close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، اتّبعي هذه الخطوات واحصلي على ابتسامة هوليود وأسنان ناصعة البياض

ابتسامتك هي من أهم السمات التي تميّزك وتزيدك جاذبية، من هنا، ولتعزيز جمالها، لا بدّ من أن تكون أسنانكِ بيضاء ونظيفة. إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تبيض الأسنان بعيداً عن التقنيات الطبيّة، فعليكِ اتّباع خطوات منزلية منتظمة للحصول على ابتسامة هوليود والحفاظ على أسنان صحية. إليكِ في ما يلي الخطوات التي عليكِ القيام بها.

افضل مستحضرات تبييض الأسنان لابتسامة مشرقة تخطف الأنظار

12 خطوة من أجل الحصول على ابتسامة هولويد

1- طبّقي وصفة بيكربونات الصودا من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

المكوّنات

- بيكربونات الصودا:

  • يساعد بيكربونات الصودا على تفكيك الجير الذي يتراكم على الأسنان.
  • ينظّف اللثة ويخفف من تهيّجها لتصبح صحيّة أكثر.
  • يزيل التصبغات عن الأسنان التي قد تنتج عن تناول كميات كبيرة من القهوة مثلاً.

- زيت جوز الهند:

  • يحتوي زيت جوز الهند على Lauric Acid الذي يعمل بشكل أساسي على تبييض الأسنان.
  • يرطّب اللثة وبالتالي تصبح صحيّة أكثر، الأمر الذي ينعكس على الأسنان.

طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لتعرفي كلّ المقادير وتتعلّمي الطريقة الصحيح للتطبيق.

2- نظّفي أسنانكِ في الصباح والمساء من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

من المهمّ جداً تنظيف الأسنان في الصباح والمساء للتخلّص من كل البكتيريا والأوساخ المتراكمة على الأسنان واللثة. لا تستخدمي فرشاة الأسنان أكثر من مرّتين أو 3 كحدّ أقصى كون هذه الخطوة تضرّ باللثّة وقد تسبب تهيّجها، الأمر الذي يتعكس بشكل سلبي على الأسنان.

3- ابحثي عن معجون الأسنان الذي يحتوي على Fluoride من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

هذا المكوّن يعمل بشكل أساسي على حماية الأسنان من التسوّس ويحميها بشكل تام. كما يساعد على تنظيفها والتخلّص من كل البكتيريا المتراكمة الأمر الذي يظهرها بيضاء أكثر.

4- اشتري فرشاة أسنان جديدة كلّ 3 أشهر من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

اختيار فرشاة الأسنان الصحيحة هو خطوة بفائقة الأهميّة فهي تساهم في المحافظة على أسنان بيضاء أكثر ممّا قد تتصوّرين. أنتِ بحاجة إلى فرشاة تزيل بشكلٍ فعّال بلاك الأسنان، المسبّب الأوّل للاصفرار. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري جداً تغيير فرشاة الأسنان كلّ 3 أشهر كون البكتيريا تتجمّع عليها وتصبح فعاليتها أقل.

5- استخدمي خيط الأسنان يومياً من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

استخدمي الخيط يوميّاً لأنّه جزء مهمّ من نظام العناية بالأسنان وتأكّدي من عدم وجود بقايا الطعام بين الأسنان. التقنيّة الأنسب لتنظيف الأسنان بالخيط هي تمريره من بين أسنانكِ نحو اللثة ومن ثم مناورة الخيط حول الجزء العلوي والجوانب من الأيمن والأيسر، بدلاً من تمرير الخيط بين الأسنان وإصابة اللثة مباشرة ومن ثم سحبه بسرعة.

6- زوري طبيب الأسنان بشكل منتظم من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

زيارة طبيب الأسنان لا ترتبط فقط بالشعور بالألم، بل يجب أن تكتسبي هذه العادة وتجعليها منتظمة. حدّدي مع طبيبكِ الوقت المناسب لكلّ زيارة بحسب نوعيّة أسنانكِ والمشاكل التي تواجهها. بالإجمال يجب أن يكون المعدّل زيارة كلّ 6 أشهر لفحص الأسنان وتنظيفها.

7- ابتعدي قدر الإمكان عن القهوة من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

تجنّبي قدر المستطاع شرب القهوة والشاي بشكل مكثّف، والجئي إلى معجون أسنان يحميكِ من مضارها ويزيل البقع الناتجة عن تناول هذه المشروبات.

8- تجنّبي التدخين من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

إن كنتِ من المدخّنات، وهذا أمرٌ ننصحكِ بالابتعاد عن الدخان قدر المستطاع، واللجوء إلى معجون يحمي أسنانكِ من مضار التدخين ويزيل التصبغات التي تنتج عنه.

9- لا تستخفّي بمفعول غسول الفم من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

يحتوي غسول الفم على مواد مضادة للميكروبات وبالتالي يساعد في تنظيف الأسنان، اللثة كما اللسان الذي تتجمّع عليه الكثير من البكتيريا، الأمر الذي قد يضرّ بصحّة الأسنان.

10- استعيني بزيت الزيتون من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا وأنسجة الجسم جميعها بما في ذلك أنسجة الفم، إذ تحميها من التلف الذي قد تسببه الجذور الحرة. يلعب دوراً في تبييض الأسنان بشكل طبيعي، إذ يتميز زيت الزيتون بلزوجته التي تساعد على إزالة البقع الظاهرة على الأسنان، كما يلعب دوراً في الحفاظ على نظافة الفم والأسنان. لذا، مرّة في الأسنان ضعي القليل من زيت الزيتون في فمك لدقائق فقط.

11- لا تكثري من تناول السكر من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

من منا لا يعلم أن السكر يضرّ بالأسنان بكثرة ويسبب تسوّس الأسنان. من هنا، تناولي الحلويات باعتدال لتحافظي على صحّة الأسنان وبياضها.

12- استعيني بالليزر أو أقلام تببيض الأسنان من أجل الحصول على ابتسامة هوليود

زوري طبيب الأسنان إذا أردت القيام بليزر من أجل تبييض الأسنان أو اشتري أقلام تبييض الأسنان التي يمكنكِ استخدامها في المنزل بكل سهولة للحصول على ابتسامة هوليود.