close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

طرق ازالة الحواجب: كلّ الوسائل المتاحة أمامكِ والفرق بينها

من الأمور الرئيسيّة التي تهتمّ بها كلّ امرأة تبحث عن إبراز جمالها هو عنايتها برسمة الحاجبين وتناسقهما، إذ تظهر الحواجب المرسومة بدقة وعناية جمال العينين وعمقهما، كما أنّها تعزز بشكلٍ لافت جمال ملامح الوجه.

كثيرةٌ هي الوسائل المتاحة أمامكِ التي تخلّصكِ من شعر الحواجب وتجعلكِ تتمتّعين بملامح ملفتة وجذّابة. من هنا، كلّ ما تريدين معرفته عن مختلف الطرق لإزالة الحواجب ستجدينه في هذا المقال وستتوضّح لكِ الصورة بشكل مفصّل لتكتشفي الفرق بين كلّ الوسائل.

ازالة الحواجب بواسطة الملقط

ازالة الحواجب نتف الحواجبقد يكون الملقط من أكثر الوسائل شيوعاً لإزالة الحواجب، وهو من أفضلها ومناسب لصاحبات البشرة الحساسة. تجدين أنواع عدّة من الملاقط لنتف الحواجب مثل الملقط ذي حافة رأسية مائلة Slant Tip أو ملقط ذي تصميم انسيابي Wide Grip، ملقط ذي حافة رأسية مائلة وحادة Pointed Slant Tip، ملقط ذي الرأس المقوّس Crab Tweezer أو ملقط ذي رأس الإبرة المدببة Tweezer Pointer (اضغطي هنا لتعرفي المزيد عنها). للحفاظ على جودة ملقط الحواجب يجب اتّباع خطوات معيّنة مثل:

مكياج عيون بحسب لون العيون: الدليل الذي سيساعدكِ على إبراز جمالها
play icon

  • شراء ملقط مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ 100%، كي يدوم طويلاً.
  • تنظيف الملقط عقب كل استخدام من خلال وضع بضع قطرات من المطهّر على قطعة قطنيّة من ثمّ تمريرها على الملقط لتطهيره.
  • وضعه داخل المغلّف البلاستيك الخاصّ به لكي يبقى نظيفاً ومعقماً، خصوصاً إن أردتِ وضعه داخل حقيبة المكياج.

ازالة الحواجب بواسطة الخيط

ازالة الحواجب نتف الحواجببالرغم من أنّ هذه الطريقة قد تتسبّب ببعض الإحمرار، إلّا أنّها من أفضل الوسائل لإزالة الحواجب. هي مناسبة جدّاً لصاحبات البشرة الحسّاسة لكنّها قد تكون مصطحبة ببعض الأوجاع. بعد نتف الحواجب بواسطة الخيط، سيبقى الشعر لفترة 4 إلى 6 أسابيع لينمو من جديد.

ازالة الحواجب بواسطة الشمع

ازالة الحواجب نتف الحواجبصحيحٌ أن هذه الطريقة ستزيل الشعر من جذوره وسيبقى لفترة أطول (بين 4 إلى 6 أسابيع) لينمو من جديد، إلاّ أنّها ليست محبّذة للغاية، خصوصاً لصاحبات البشرة الحسّاسة. لماذا؟ لأنّ الشمع قد يسبّب جفافاً للبشرة بسبب احتوائه على مواد كيميائية أو مكوّنات اصطناعية، كما يؤدّي إلى التخلّص من الطبقة العليا من الجلد ناهيك عن مضاعفات سلبية على بشرتكِ أنتِ في غنى عنها مثل حروق في البشرة، احمرارها، الحكة وغيرها. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل حول هذه الطريقة.

ازالة الحواجب بواسطة الشفرة

ازالة الحواجب نتف الحواجبقد تلجأ بعض السيدات إلى الشفرة لإزالة شعر الحواجب، إلّا أنّ هذه الوسيلة قد تحمل سلبيّات عدّة على البشرة. ازالة الحواجب بواسطة الشفرة قد يؤدّي إلى ظهور البثور والإحمرار خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة. كما قد تزيد هذه الوسيلة سماكة وكثافة الشعيرات، إضافةً إلى أنّها قد تعود هذه الأخيرة لتظهر بعد يومين فقط من إزالتها، إذ لا يتمّ التخلّص منها من الجذور.

اقرئي أيضاً: طريقة ازالة شعر الوجه: كلّ الوسائل المتاحة أمامكِ