close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الطين الهندي للوجه وطرق استخدامه لنضارة البشرة

فوائد الطين الهندي للوجه وطرق استخدامه لنضارة البشرة

العناية بالبشرة هو الهاجس الأكبر لدي السيدات، فالمرأة تعشق الجمال وتتمنى دائمًا أن تبدو بشرتها رائعة، لذلك لا تمل من البحث عن أهم الماسكات للوجه والخلطات الطبيعية للمحافظة على اشراقة بشرتها ونضارتها. الطين الهندي من أهم المكونات التي تشتهر في أقوى الماسكات العلاجية والمهمة للبشرة. فوائد الطين الهندي للبشرة والوجه عديدة وأهمها أن الطين الهندي طبيعي كلياً وخال من أي مواد كيميائية، بل هو يتكوّن من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة البشرة مثل المعادن، والكالسيوم، والأملاح المعدنية. كما أنّه مناسب لجميع أنواع البشرة وخصوصاً الدهنية. تعرّفي أكثر على فوائد الطين الهندي للوجه وطرق استخدام ماسكات الطين الهندي للوجه التي تعيد لوجهك الرونق واللمعان.

فوائد الطين الهندي للوجه

  • يساهم الطين الهندي بإغلاق مسامات الوجه المفتوحة.
  • يساعد الطين الهندي في تخفيف من حدة الأعراض التي تظهر عند الإصابة بحساسية الجلدوتهيج البشرة، كما يمكنه علاج اي حروق تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • يعمل الطين الهندي على توحيد لون البشرة.
  • يساهم الطين الهندي بإخفاء آثار البثور وإعطاء المرأة بشرة نقية وخالية من العيوب.
  • يستخدم الطين الهندي كمنظف للبشرة لكي يعطيها اللمعان والاشراق، ويخلصها من الاوساخ الموجودة فيها.
  • يساعد الطين الهندي في تنظيم معدل إفراز الدهون الموجودة في البشرة، ويساعد في منع حدوث أي خلل في الافرازات الخاصة بالبشرة.
  • يخلصّ الطين الهندي البشرة من الجفاف ويعطيك بشرة لامعة ومشرقة طوال الوقت.
  • يزيد الطين الهنديمن نعومة البشرة، ويمكن استخدامه كمقشر طبيعي للجلد والبشرة، بدون عمل اي اضرار عند تقشير البشرة.
  • يستخدم الطين الهندي للتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي تظهر في الوجه والبشرة .

ماسك الطين الهندي للبشرة

ماسك الطين الهندي والزبادي لإزالة التصبغات الداكنة وتنظيف البشرة

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الطين الهندي مع 3 ملاعق من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. امزجي المكونات مع بعضها جيداً الى أن تحصلي على مزيج متجانس ولزج كالكريم. وزعّي الخليط على الوجه مع تجنبّ منطقة محيط العيون. اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة بدون التعرّض للهواء تفادياً لجفافه. ازيلي الماسك بالماء الفاتر اولاً، ثم اغسلي البشرة والوجه بالماء البارد. ستلاحظين نتيجة مرضية من اول استخدام، وهكذا يمكنك تكرار الوصفة مرة فقط في الأسبوع مع الحرص على ترطيب البشرة بالكريم المرطب او بالزيوت الطبيعية بعد الإنتهاء.

ماسك الطين الهندي للبشرة الدهنية

استخدمي طبقة من الطين الهندي الممزوج مع الماء مباشرة على وجهك. تكرار ماسك الطين الهندي على البشرة الدهنية مرتين في الأسبوع يحافظ على بشرتك ناعمة وخالية من الشوائب.

ماسك الطين الهندي لإزالة الخلايا الميتة والشوائب من البشرة

تأكدي من تنظيف وجهك بالماء أولاً ثم قومي بتطبيق خليط الطين الهندي والماء وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري على وجهك. اتركي ماسك الطين الهندي لمدة خمس دقائق على الوجه ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الطين الهندي لتقشير البشرة

قومي بخلط الطين الهندي مع القليل من خل التفاح لصنع عجينة سميكة. افركي العجينة بحركة دائرية على وجهك وعنقك واشطفيه بالماء الدافئ. هذا الماسك قوي ومفيد لتقشير بشرتك بقوة.

ماسك الطين الهندي لترطيب البشرة

قومي بخلط كمية وفيرة من الطين الهندي مع كمية مناسبة من ماء الورد. حركّي المكوّنات كي تتجانس مع بعضها جيداً، ثمّ ضعي المزيج على الوجه مباشرة. اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء جيداً الفاتر وجففي باستعمال المنشفة.