close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

5 طرق سهلة التطبيق تخلّصكِ من تان الجسم في الصيف

تان الجسم لون برونزي في فصل الصيف تحديداً، قد تلجأ معظم النساء إلى منتجات التسمير عند ذهابها إلى الشاطىء أو إلى تطبيق مستحضرات تان مزيّف، بهدف الحصول على لون برونزي. أحيانأً قد لا تحصلين على النتيجة المرجوة، أو قد تسأمين من هذا اللون بسرعة؛ في الحالتين تودين التخلّص من التان! طبعاً، لكل مشكلة حل، فهناك العديد من الطرق للتخلص من تان الجسم، واستعادة لون بشرتكِ الطبيعي. هل أنتِ مستعدة لاكتشافها؟

5 طرق للتخلص من تان الجسم

1- اللجوء إلى Body Polish للتخلص من تان الجسم

استخدمي مقشر معروف باسم Body Polish بدلاً من مقشر الجسم العادي، إذ إن تركيبته ألطف من المقشرات كونها تحتوي على الزبدة، امزجيه مع بعض زيوت الجسم، ودلكي جسمكِ به مرات عدة. إن الزيوت تعمل على تفكيك مادة DHA، وهي تركيبة يحتويها التان والتي تحافظ عادة على اللون.

2- ممارسة السباحة للتخلص من تان الجسم

قد تكون السباحة آخر ما تفكرين به، لكن هذه الطريقة ستساعدكِ حتماً في التخلص من التان، إذ إن مياه الكلور تعمل على تحطيم اسمرار البشرة يوماً بعد يوم. بعد السباحة وأثناء الإستحمام، عليكِ أن تستخدمي قفازات التقشير وتدليك جسمكِ بحركات دائرية، لنتائج أكثر فعالية.

Let’s talk hair، هذه هي كل الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر بعد فصل الصيف!
play icon

3- استخدام منتجات خاصة للتخلص من تان الجسم

بإمكانكِ استخدام منتجات خاصة للتخلص من تان الجسم. كلّ ما عليكِ فعله هو رشها على بشرتكِ، تركها لمدة 5 دقائق ثم مسح الجلد بقماش مبللة. أمر سهل للغاية! كرري هذه العملية 3 أو 4 أيام لنتيجة مضمونة.

تان الجسم لون برونزي

1- ICONIC BRONZE Self Tan Eraser
2- COCOA BROWN Fresh Start Self Tan Eraser
3- BONDI SANDS Self Tan Eraser

4- تطبيق خلطة الليمون والسكر للتخلص من تان الجسم

امزجي الليمون مع السكر، دلكي جسمكِ بالمزيج مستخدمة قفاز لإزالة تان الجسم. هذان المكونان يعملان كمقشران يزيلان لون الإسمرار الذي يزعجكِ. طبعاً، عليكِ أن تكرّري هذه الخطوة مرات عدة، حتى تحصلي على نتيجة مضمونة.

5- نقع الجسم بالزيوت للتخلص من تان الجسم

انقعي جسمكِ بمياه دافئة مضيفة إليها زيوت للجسم، الأمر الذي يساعد في تفكيك التان المزعج وذلك قبل أن تقشري جسمكِ من خلال الفرك.

من جهة أخرى، إن أردتِ أن تقومي بتان طبيعي تحت أشعة الشمس، سنكشف لكِ عن نصيحتين حتى لا تصابي بحروقات أنتِ في غنى عنها، ولتحصلي على لون برونزي ناجح.

نصيحتان للحصول على تان طبيعي

لا تتعرّضي للشمس من دون واقي حماية مناسب

كي تنعمي ببشرة مشرقة مشبعة باللون البرونزي الجذاب، ما عليكِ سوى استخدام كريم واقي من الشمس بعامل حماية SPF30 مع حماية ضد أشعة الشمس الضارة UVA وUVB ، بكمية مناسبة على الوجه والرقبة، يتم تطبيقها مرة كل ساعتين طيلة تعرّضك للشمس.

اختيار الوقت المناسب لأخذ تان

تجنّبي التعرض لأشعة الشمس فترة الذروة، وتذكري أن تضعي لمسات من الكريمات الواقية على بشرتكِ قبيل توجّهكِ نحو الشاطئ.