close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أفضل 6 طرق لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة لضمان فعاليتها


يمكن للروتين اليومي أن يحافظ على صحة البشرة ونضارتها بغض النظر عن نوعها، لكن التطبيق الخاطئ لمستحضرات العناية بالبشرة يمكن أن يلغي أو يخفف من فعاليتها. فإلى جانب الترتيب الذي عليك اتباعه عند تطبيق مستحضرات البشرة، الذي يأتي على الشكل التالي: منظف الوجه، التونر، المستحضرات المعالجة، السيروم، الكريم المرطب، كريم العينين وأخيراً كريم الواقي من الشمس، عليك أيضاً الانتباه الى طريقة التطبيق. لذا جمعنا لك أفضل طرق لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة:

أفضل طرق لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة:

غسول ومقشّر الوجه:

ادمجيهما بيديكِ وطبّقيهما على وجهكِ. ليس هناك أي خطوات إضافية كون هذه الخطوة بسيطة جداً، لكن عليك الانتباه فقط الى دمج المستحضر باليدين وليس مباشرةً على الوجه. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاترة وتأكدي من عدم فرك الوجه بالمنشفة.

التونر:

استخدمي القطن لتطبيقه، متفاديةً منطقة حول العينين والشفتين، ليس عليك تطبيق أي مستحضر آخر غير كريم العينين حول هذه المنطقة. فمحيط العينين والشفاه هما أكثر حساسية من باقي الوجه لذا تأكدي من استخدام المستحضرات الخاصة في هذه المنطقة فقط.

السيروم:

ضعي بضع القطرات ودلّكيها بأصابعكِ وتجنّبي منطقتيّ العينين والفمّ، كون هذه المنطقة رقيقة وحساسة وتتطلب عناية ومستحضرات خاصة، لذا تأكدي من استخدام كل منتج في المنطقة المخصص لها فقط.

رذاذ الوجه:

مهما كان نوع رذاذ الوجه، ليس هناك طريقة معيّنة لتطبيقه، فقط قومي بثره مباشرة على وجهك ثم انتظري ليجف من دون تدليكه في البشرة.

كريم العينين:

ضعي كميّة بحجم حبّة البازلاء تحت عينكِ، بواسطة إصبع البنصر، دلّكي من الداخل نحو الخارج باتّجاه أعلى عظمة الخدّ. تجنّبي خطّ الرموش، لمنع دخول المستحضر داخل عينيكِ. احذري أيضاً الضغط حول عينينكِ، لأنّ هذه المنطقة رقيقة وحسّاسة.

مرطّب الوجه والزيوت:

طبّقيها من الأسفل إلى الأعلى مع حركاتٍ دائريّة لتتأكدي من امتصاص البشرة كل الكمية. كما عليك التأكد من عدم الإكثار من كمية المستحضر المطبقة لأن ذلك لا يترك مجال للبشرة للتنفس.