الجلد من العمق ويؤمّن كلّ المرونة والليونة لبشرتكِ.

بشرة جافة سيروم1- (SKINCEUTICALS Hyaluronic Acid Intensifier (H.A
2- CAUDALIE Vinosource S.O.S Thirst Quenching Serum
3- SKIN INC SUPPLEMENT BAR Hyaluronic Acid Serum Long-Lasting Hydration

البشرة الدهنيّة

المعاناة من بشرة دهنيّة تتسبّب بمشاكل متعدّدة مثل ظهور حب الشباب، إمتلاك بشرة لامعة... من هنا، من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات سيروم ذات تركيبة مطفيّة أو Matte تمنحكِ سحنة جميلة. كما السيروم الذي يحتوي على حمض الجليكوليك هو مناسب للبشرة الدهنيّة إذ يحدّ من الإفرازات. 

بشرة دهنية سيروم1- FRESH Umbrian Clay Mattifying Serum
2- DIOR Capture Youth Matte Maximizer Age-Delay Mattifying Serum
3- DRUNK ELEPHANT T.L.C. Framboos Glycolic Night Serum

البشرة الحسّاسة

البشرة الحسّاسة معرّضة للإصابة بالاحمرار، التهيّجات والحروق أكثر من غيرها. لذلك، ولتفادي كلّ هذه الأمور السلبيّة، من المفضّل تطبيق سيروم يهدّئ البشرة. كما من المحبّذ الإبتعاد عن مستحضرات السيروم التي تحتوي على العطور الإصطناعيّة، المواد الكيميائيّة، والسولفات. 

بشرة حساسة سيروم1- MURAD Sensitive Skin Soothing Serum
2- LA ROCHE-POSAY Hydraphase Intense Serum With Hyaluronic Acid
3- LANCÔME Advanced Génifique Sensitive Antioxidant Serum

البشرة المختلطة

هذا النوع من البشرة يعني مزيج بين البشرة الدهنيّة والبشرة الجافة، لذلك ولتفادي إفراز الزيوت وحدوث التشقّقات في الوقت عينه، من المفضّل اللجوء إلى مستحضرات سيروم خالية من الزيوت وذات تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي. 

1- PETER THOMAS ROTH Potent-C Power Serum
2- SHISEIDO Ultimune Power Infusing Serum Concentrate
3- THE ORDINARY Mandelic Acid

اقرئي أيضاً: نوع منظّف الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة

أفضل كريم ليليّ مناسب لكِ بحسب نوع بشرتكِ