close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

درجة حموضة البشرة المعتدلة هي السرّ وراء وجهكِ النضر والصحي

عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء


العناية بالبشرة درجة الحموضة
إن كنتِ تريدين حقاً أن تحصلي على بشرة صحية ونضرة، عليكِ أن تحافظي على درجة حموضة البشرة pH أي الأس الهيدروجيني. هذا الأخير يلعب دوراً مهمّاً في حماية الجلد من العوامل الملوّثة التي قد تضرّ ببشرتكِ. من هنا، حتّى تكوني على اطلاع تام بدرجة حموضة البشرة، سنكشف لكِ كلّ ما عليكِ معرفته عن هذا الموضوع، لتحصلي على بشرة الأحلام.

ما هي درجة حموضة الجلد؟

إن كلمة حموضة أو الأس الهيدروجيني تعني كمية أيونات الهيدروجين الموجودة في مادة ما، وقد تمّ وضع مقياس يوضح درجات الحموضة المختلفة. هذا المقياس الرقمي يعرف بحرفين pH، وهما اختصار لكلمتين Potential Hydrogen، ويبدأ من رقم 0 الى 14، حيث يمثّل رقم 7 الإعتدال بين الحموضة والقلوية Alkaline . كلّما قلّ الرقم عن رقم 7 زادت الحموضة، وكلّما زاد الرقم عن 7 ارتفعت القلوية.

بالتفصيل، يتكّون الجلد من طبقة رقيقة، تعرف باسم "العباءة الحمضية للبشرة" أي Acid Mantle. هذا الحاجز مسؤول عن الإحتفاظ بالدهون والرطوبة، بالإضافة إلى منع البكتيريا، التلوّث والسموم من اختراق البشرة.

  • حتّى يكون الوجه صحياً ونضراً، يجب أن تكون العباءة الحمضية 5.5.
  • عندما يكون الجلد قلوياً أي درجة الحموضة في البشرة ازدادات عن رقم 7، تصبح البشرة جافة وقد تصاب بالأكزيما والحبوب. إضافة إلى ذلك، قد تواجه الخلايا بعض الإلتهابات ممّا يحدّ من قدرة الجلد من ردع الأنزيمات التي تدمّر الكولاجين وتسبّب بالتالي التجاعيد والترهّل.

في الواقع، هناك عوامل عدّة تؤدّي إلى تحطيم عباءة الحمض، ممّا يعطّل قدرة البشرة على حماية نفسها. التقدّم في السن، استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخاطئة، التدخين، الهواء، الشمس والتلوث... كلّها عوامل تجعل الجلد غير صحي.

كيف تحافظين على توازن درجة حموضة البشرة؟

أسهل طريقة للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد هي استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي لا تسبّب هبوط درجة الحموضة.

استخدام غسول الوجه ذي نسبة حموضة قريبة من رقم 5:

عليكِ أن تبتعدي عن غسول الوجه ذي التركيبة القاسية التي تحتوي على درجة حموضة قلوية، لأنّها تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية فيصبح الوجه جافاً ومتهيّجاً. احرصي دائماً على اختيار المستحضر الذي يحتوي على أحماض هيدروكسي ألفا أو بيتا وعلى نسبة حموضة قريبة من رقم 5، التي تساعد في تعديل درجة حموضة البشرة وتمنع تفاقم مشكلة الحبوب.

العناية بالبشرة درجة الحموضة1- SKINCEUTICALS Soothing Cleanser 5 fl. Oz
تسوّقيه على موقع امازون الإمارات بسعر 71 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم الامارات، واستفيدي من عروض حصرية

2- CAUDALIE Instant Foaming Cleanser 5.2oz

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 138 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

3- AVÈNE Gentle Milk Cleanser

تسوّقيه على موقع امازون السعودية بسعر 30 دولار
Shop Nowاضغطي هنا للاشتراك ببرنامج امازون برايم السعودية، واستفيدي من عروض حصرية

استخدام كريمات مرطبة وزيوت لبشرة صحيّة:

مع تقدّمنا في السن، تقلّ كمية الزيوت أو الزهم التي ينتجها جلدنا بشكل طبيعي، ممّا يؤثر على العباءة الحمضية وقدرتها على حماية البشرة. من هنا، يجب استخدام كريمات مرطّبة فعّالة وزيوت طبيعية مثل زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت الأركان وزيت الزيتون، حتى تعيد بناء هذا الحاجز الهام.

استخدام كريمات العناية بالبشرة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة:

تعتبر المواد المضادة للأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE والشاي الأخضر مهمّة في الحفاظ على العباءة الحمضية، وذلك من خلال تحصين وحماية الخلايا من العوامل البيئية.

استخدام واقي شمس:

إن واقي الشمس يقي عباءة الحمض عن طريق حماية خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس وزيادة قدرة الجلد على حماية نفسه. اختاري واقي شمس مناسب لنوع بشرتكِ، وطبّقيه يومياً.