جفاف البشرة بي بي كريم ترطيب البشرة العناية بالبشرة

إن كنت تملكين بشرة جافة وتبذلين جهدك في الترطيب باستمرار، فأنت لست الوحيدة، في الحقيقة ان مشكلة جفاف البشرة هي شائعة جداً، وتحدث لأسباب وعوامل عديدة، وبأي مرحلة عمرية. كذلك، إن جيناتك تلعب دور في جفاف البشرة، وقد يكون هناك بعض الحالات الطبية التي لها دور في جفاف البشرة، كمشاكل الدرقية ومرض السكري. إضافة إلى ذلك، قد تلاحظين جفاف في بشرتك خلال الفترات التي يكون الجو فيها بارد، الرياح قوية ورطوبة الجو منخفضة: كل هذه العوامل تؤدي إلى جفاف البشرة، وإن أفضل ما تقومين به لحل هذه المشكلة هو الترطيب باستمرار واستخدام منتج البي بي كريم الخاص بالبشرة الجافة هو أمر اساسي ايضاً. بالتأكيد تعرفينه وقد تكوني استخدمته من قبل، لكن في هذا المقال ستتعرفين عليه أكثر وعلى كيفية اختيار النوع المناسب منه للبشرة الجافة.

ما هو البي بي كريم؟

يعد البي بي كريم من أهم المنتجات في عالم التجميل، فهو كريم هجين متعدد الاستخدامات للعناية بالبشرة، وعادةً ما يقوم بـ5 أو 6 مهام تجميلية، حيث يعد عامّةً مرطب، واقي من الشمس، معالج للبشرة وخافي للعيوب، فهو في الحقيقة كل ما تحتاجينه لبشرتك بعد غسل الوجه.

كيف تختارين البي بي كريم المناسب لبشرتك الجافة؟

إليك بعض الأمور التي لا بد من التأكد منها في منتج البي بي كريم المناسب للبشرة الجافة، وتشمل:

1- أن يكون البي بي كريم مليء بالمواد المرطبة: قومي بالبحث عن المكونات المرطبة في المنتج والتي تأتي بتسميات متعددة منها hyaluronic acid، حمض الهيالورونيك والجليسيرين وهي مكونات توفر الرطوبة المناسبة لبشرتك.

2- أن يحافظ البي بي كريم على الرطوبة: تحتاج بشرتك عند ترطيبها إلى مواد تحمي هذه الرطوبة وتمنع فقدانها، فبالإضافة إلى ضرورة البحث عن مكونات مرطبة، من المهم الحرص على توفر المكونات المحافظة على تلك الرطوبة. لذا، ابحثي أيضاً في منتج البي بي كريم على مكونات معينة تناسب البشرة الجافة، كشمع العسل، زيت جوز الهند، زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، السيراميد والبتروليوم.

3- أن يمنح البي بي كريم بشرتك التوهج: ابحثي دائماً عن التوهج واللمعان عند اختيار منتج البي بي كريم لبشرتك الجافة، من خلال التأكد من وجود بعض هذه الكلمات ضمن المستحضر: Radiant وDewy وGlow.
جميعها تعني التوهج واللمعان، وتشير الى ان التركيبة ستجعل الوجه أكثر نعومة مع مظهر طبيعي. الأهم من ذلك هو تجنب التركيبات غير اللامعة من شأنها امتصاص الزيت، وفي هذه الحالة عليك تجنب المنتج الذي يحمل كلمة Matte.

الآن أنت على علم تام بأساسيات اختيار منتج البي بي كريم المناسب لبشرتك الجافة، يمكنك الاعتما عليها في اختيارك للمنتج المناسب، ليضفي على بشرتك الجافة صحة، رطوبة وتوهج بشكل دائم.