close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زيت الياسمين للبشرة وخلطات يمكنكِ تحضيرها منه

فوائد زيت الياسمين للبشرة وخلطات يمكنكِ تحضيرها منه

زيت الياسمين هو من المكوّنات الطبيعية التي تتميّز برائحتها الجذابة الذي تساعد على تحسين المزاج والاسترخاء. إلّا أن فوائد هذا الزيت لا تقتصر على ذلك، إذ يمكن الاستفادة منه من أجل العناية بالبشرة وذلك من خلال تحضير بعض الخلطات منه. من هنا، سنخبركِ في ما يلي عن فوائد زيت الياسمين للبشرة وطرق استخدامه.

ما هو زيت الياسمين؟

هذا الزيت يُستخرج من زهرة الياسمين، ويُستخدم عادةً لتخفيف التوتر الاسترخاء، كما أنه يُستجدم من أجل الحصول على العديد من الفوائد الصحية. زيت الياسمين هو زيت أساسي ومعروف أيضاً باسم Jasminun Oil.

فوائد زيت الياسمين للبشرة

1- زيت الياسمين يساعد على إلتئام الجروح

يمكن أن يساعد زيت الياسمين على الشفاء بشكل أسرع عن طريق مكافحة العدوى من البكتيريا أو الفطريات. هذا يعني أن زيت الياسمين هو العلاج الأمثل لحب الشباب، لأنه يقلّل من خطر البكتيريا المسببة لحب الشباب على الوجه.

2- زيت الياسمين يعمل على الوقاية من الاكزيما

زيت الياسمين رائع للبشرة الجافة، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة أو معرّضة للإكزيما. يمكنك استخدامه بأمان على الجلد في أي مكان من جسمك لتعزيز الشفاء وتهدئة التهاب الجلد

نعلم أن زيت الياسمين له خصائص مطهرة تفيد في علاج التهابات الجلد. وفقًا للبحث، فإن زيت الياسمين له أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا في العناية العامة بالبشرة وعلاج الصدفية

3- زيت الياسمين يعزز إنتاج الكولاجين

يمكن أن يساعدك زيت الياسمين في أن تبدي أصغر سناً من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة بشرتك ونضارتها. زيت الياسمين لطيف، مما يعني أنه رائع لمن لديهن بشرة حساسة. يمكن استخدامه على وجهك أو على بشرة الأطفال، مما يجعله علاجاً طبيعياً وفعالًا للعديد من مشاكل البشرة.

4- زيت الياسمين يعالج علامات التمدد

يمكن أن يساعد زيت الياسمين في تقليل ظهور الندبات وعلامات التمدد وغيرها من مشاكل تصبغ الجلد.

كيف يمكن استخدام زيت الياسمين من أجل العناية بالبشرة؟

هناك العديد من الطرق الفعالة لدمج زيت الياسمين في روتين العناية بالبشرة. جربي خلط بضع قطرات من هذا الزيت النباتي مع المرطب المفضل لديك أو منظف الوجه أو غسول الجسم لتقليل الشوائب وتحسين الجفاف وتوازن البشرة الدهنية ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يمكن استنشاقه عن طريق الأنف أو وضعه مباشرة على الجلد. لا يلزم دمجه مع زيت ناقل وبدلاً من ذلك يوصى باستخدامه بدون تخفيف للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك أيضاً نشره في منزلك أو دمجه مع المستحضرات الأخرى أو زيت جوز الهند المرطب أو الزيوت الأساسية للعديد من الاستخدامات المنزلية والجسمية المختلفة - مثل زيت التدليك محلي الصنع ومقشر الجسم والصابون والشموع، على سبيل المثال.

خلطات للوجه من زيت الياسمين

1- خلطة زيت الياسمين والماء من أجل العناية بالبشرة

مكونات:

  • 2 إلى 3 قطرات من زيت الياسمين
  • الماء

طريقة التحضير:

  • أضيفي 2 إلى 3 قطرات من زيت الياسمين إلى الماء و اغسلي وجهك
  • استخدمي خلطة الماء وزيت الياسمين يومياً.
  • يمكنك أيضاً مزج بضع قطرات من زيت الياسمين بزيت جوز الهند، ووضعه على الوجه ثم تركه لفترة من الوقت، واشطفي الوجه بالماء الفاتر.

2- خلطة زيت الياسمين والعسل من أجل العناية بالبشرة

مكونات:

  • 1-2 ملاعق كبيرة من زهور الياسمين المجففة
  • 4 ملاعق من العسل الخام.

طريقة التحضير:

  • اخلطي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على بشرة رطبة وخالية من المكياج.
  • انتظري 3 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • تساعد خلطة الوجه هذه في تخفيف الرؤوس السوداء على البشرة وإشراقة البشرة.

هل زيت الياسمين آمن؟

يعتبر زيت الياسمين بشكل عام آمناً وغير مهيج عند استعماله في خلطات للوجه أو بطريقة مباشرة عند العناية بالبشرة، وتقارير عن تهيج الجلد نادرة جداً. لكن، مثل أي نبات، هناك دائماً خطر حدوث تفاعل تحسسي. يجب اختبار المنتجات الجديدة عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت المخفف على قطعة من الجلد على ساعدك. إذا لم يكن هناك رد فعل خلال 24 ساعة، فيجب أن يكون آمناً للاستخدام. إذا كنت حاملة أو مرضعة، أو لديك تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة فتحدثي إلى الطبيب قبل استخدام أي زيت عطري.