تظهر الهالات السوداء تحت العين لأسباب مختلفة أهمها التعب، السهر، عدم شرب الماء، عدم الحصول على حاجة الجسم من المغذيات الضرورية وغيرها من الأسباب. أما عن علاج الهالات السوداء فهناك العديد من الطرق والنصائح التي من شأنها الحد من ظهورها ومنح الوجه مظهراً مشرقاً. في هذا المقال سنقدم لك 10 أنواع من الاطعمة التي تساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين.

أفضل 10 أطعمة قد تخلصكِ من الهالات السوداء حول العينين

1- الخيار

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء التي توفّر الترطيب المثالي للجسم، وتحارب ظهور الهالات السوداء، بالإضافة إلى احتوائه على السيليكا التي تعزز الكولاجين، وكذلك فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين ك وفيتامين هـ. كل تلك المحتويات من شأنها تعزيز الدورة الدموية مما يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين.

2- السمسم 

يتميّز السمسم بأنه غذاء غني بفيتامين هـ الذي يغذّي المنطقة المحيطة بالعين ويساعد على علاج الهالات السوداء.

3- الكشمش الأسود

يحتوي الكشمش الأسود على مادة الأنثوسيانين الذي يزيد تدفق الأكسجين إلى الأنسجة، كذلك يحسّن الدورة الدموية، مما يساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين.

4- البطيخ 

يتكون البطيخ من 92% من الماء، الأمر الذي يعزّز ترطيب ومحتوى الجسم من الماء، كما يحتوي البطيخ على فيتامين ب1، فيتامين ب6، فيتامين سي، الألياف، المغنسيوم، الكالسيوم، والبيتا كاروتين، إذ إن جميع تلك العناصر تعزز صحة العين وتساعد في علاج الهالات السوداء.

5- الطماطم 

تتميّز الطماطم بمحتواها من مضادات الأكسدة التي تحمي الأوعية الدموية الحساسة والرقيقة تحت العين، كما تحسّن الدورة الدموية فيها، مما يساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين. بالإضافة إلى ذلك فإن الطماطم غنية بفيتامين سي، البيتا كاروتين، وغيرهما من المركبات الضرورية لصحة البشرة.

6- التوت الأزرق 

 يعدّ التوت الأزرق من الأطعمة المهمة لصحة الجسم والبشرة، وعند إضافتها إلى النظام الغذائي الصحي فهذا من شأنه المساعدة في الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. أما المنطقة المحيطة بالعين، فإن التوت الأزرق يوفر مضادات الأكسدة مثل اللوتين والأنثوسيانين لحماية الأوعية الدموية الرقيقة، وتحسين الدورة الدموية تحت العين.

7- الشاي الأخضر 

أكياس الشاي الأخضر تعتبر من العلاجات التقليدية للهالات السوداء، حيث تعمل مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي الأخضر على تحسين صحة منطقة تحت العين، بحيث تقلل من الانتفاخات والهالات السوداء. يمكنكِ تطبيقها بشكل مباشر تحت العين، وذلك بعد امتصاص أكياس الشاي الأخضر للماء الدافىء، ثم اتركيها لتبرد وطبّقيها تحت العين لمدة 20 دقيقة على الأقل.

8- الأطعمة الغنية بفيتامين هـ

فيتامين هـ هو واحد من مضادات الأكسدة التي تحارب التلف الذي قد تتعرض له البشرة، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل تصبغات الجلد بما في ذلك هالات العين. يمكنكِ الحصول على فيتامين هـ من مصادره الطبيعية التي تشمل، اللوز، الخضراوات الخضراء بما في ذلك الأفوكادو، البروكلي، السبانخ وغيرهم.

9- الأطعمة الغنية بالحديد

تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل العدس، التوفو، بذور القرع، البقوليات، البطاطا، الفطر، السمك وغيرهم، يساعد على تعزيز الأكسجين في الدم. بما أن ظهور الهالات السوداء قد يكون بسبب نقص الحديد وضعف الدم، لذا من المهم تناول تلك الأطعمة لتجنب ظهور الهالات السوداء وبهتان الوجه.

10- الأطعمة الغنية بفيتامين ك

يعمل فيتامين ك على تجديد خلايا الجلد وتحسين صحّته، تناول الأطعمة الغنية به يساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين، وتشمل تلك الأطعمة، السمك، اللوم، البيض، السبانخ، البروكلي، الملفوف والكرنب.