زيت جلد الميت أظافر كما تعتنين ببشرة وجهكِ، عليكِ الإهتمام ببشرة الاظافر على حد سواء! ضمن روتين العناية بالاظافر، يجب أن تطبّقي زيت لتنعيم البشرة وتسهيل عملية إزالة الجلد الميّت وهو ما يعرف بزيت كيوتيكل. هذه الخطوة مهمّة للغاية، فهي المسؤولة عن منحكِ أظافر قوية، رطبة وملفتة. من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال عن كل ما عليكِ معرفته عن زيت كيوتيكل؛ بدءً من فوائده مروراً بكيفية تطبيقه وصولاً إلى خيارات عدة من هذا المنتج.

فوائد زيت كيوتيكل للاظافر

  • يساعد زيت كيوتيكل على إزالة الجلد الميّت بطريقة سهلة وسلسلة، وذلك بفضل الترطيب الذي يمنحه للبشرة.
  • يعمل زيت كيوتيكل على ترطيب البشرة، فيمنع تشقّقات الظفر ما يساعد في تغذيته من العمق.
  • يساهم زيت كيوتيكل لإزالة جلد الميت في حماية وإصلاح الأضرار التي لحقت بالأظافر جرّاء الإستخدام المفرط للطلاء، المواد الكيميائية، الصابون وغيرها من الأسباب.
  • يعزّز زيت كيوتيكل الدورة الدموية، ما يحفّز نموّ الظفر وتقويته من جديد. 
  • يترك زيت كيوتيكل الظفر نظيفاً ولامعاً، كما يعيد إليه لونه الأبيض في حال كان أصفر اللون.

المكوّنات التي يحتويها زيت كيوتيكل للاظافر

عادة، يحتوي زيت كيوتيكل على مكوّنات طبيعية، لكن في بعض الأحيان قد تكون بعض المنتجات غنية بمواد كيميائية مثل امادة الفورمالدهايد Formaldehyde. من بين العناصر الأكثر استخداماً في منتجات زيت الكيوتيكل هي:

  • زيت الجوجوبا
  • زيت جوز الهند
  • زيت اللافندر
  • فيتامين E

كيفية تطبيق زيت كيوتيكل حول الاظافر

ضعي كمية قليلة من الزيت حول الأظافر حتى تمتّصها البشرة بشكل جيّد. بعدها، قومي بتدليك الزيت بحركات دائرية. بإمكانكِ طبعاً أن تتركيه على ظفركِ من دون غسله. 

التوقيت الأنسب لتطبيق زيت كيوتيكل حول الاظافر

ننصحكِ بتطبيق هذا المنتج عند المساء قبل النوم، ما يساعد في تغلغل عناصر الزيت إلى عمق البشرة خلال الليل، للحصول في اليوم التالي على نتائج فعّالة شرط أن تواظبي على فعل ذلك. 

إن أردتِ إزالة الجلد الميّت، من المفضّل أن تطبّقي الزيت قبل تطبيق طلاء الأظافر. من جهة أخرى، بإمكانكِ استخدامه بعد وضع الطلاء لتمنحي الظفر لمعاناً وترطيباً لا مثيل لهما. 

6 منتجات من زيت كيوتيكل للاظافر

L'OCCITANE EN PROVENCE Shea Nail And Cuticle Oil

زيت جلد الميت أظافر  زيت كيوكتيل لوكسيتانزيت كيوتيكل من لوكسيتان يعمل على تنعيم البشرة، ويسهّل عملية التخلّص من الجلد الميّت. كذلك، هذا المنتج هو سريع الإمتصاص كما يضفي لماعية إلى الظفر. 

MAVALA Cuticle Oil Beige

زيت جلد الميت أظافر مافالا  زيت كيوكتيلزيت كيوتيكل من مافالا يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، فيمنع جفافها. إضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على تنعيم الجلد حول الظفر. 

ORLY Cutique Cuticle Remover

زيت جلد الميت أظافر أورلي  زيت كيوكتيلزيت كيوتيكل من أورلي يعمل على ترطيب بشرة الظفر، كما يساعد في إزالة الجلد الميّت بطريقة سهلة. إضافة إلى ذلك، يترك هذا المنتج الظفر نظيفاً وأبيض. 

REVLON Essential Cuticle Oil Clear

زيت جلد الميت أظافر  زيت كيوكتيل ريفلونزيت كيوتيكل من ريفلون يحتوي على الزيوت الطبيعية والفيتامين E، ما يساعد في المحافظة على صحة الأظافر والجلد. تركيبة هذا المنتج سريعة الإمتصاص، ما يساهم في ترطيب البشرة من العمق.

DEBORAH LIPPMANN Cuticle Oil - Nail Cuticle Treatment

زيت جلد الميت أظافر  زيت كيوكتيلزيت كيوتيكل من ديبورا ليبيمان يحتوي على زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، اللذان يعملان على ترطيب بشرة الظفر. إضافة إلى ذلك، هذا المنتج غني بالفيتامين E الذي ينعّم الجلد.

NO7 Cuticle Oil Clear

زيت جلد الميت أظافر زيت كيوكتيلزيت كيوتيكل من أن أو 7 سريع الإمتصاص، يترك بشرة الأظافر ناعمة ورطبة. بإمكانكِ وضع هذا الزيت على الأظافر قبل الطلاء أو بعده، ثمّ قومي بتدليكه.