close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطة البلسم الفرعوني للعناية بالبشرة، الشعر والأظافر تماماً مثل ملكات مصر!

خلطة البلسم الفرعوني للعناية بالبشرة، الشعر والأظافر تماماً مثل ملكات مصر!اشتهرت المرأة الفرعونية بجمالها والظهور في أبهى صورة سواء من خلال اختيارها لأدوات التجميل الأنسب التي تهتم ببشرتها، وتسريحات شعرها المتنوعة، واستخدامها العطور الزكية التي كانت تكلل بها اناقتها المتميزة. كما اهتمت المرأة المصرية الفرعونية بابتكارها للعديد من مركبات الجمال الطبيعية التي تعتني بالبشرة، الشعر والأظافر، منها بلسم يرتكز على مكوّنات طبيعية 100%. لتعرفي المزيد عنه وعن كيفية تحضير الوصفة، تابعي قراءة السطور التالية.

مكوّنات خلطة البلسم الفرعوني

تتألف هذه الخلطة الفرعونية من 4 مكوّنات طبيعية: زيت الزيتون، العسل، شمع العسل ونبات البروبوليس.
هذا البلسم الطبيعي له عدة استخدامات نافعة لجمالكِ فهو يعمل كمزيل للمكياج، وهو قناع مغذي للبشرة، الجسم والشعر. كما يمكن وضع القليل منه على الشفاه والأظافر لتغذيتها وتطبيقه على الجسم عقب التدليك لتهدئة العضلات والاسترخاء. إضافة إلى ذلك، يعتبر هذا البلسم فعّال في القضاء على حب الشباب.

طريقة تحضير خلطة البلسم الفرعوني

المقادير

82 ملل من زيت الزيتون
5 ملاعق صغيرة من شمع العسل النقي
5 جرام من خلاصة عشب البروبوليس الأخضر
5 جرام من العسل

طريقة التحضير
قومي بصب زيت الزيتون مع شمع العسل في وعاء عميق فوق نار هادئة إلى أن يذوب. اطفئي النار ثم اضيفي نبات البروبوليس والعسل إلى المزيج واخلطيه جيداً. إذا لاحظت أن المزيج قد تجمد سريعاً، اعيدي إذابته بواسطة حمام مائي ساخن. ضعي الخلطة في قارورة صغيرة والجئي إليها للاستخدامات الخارجية (على الشعر، الأظافر والبشرة) بعد أن تبرد.
يمكنكِ الاحتفاظ بهذا البلسم الطبيعي الفرعوني لأشهر عدّة شرط تخزينه بعيداً عن الضوء، الهواء والحرارة.