close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا يحدث عندما تغطّين قدميكِ بورق الألومنيوم؟

ورق الألومينيوم عناية بالقدمين

يعتبر ورق الفويل أو الألومنيوم واحد من الأغراض الأكثر استخداماً في مطبخكِ، لكن هل فكرتِ أن هذا الغرض يمكن أن يستخدم في اتجاهات أخرى تعود عليكِ بالصحة والجمال؟! نعم، فقد ثبت أن الاستعانة بأوراق الألومنيوم تفيد في علاج آلام القدمين، العنق، الظهر، الأكتاف والركبتين بعد تغليف المنطقة التي تؤلمكِ به لمدة ساعة!

كيف تعالج أوراق الألومنيوم آلام الجسم المختلفة؟

عُرفت هذه الطريقة لمعالجة آلام الجسم، ويوصي بعض الباحثون بإجراء هذا العلاج بصفة منتظمة، حيث يجب عليكِ تغليف المنطقة التي تؤلمكِ بورق الألمونيوم يومياً لمدة تتراوح بين 10 و12 يوم.

وفقاً للعالم الروسي A.V. Skvortsov، تحتوي ورقة الألومنيوم على خصائص مضادة للإلتهابات، تعمل على إزالة الشعور بالألم بعد استخدامها بساعة واحدة.

4 فوائد صحية تحصلين عليها عندما تغطّين قدميكِ بورق الألومنيوم

1- تغليف القدمين بورق الألومينيوم للتخلص من ألم القدمين

ما عليكِ سوى تغليف قدميكِ بـ5 الى 7 طبقات من اوراق الألومنيوم مع وضع شرائح من القطن بين كل رقاقة لمدة ساعة تقريباً. بعدها قومي بإزالة الورق واتركي قدميكِ في الهواء الطلق من دون لفّهما، لمدة ساعتين، ثم قومي بلفّ قدميكِ بالورق مرة ثانية وابقيهما طيلة ساعة كاملة. كرري هذه العملية لمدة أسبوع أو أكثر وستشعرين بتلاشي الألم تدريجياً. كما يمكنك الاستعانة بهذه الحيلة المذهلة للتخفيف من آلام الرقبة أو أي جزء آخر من الجسم.

2- تغليف القدمين بورق الألومينيوم يخفف من آلام الحروق

سواء كانت الحروق في القدمين أم في مناطق أخرى من الجسم، تستخدَم أوراق الألومنيوم أيضاً في التخفيف من حدة آلام الحروق وذلك عن طريق غسل الحرق بالماء البارد وتجفيفه جيداً باستخدام قطعة قماش نظيفة. ثم ضعي القليل من مرهم مضاد للحروق على المنطقة المصابة، وبعد ذلك، قومي بتغطيته بشاش معقّم وفوقه ضعي ورق الألومنيوم وثبتيها بضمادة لاصقة.

3- تغليف القدمين بورق الألومينيوم يقلل من آلام الجسم

كما ذكرنا أعلاه، يمكن استخدام ورق الألومنيوم لمعالجة الآلام في أجزاء مختلفة من الجسم. كل ما عليكِ فعله هو تغطية المنطقة المصابة بالألم أو تغليف قدميكِ بطبقة من ورق الألومنيوم للتخفيف من آلام الجسم عامةً إلى أن تشعري بالراحة وبإختفاء الألم.

4- تغليف القدمين بورق الألومينيوم يزيل عوارض نزلات البرد

حتى تتخلصي من نزلات البرد، قومي بلفّ قدميكِ بطبقات قليلة من ورق الألومنيوم ودعيها لمدة ساعة واحدة، ثم أزيلي الورق واستريحي لمدة 3 ساعات. كرري هذه العملية لمدة أسبوع وستدهشكِ النتيجة.