سيروم الجسم سيروم للجسمبقدر ما تحتاج بشرة وجهكِ إلى العناية الكاملة، بقدر ما تتطلّب بشرة جسمكِ أيضاً الإهتمام! الترطيب مثلاً، هو من بين الخطوات اللازمة للعناية بالبشرة ولتحقيق هذه الغاية، تحتلّ المنتجات المرطّبة مثل لوشن الجسم مكانة مهمّة لمعالجة مشكلة جفاف البشرة. إلى جانب هذا المنتج، سنقدّم لكِ في هذا المقال منتج قد تكوني لم تسمعي عنه من قبل يساعدكِ على ترطيب بشرة جسمكِ ألا وهو سيروم الجسم. نعم يا عزيزتي، فإلى جانب الفوائد التي تقدّمها لبشرة الوجه، يمدّ هذا المستحضر بشرة الجسم أيضاً بفوائد عدّة.

ما الفرق بين سيروم الجسم ولوشن الجسم؟ ما هي فوائد سيروم الجسم وأنواعه؟ سنجيب عل كل هذه الأسئلة في السطور أدناه إضافةً إلى أننا سنقدّم لكِ منتجات سيروم للجسم مفيدة جداً لبشرتكِ!

الفرق بين سيروم الجسم ولوشن الجسم

يحتوي سيروم الجسم على مكوّنات فعّالة ومفيدة أكثر من تلك التي يرتكز عليها لوشن الجسم؛ فالسيروم غني بالفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات التي تتغلغل إلى أعماق البشرة لتصلحها من الجفاف. كما قد يحتوي سيروم الجسم على حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك اللذين يتطلّبان درجة حموضة أقل لأفضل النتائج، على عكس لوشن الجسم.

إضافةً إلى هذا، يتميّز سيروم الجسم بتركيبته الخفيفة لذا يدخل بعمق إلى البشرة من دون أن يترك أي أثر دهني عليها. يعود هذا الأمر إلى ارتكاز سيروم الجسم على المياه أو الزيوت الخفيفة، بدلاً من المرطبات الثقيلة مثل البترول الذي يدخل ضمن تركيبة لوشن الجسم. 

كما يأتي سيروم الجسم إمّا بتركيبة زيتية إمّا كريمية، أمّا اللوشن فنجده فقط بتركيبة كريمية. 

كذلك، يمكنكِ اللجوء إلى سيروم للجسم قبل تطبيق لوشن الجسم، وذلك لمدّ بشرتكِ بكل الفوائد اللازمة. 

فوائد سيروم الجسم على البشرة

ترطيب البشرة

مثلما ذكرنا أعلاه، سيروم الجسم يحتوي على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات التي تتغلغل إلى أعماق البشرة لترطّبها وتصلحها من الجفاف.

تقشير البشرة

بعض منتجات سيروم للجسم تحتوي على خصائص تعمل على تقشير البشرة مثل أحماض الألفا هيدروكسي. 

حماية البشرة من الآثار البيئية السلبية

في الأيام الصيفية الحارة، تعمل منتجات سيروم للجسم على حماية البشرة من الآثار البيئية مثل أشعة الشمس الضارة، التلوث وغيرها.

تجديد خلايا البشرة

بعض منتجات سيروم الجسم تحتوي على خصائص تساهم في تجديد خلايا البشرة مثل حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك.

أنواع سيروم الجسم

مثلما ذكرنا أعلاه، تجدين نوعين من سيروم الجسم، الأول ذي تركيبة كريميو الثاني زيتية:

سيروم للجسم ذو تركيبة كريمية

مثلما يدلّ اسمه، فهذا السيروم يرتكز على تركيبته الكريمية. يمكنكِ تطبيقه قبل استخدام لوشن الجسم أو يمكنكِ أن ترتكزي عليه فقط من دون استخدام أي منتج آخر. البشرة ستمتصّ هذا النوع من سيروم الجسم بطريقةٍ سريعة خصوصاً إذا قمتِ بتطبيقه على البشرة بعد الاستحمام. 

سيروم للجسم ذو تركيبة زيتية

مثلما يدلّ اسمه، فتركيبة هذا السيروم للجسم ترتكز على الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة مثل زيوت جوز الهند، الأفوكادو، بذور البطيخ وغيرها. 

مستحضرات سيروم للجسم

CLARINS Renew-Plus Body Serum

سيروم الجسم سيروم للجسم كلارنسبفضل احتوائه على مستخلصات زنابق الماء، يعمل سيروم للجسم كلارنس على إعادة النعومة إلى البشرة، تجديد الخلايا وإعادة الشباب إليها. كما يساعد بشكلٍ أساسي في ترطيب البشرة الجافة. 

MOROCCANOIL Night Body Serum

سيروم الجسم سيروم للجسمسيروم جسم موروكان أويل يعمل على تغذية البشرة خلال ساعات الليل كما يساهم في حمايتها من العوامل البيئية. يحتوي هذا المنتج على زيت الأركان الذي يصلح البشرة التالفة ويزوّدها بالمواد المغذّية التي تمنع إصابتها بالجفاف.

REN CLEAN SKINCARE AHA Smart Renewal Body Serum

سيروم الجسم سيروم للجسمسيروم جسم رين يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في تقشير البشرة طبيعياً، الأمر الذي يتركها متوهّجة ومشرقة. لا يُنصح باستخدام هذا السيروم على بشرة الوجه، العنق والديكولتيه.

KAYO Daily Remodeling Serum net

سيروم الجسم سيروم للجسميعمل سيروم للجسم من كايو على تزويد البشرة بالكولاجين المفيد للبشرة. إضافةً إلى أنه يحتوي على مكوّنات ترطّب البشرة مثل حمض الهيالورونيك، زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند. كما أن هذا سيروم للجسم غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الآثار البيئية.

AURELIA PROBIOTIC SKINCARE Firm & Replenish Body Serum

سيروم الجسم سيروم للجسمسيروم جسم أوريليا بروبيوتيك سكين كير صُنع لتجديد وحماية البشرة. بفضل تركيبته الخفيفة، يدخل هذا السيروم إلى عمق البشرة من دون أن يترك أي بقايا دهنية عليها.