close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي جلسة هيدرافيشل؟ اكتشفي أبرز المعلومات عنها

جلسة هيدرافيشل بشرة نضرة بشرة شابة تقشير البشرة مسامات حب الشباب التجاعيدمصدر الصورة: istock

دوماً، قبل أن تلجئي إلى أي تقنية جمالية، تأكّدي أنكِ قرأتِ كل المعلومات المتعلقة بها. لذا، إن كان يخطر ببالكِ اللجوء إلى جلسة هيدرافيشل Hydrafacial، توقفي لحظة، اقرئي هذا المقال جيداً ثم قرّري! من بين العلاجات الجمالية التي تعنى بنظافة وتقشير البشرة، هناك ما يسمّى بعلاج هيدرافيشل Hydrafacial الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الرواسب العالقة في المسامات التي تجعل الوجه باهتاً وغير نضراً. من هنا نظراً لأهمية جلسة هيدرافيشل وفي حال أردتِ التمتّع ببشرة شابة ومتوهّجة، فاقرئي هذا المقال جيداً.

لن تصدقي ما حصل بعد أن دلّكتُ وجهي بأداة جاد رولر لمدّة شهر

معلومات عن جلسة هيدرافيشل

1- ما هي جلسة هيدرافيشل؟

يعرف الهيدرافيشل بأهميته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة. يتم بذلك بواسطة جهاز يتألف من رؤوس مختلفة، إذ يرتكز Hydrafacial على 3 مراحل:

  • المرحلة الأولى هي عبارة عن عملية اختراق للمسام وإزالة الخلايا الميتة من خلال التقشير والتنظيف.
  • المرحلة الثانية، يتم حقن كمية من السيروم الذي يحتوي على فيتامينات، معادن وحمضي الساليسيليك والجليكوليك. هذه العناصر تعمل على ترطيب البشرة من العمق.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة، يتمّ استخدام أداة فاكيوم التي تساعد في استخراج الأوساخ وتطهير البشرة بدقّة. بعدها يتمّ تزويد البشرة بالببتيدات والمواد المضادة للأكسدة من أجل النضارة.

كل ما عليكِ معرفته عن أداة فاكيوم

2- ما هي فوائد الهيدرافيشل؟

  • إزالة الأوساخ من المسامات
  • ترطيب الجلد
  • تجديد الخلايا الميتة
  • استعادة نضارة البشرة
  • مساعدة البشرة في محاربة الخطوط الرفيعة
  • علاج حب الشباب
  • الحصول على ملمس ناعم
  • إزالة الندبات والبقع

3- كم من الوقت تستغرق جلسة هيدرافيشل؟

كون جلسة هيدرافيشل ترتكز على 3 مراحل، التقشير، الحقن والتطهير، فإنّها تستغرق حوالي 30 دقيقة أو أكثر.

4- هل الهيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة؟

نعم هيدرافيشل مناسب لجميع أنواع البشرة والأعمار، إلّا أنّ هناك بعض الاستثناءات. هذا العلاج جيّد للمراهقات اللواتي يعانين من حب الشباب والبثور، وللسيّدات اللواتي يردن التخلّص من التجاعيد وفرط التصبّغ. أمّا النساء اللواتي يعانين من الطفح الجلدي، حروق الشمس أو الوردية يجب أن يبتعدن عن جلسة هيدرافيشل، هذا إلى جانب الحوامل.

صديقتي في العمل جرّبت الهيدرافيشل وهذه كانت النتيجة

5- ما هي عدد جلسات الهيدرافيشل للحصول على نتيجة فعّالة؟

من أول جلسة، ستحصلين على نتيجة أولية فعّالة وتشعرين أن بشرتكِ تتنفّس من جديد. أمّا إذا كنتِ تعانين من حب الشباب الحاد، فأنتِ بحاجة إلى جلسة كل 4 إلى 6 أسابيع. أمّا في حال كنتِ تواجهين مشكلة الخطوط الدقيقة، فيوصي الأطباء باللجوء إلى جلسة هيدرافشيل مرّة كل شهر لمحاربة التجاعيد والتخفيف من حدّتها.

6- هل تتغيّر نتائج جلسة الهيدرافشيل بين نوع بشرة وأخرى؟

طبعاً تتغيّر جلسة هيدرافشيل من نوع بشرة إلى أخرى، وذلك بحسب مشاكل الوجه التي تعاني منها كل امرأة. يمكن استبدال المكوّنات الموجودة في السيروم مثلاً وفقاً لحاجة كل سيدة؛ سواء أرادت التخلّص من التجاعيد، الحد من بهتان وجهها وغيرها. كما أن مصابيح LED يتم استخدامها لتناسب احتياجات نوع البشرة، فمثلاً الضوء الأزرق يدمّر بكتيريا حب الشباب أمّا الحمراء فتقلّل من التجاعيد وتجدّد خلايا البشرة.

مستحضرات تعمل كبديل لحقن البوتوكس والفيلر

7- كم تستمر نتيجة الهيدرافيشل؟

إن الهيدرافيشل هو واحد من الجلسات التي تحتاجها البشرة لإعادة الحيوية إليها، ولكن نتائجها لن تدوم دائماً، بل ستتلاشى بعد 4 إلى 6 أسابيع تقريباً. طبعاً يمكن اللجوء إلى جلسة هيدرافيشل مرة أخرى كلّ شهر.

8- هل الهيدرافيشل مؤلم؟

جلسة الهيدرافيشل غير مؤلمة أبداً، فهي بمثابة مساج لطيف. قد تكون عملية التقشير مزعجة بعض الشيء لكنّكِ لن تشعري بأي وجع.

جلسة هيدرافيشلمصدر الصورة: انستقرام beyond__beautystudio

9- هل من آثار جانبية لجسلة الهيدرافيشل؟

في الواقع ما من آثار جانبية لجسلة الهيدرافيشل، فكل ما يحصل هو احمرار الوجه لمدة ساعة تقريباً وهو أمر طبيعي.

10- نصائح بعد جلسة هيدرافيشل

  • بعد القيام بهذه التقنية، عليكِ تجنب كل طرق تقشير البشرة لفترة يومين أو أكثر.
  • ممنوع غسل الوجه قبل 6 ساعات من الهيدرافيشل.
  • ممنوع تطبيق الريتينول والفيتامين سي لمدة يومين.
  • ممنوع ممارسة الرياضة لمدة يومين.
  • يمكن اللجوء إلى الهيدرافيشل مرّة بالشهر فقط.

11- كم سعر جلسة الهيدرافيشل؟

تختلف تكاليف جلسة الهيدرافيشل وفقاً للبلد والمكان الذي تعيشين فيه، ولكن عادةً ما يبدأ السعر حوالي 150 إلى 300 دولار، خصوصاً أن الجلسة قد تستمرّ 30 دقيقة أو أكثر.

12- هل الهيدرافيشل آمن للمرأة الحامل؟

من المفضّل استشارة طبيب دوماً قبل اللجوء إلى أي تقنية جمالية خلال الحمل، فبحسب دراسة أُجريت عام 2007 تبيّن أن ما من معلومات دقيقة 100% تؤكد أن التقنيات الجمالية بمختلف أنواعها آمنة للمرأة الحامل.

جلسة هيدرافيشلمصدر الصورة: انستقرام aes_jethi

13- ما الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل؟

الفرق بين تنظيف البشرة العميق أي الفيشل والهيدرا فيشل، يكمن بالطريقة التي يتم تنظيف البشرة فيها. كما ذكرنا أعلاه، للقيام بالهيدرافيشل، يجب الإستعانة بأداة فاكيوم التي تعمل على إستخراج كل الأوساخ العالقة في المسام، الأمر الذي يجعل هذه التقنية أدقّ وتمنح البشرة نتائج أفضل. أما للقيام بالتنظيف العميق للبشرة فأنتِ فقط بحاجة لبعض المستحضرات الجمالية، كالمقشر، المرطب وغيرها.

من جهة أخرى، ممكن أن تتعرّض البشرة للإحمرار والتهيّج عند اللجوء للفيشل نتيجة الإستخراج اليدوي، أما تقنية الهيدرا فيشل ناعمة على البشرة ولا تسبب لها أي أعراض جانبية. كذلك، للهيدرافيشل فوائد عدة على البشرة لا يقدّمها الفيشل العادي، مثل التخفيف من ظهور الخطوط الرفيعة ويخفف من لون البقع الداكنة.

إليكِ المزيد من التفاصيل حول الفرق بين تنظيف البشرة العميق والهيدرافيشل

14- ما الفرق بين الهيدرافيشل والفراكشنال؟

الفراكشنال ليزر: هي إحدى أنواع الليزر التي تهدف إلى إصلاح وتجديد شباب الجلد التالف والتخلص من العديد من مشاكل الجلد وخصوصاً التصبغ، التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الطبقة الوسطى من الجلد وعلاج الندبات العميقة الناتجة عن حب الشباب. النتيجة: بشرة نضرة وشابة. خلال هذه التقنية، يتم إنشاء نقاط حرارية صغيرة في الجلد على عمق معين، ممّا يحفز الجلد على إصلاح نفسه من دون الحاجة إلى العديد من الجلسات وفترة علاج طويلة. للحصول على النتيجة المرجوة، قد تكفيكِ 3 إلى 5 جلسات خلال أسابيع عدة.

الهيدارفيشل: كما ذكرنا أعلاه يعرف الهيدرافيشل بأهميته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة. يتم بذلك بواسطة جهاز يتألف من رؤوس مختلفة، إذ يرتكز Hydrafacial على 3 مراحل. تساعد هذه التقنية على ترطيب البشرة، تجديد الخلايا الميّتة، علاج حب الشباب والحصول على وجه نضر.

إذاً، هاتان التقنيتان لديهما الخصائص والميزات عينها تقريباً، وفي مقدّمتها إصلاح الجلد والتخلص من المشاكل التي تصيبه. طبعاً تختلف طريقة تطبيق كلّ واحدة منها ولكن الهدف واحد: الحصول على بشرة نضرة. لكن اختيار أحدهما يرتبط بنوع البشرة والأمراض الجلدية التي تختلف من شخص إلى آخر، فالقرار في هذا الأمر يعود إلى الاختصاصيين الذين يختارون التقنية وفقاً لنوع البشرة والمشاكل التي تعاني منها.