روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النومإن كنتِ تعانين من بشرة جافة، فأنتِ حتماً تواجهين مشاكل عدّة مثل التشقّقات، الحكّة ونقص في النضارة. من هنا، عليكِ طبعاً اتّباع روتين خاصّ للعناية بالبشرة الجافة، خاصة قبل النوم، لتحافظي على صحة البشرة وترطيبها بشكلٍ فعلي. على ماذا يرتكز روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم؟ إليكِ الجواب أدناه.

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم

تنظيف البشرة الجافة 

إزالة المكياج هو من بين الخطوات الأساسية التي عليكِ اللجوء إليها قبل النوم، مهما كان نوع بشرتكِ. إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، منظّف وجه شبيه بالمرهم ويُعرف بـCleansing Balm أو الذي يأتي على شكل كريم غنيّ بالحليب Cleansing Milk. يتميّز منظف الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة: يزيل الأوساخ من البشرة ويحميها من الجفاف محافظاً على نسبة الرطوبة في الجلد. أمّا الحليب فيرطّب البشرة من الأعماق ويحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية. إليكِ في ما يلي 3 منتجات منظف وجه مناسبة لصاحبات البشرة الجافة:

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم1- SHISEIDO Extra Rich Cleansing Milk
2- CLINIQUE Take The Day Off Cleansing Balm
3- CAUDALIE Gentle Cleansing Milk    

تقشير البشرة الجافة

صنفرة البشرة، هي خطوة مهمة تساعد في تحريك الدم، تجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوعية النسيج. إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، احرصي على تقشير البشرة مرتين في الأسبوع لا أكثر قبل النوم. للحصول على نتيجة بفعالية مزدوجة، اختاري مقشر وجه غنيّ بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك أو حتى حمض الساليسيليك أسيد.

تقشير الوجه: كيفية اختيار المقشر المناسب للبشرة الجافة

تطبيق تونر على البشرة الجافة

إن كنتِ صاحبة بشرة جافّة، فأنتِ بحاجة إلى تونر يرطّب بشرتكِ ويخلّصكِ من هذه المشكلة. ابحثي عن مستحضر يحتوي على مادة الجلسرين أو مادة الهيالورونيك التي تعيد الترطيب إلى بشرتكِ. كما من المفضّل البحث أيضاً عن تونر يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة مثل البابونج والفيتامين E وتطبيقه قبل النوم.

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم

1- CLARINS Toning Lotion with Camomile
2- FRESH Rose Deep Hydration Facial Toner
3- LANEIGE Essential Power Skin Toner for Normal to Dry Skin

تطبيق سيروم على البشرة الجافة

إن كنتِ تعانين من بشرة جافّة، ابحثي عن سيروم يعالج هذه المشكلة ويرطّب بشرتكِ لتطبيقه قبل النوم! من هنا، السيروم المناسب لكِ هو الذي يحتوي على مكوّنات مرطّبة مثل حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid. هذا المكوّن يرطّب الجلد من العمق ويؤمّن كلّ المرونة والليونة لبشرتكِ.

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم1- ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex II
2- SKIN INC Supplement Bar Hyaluronic Acid Serum
3- SKINCEUTICALS Hyaluronic Acid Intensifier (H.A.) Hyaluronic acid serum

تطبيق كريم عيون على البشرة الجافة

البشرة عند أسفل العين حساسة أكثر من غيرها، لذا إنّها أكثر عرضة للجفاف أيضاً. لحماية هذه المنطقة، تأكدي من استخدام كريم عيون غني بالمواد المرطبة مثل حمض الهيالورونيك وبالبروتينات، كل ليلة قبل النوم.

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم1- LANCÔME Advanced Génifique Eye Cream
2- KIEHL'S Creamy Eye Treatment with Avocado
3- DRUNK ELEPHANT C-Tango Multivitamin Eye Cream

تطبيق كريم مرطب ليلي على البشرة الجافة

اختاري كريم مرطب ليلي يحتوي على الأقلّ على إحدى هذه المكوّنات: الهيالورونيك، الغلسيرين، السيراميد، اليوريا، حمض الساليسيليك، مضادات الأكسدة، الألوفيرا وغيرها. هذه المكوّنات ستؤمّن لبشرتكِ كلّ الترطيب اللازم خلال ساعات الليل. 

روتين العناية بالبشرة الجافة قبل النوم

1- VICHY Aqualia Thermal Night Spa
2- THE BODY SHOP Vitamin E Nourishing Night Cream
3- OLAY Regenerist Night Recovery Cream.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور