صحيح أن إهتمامات المرأة في شهر رمضان تصب عادةً في التجهيزات، الأكلات والسفر الرمضانية، لكن من الضروري أيضاً أن لا تهمل تحضير جمالها من خلال روتين العناية بالبشرة، خاصةً خلال هذه الفترة. نتيجة الصيام، يفتقد جسمكِ عزيزتي للكثير من الفيتامينات، مما يؤدي إلى ظهور علامات التعب على البشرة وخسارة الإشراقة والنضارة فيها. عندها، يأتي دور الكريمات والسيروم الغنيّة بالفيتامينات الأساسية لكي تعوّض هذا النقص وبالتالي تحرصين على المحافظة على جمالكِ طيلة شهر رمضان. لذلك، جمعنا لكِ أدناه 7 منتجات كفيلة بالقيام بهذه الوظيفة، لتختاري منها ما يناسبكِ. 

CLINIQUE Fresh Pressed Clinical Daily + Overnight Boosters with Pure Vitamin C + A

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة ثنائي كريم كلينيك مخصص للصباح والآخر لليل. هذان المنتجان يزوّدان بشرتكِ بالفيتامنين A وC، كما إنهما يحتويان على مجموعة من المعادن ومضادات الأكسدة. هما يعملان على معالجة التجاعيد، الجفاف وتصحيح لون البشرة الباهتة. 

TATCHA Violet-C Brightening Serum Vitamin C

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة سيروم تاتشا هذا، يغذي بشرتكِ من الفيتامين سي الذي تفتقده نتيجة الصيام في شهر رمضان. وظيفة هذا المنتج هي معالجة البقع الداكنة، التجاعيد وحماية البشرة من البهتان. عليكِ إستعماله يومياً في الصباح، على أن تطبقي من بعده واقي الشمس. 

CAUDALIE Vine Vitamin C Anti-Wrinkle Serum

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة يمكنكِ الإستفادة من سيروم كودالي هذا في شهر رمضان كونه غنيّ بالفيتامنين C وE. بذلك، هو يعمل على تفتيح لون البشرة، منحها الإشراقة وترطيبها. تحتوي مكوّناته أيضاً على حمض الهيالورونيك ومستخلص بذور العنب التي تزوّد البشرة بمضادات الأكسدة. من هنا، هو مناسب لمحاربة كل علامات التقدم بالعمر ومن المفضل إستعماله مرتين في اليوم، في الصباح وفي المساء. 

DR BRANDT Skincare Power Dose Vitamin D

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة لا شكّ أن بشرتكِ بحاجة إلى الفيتامين D، الذي يحافظ على ملمسها الناعم. من هنا، يمكنكِ اللجوء إلى كريم دكتور براندت الذي يحتوي على هذا النوع من الفيتامين، فضلاً عن مستخلص الشاي الأخضر وبذور العنب. للحصول على نتيجة فعّالة، عليكِ إستخدام هذا الكريم في الصباح والمساء. 

THE RADIANCE Brightening Vitamin E + Rosehip Seed Facial Oil

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة خلال شهر رمضان، تفتقد بشرتكِ للكثير من المغذيات من بينها الفيتامين E. زيت ذو رادينس، يزوّد وجهكِ بهذا الفيتامين الكفيل بمعالجة تهيّج وإحمرار البشرة، خاصةً الحسّاسة. فضلاً عن ذلك، يحتوي هذا المنتج على زيت بذور الورد ومستخلص الزنجبيل. طبّقيه على وجهكِ في الصباح وفي المساء، بعد تنظيف البشرة بدقّة.

ALPHA H Vitamin B Serum

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة من بين الفيتامنيات التي تحتاج إليها البشرة، الفيتامين B الذي يعمل على تنشيط خلايا البشرة وتجديدها. لذلك، إليكِ سيروم الفا الكفيل بتغذية بشرتكِ بهذا الفيتامين في شهر رمضان، بالإضافة إلى الأوميغا 6 و3. وظيفته الأساسية هي تنظيف المسامات من الأوساخ ومنح البشرة لون مشرق. طبّقيه في الصباح من خلال تدليك الوجه والرقبة ببعض القطرات به، من ثم استعملي المرطب الخاص بكِ. 

THE ORDINARY Ascorbyl Tetraisopalmitate Solution 20% in Vitamin F

فيتامينات للبشرة في رمضان  تجاعيد بشرة شابة

بهدف الحصول على بشرة مضيئة ولامعة، عليكِ تزويدها بالفيتامين F. تجدين هذا المكوّن المغذي في كريم ذي اورديناري، الغني أيضاً يمجموعة من الأحماض الأمينية. هو مناسب لكافة أنواع البشرة، إذ يعمل على معالجة كل علامات التقدم بالعمر مثل التجاعيد، فضلاً عن أنه يعيد لون البشرة المتوهّج.