اسألي جمالكِ: ما هي طرق ازالة شعر الوجه والتخفيف منه؟

اسألي جمالكِ: ما هي طرق ازالة شعر الوجه والتخفيف منه؟

شذا
16 سبتمبر 2020

كيف اقلل من ظهور الشعر بالوجه؟

للتقليل من ظهور شعر الوجه، يمكنكِ تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدكِ في تحقيق هدفكِ. كما هناك طرق أخرى، منها تقنيات تعمل على ازالة شعر الوجه أو التخفيف منه. تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي كل التفاصيل.

1- خلطات طبيعية من أجل التقليل من ظهور شعر الوجه

  • الشوفان للتقليل من شعر الوجه

امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع 8 قطرات من عصير الليمون، ثمّ طبّقي الخلطة التي حصلتِ عليها على بشرتكِ لمدّة تتراوح ما بين 15 و20 دقيقة. افركي وجهكِ بلطفٍ في حركة دائريّة وضد اتجاه نموّ الشعر لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالمياه الفاترة. كل المكوّنات التي استخدمتها ستتفاعل معاً لترطبّ بشرة وجهكِ، تمنع تهيّجها أو احمرارها وستعمل كمقشر طبيعي على حد سواء. كرري هذه العملية البسيطة 3 مرات في الأسبوع خلال شهر واحد، وستلاحظين أن الشعيرات قد خفّت.

  • البابايا والكركم للتقليل من شعر الوجه

قشّري حبّة واحدة من البابايا وقطّعيها إلى قطع صغيرة وقومي بهرسها من ثمّ أضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من الكركم وامزجي بشكل جيّد حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي الخليط على المناطق التي فيها شعر زائدا، دلّكي البشرة بواسطته واتركيه على الوجه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. أزيليه بواسطة مياه دافئة وكرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع.

  • الشبّة للتقليل من شعر الوجه

إمزجي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشبة (وهو نوع من الملح يكون حادّ المذاق) مع 3 ملاعق صغيرة من مياه الورد ثمّ طبّقي المزيج بواسطة قطنة على المناطق التي ترغبين في التخفيف من الشعر الزائد. انتظري حتّى تجفّ الخلطة على وجهكِ ثمّ أزيليها بالمياه وأعيدي الكرّة لـ 5 إلى 6 مرّات متتالية. 
ملاحظة: إذا كنتِ تتمتّعين ببشرة حسّاسة اكتفي بتطبيق المزيج 4 مرّات كحدّ أقصى. أخيراً، قومي بغسل وجهكِ جيّداً ودلّكي بشرتكِ بقطراتٍ قليلة من زيت الزيتون أو زيت السمسم. يمكنكِ تطبيق هذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع حتّى تحصلي على نتيجة مرضية. في حال لم تجدي الشبة على شكل بودرة، إبتاعيها على شكل لوح وقومي أنتِ بفرمه لتحويله إلى بودرة.

  • البطاطا للتخفيف من شعر الوجه

قومي بنقع كوب من العدس الأصفر لمدّة 24 ساعة لتسهيل عمليّة طحنه واستخدامه في الخلطة عند انتهاء هذه الفترة. ضعي شرائح البطاطا المغسّلة في الخلّاط لتحصلي على عصير، ثمّ أضيفي إليه بودرة العدس المطحون، ملعقة من العسل وعصير الليمون. إمزجي المكوّنات جيّداً لتحصلي على عجينة تطبّقينها على الأماكن التي يتواجد فيها الشعر الزائد في الوجه. اتركي هذه الخلطة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بواسطة المياه الفاترة.

  • زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي للتقليل من شعر الوجه

هذان الزيتان يتمتّعان بخصائص مضادة للأندروجين، الهرمون المسؤول عن زيادة الشعر في الوجه. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة صغيرة من زيت الخزامى مع 4 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي. طبّقي الزيت يومياً مرّتين إلى 3 على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد بعد غسل الوجه. يمكنكِ وضع المزيج في قارورة رذاذ ونثره على الشعر الزائد أو تغميس قطنة دائرية في الزيت وتمريرها على الوجه من خلال الضغط على المنطقة التي تعانين فيها من هذه المشكلة.
ملاحظة: إن كنتِ تعانين من بشرة حسّاسة، أضيفي القليل من المياه للتخفيف من حدّية وقوّة زيت الخزامى.

2- أدوات وتقنيات من أجل ازالة شعر الوجه والتخفيف منه

  • ازالة شعر الوجه بواسطة الخيط

بالرغم من أنّ هذه الطريقة قد تتسبّب ببعض الإحمرار، إلّا أنّها تعتبر من أفضل الوسائل لإزالة الشعر الزائد في الوجه. يمكنكِ استخدامها للتخلّص من الشعر الزائد على جوانب الوجه، الذقن، الحواجب وفوق الشفاه.

  • ازالة شعر الوجه بواسطة الملقط

قد يكون الملقط من أكثر الوسائل شيوعاً لإزالة شعر الوجه الزائد وتحديداً عند منطقة الحواجب، وهو من أفضلها ومناسب لصاحبات البشرة الحساسة. تجدين أنواع عدّة من الملاقط لنتف الحواجب مثل الملقط ذي حافة رأسية مائلة Slant Tip أو ملقط ذي تصميم انسيابي Wide Grip، ملقط ذي حافة رأسية مائلة وحادة Pointed Slant Tip، ملقط ذي الرأس المقوّس Crab Tweezer أو ملقط ذي رأس الإبرة المدببة Tweezer Pointer. إلى جانب ازالة الحواجب بواسطة الملقط، يمكنكِ اللجوء إلى هذه الأدات للتخلّص من الشعر من مناطق أخرى في الوجه حيث تكون الشعيرات متفرّقة.

دليلكِ الكامل حول أنواع ملقط الحواجب

  • ازالة شعر الوجه بواسطة الشمع 

قد تسبّب هذه الطريقة ببعض الإحمرارات والتهيّجات إذ إن بشرة الوجه حسّاسة، لذا إن كنتِ تريدين ازالة شعر الوجه بواسطة الشمع فوق الشفاه مثلاً أو عند جوانب الوجه، فاحرصي على ترطيب بشرتكِ من بعدها.

  • ازالة شعر الوجه بواسطة الأدوات الإلكترونيّة

تجدين أدوات إلكترونيّة مخصّصة لإزالة شعر الوجه تُسمّى بـEpilator وهي تسهّل عملية التخلّص من الشعيرات في المناطق كافة مثل الحواحب، الذقن، فوق الشفاه وعند جوانب الوجه. كما تجدين أدوات تعمل على ازالة شعر الوجه والجسم، وإنّما من خلال تغيير الرؤوس لتصبح مناسبة للمنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها.

  • ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

قد تخافين من اللجوء إلى هذه الطريقة إذ تعتبرين أن ازالة شعر الوجه الزائد بواسطة الشفرة يزيد من سماكة وكثافة الشعر. لكن في الحقيقة، هذه الوسيلة تحمل بعض إيجابيّات، شرط أن تقومي باستخدام الأداة الصحيحة والمخصّصة لإزالة شعر الوجه.

اكتشفي كل التفاصيل حول ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

  • ازالة شعر الوجه بالليزر الكهربائي Electrolysis

هذه الطريقة تناسب النساء اللواتي يبحثن عن نتيجة دائمة، إذ إن الحرارة تعمل على تدمير بصيلات الشعر من جذورها ما يساهم في منع نموّها مرّة أخرى.

  • ازالة شعر الوجه بالليزر

لا تضمن لكِ هذه الطريقة التخلّص من شعر الوجه بشكل نهائيّ كما يُشاع، لكنها حتماً تؤخّر من ظهوره إذ إنّ الليزر يقتل بصيلات الشعر ويخفّف من كثافة الشعر عند نموّه مجدداً. 

فيديو قد تحبين مشاهدته

MyRelated قد يعجبك أيضاً