close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي افضل تقنية لازالة شعر الوجه؟ خبراء التجميل يجيبون!

افضل طريقة ازالة شعر الوجه بالليزر شعر الوجه الزائد هو مشكلة مزعجة تعاني منها بعض النساء، قد تشوّه إطلالاتهنّ وتشعرهنّ بالحرج. تختلف الوسائل التي تخلّصكِ من شعر الوجه وتتعدّد، لكن من الضروري اختيار التقنية الصحيحة للتمتّع ببشرة جذّابة وملفتة من دون الوقوع بأي مشكلة جمالية أخرى. ما هي أفضل تقنية لازالة شعر الوجه؟ سألنا خبراء التجميل وأجابوا! في هذا المقال، سنكشف لكِ عن افضل وسيلة لازالة شعر الوجه بحسب كل من الدكتورة سليمة الحاج، الدكتور كونستانتين الهبر، الدكتور روي مطران والدكتور فريدي خوري. تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل!

دكتورة سليمة الحاج

أشارت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج إلى أن ازالة شعر الوجه بالليزر هي أفضل تقنية للتخلّص من الشعيرات المزعجة لافتةً إلى أنه لا يجب اللجوء إلى هذه الطريقة قبل بلوغ 18 سنة. كما شددت على ضرورة التأكّد ما إذا كان ظهور شعر الوجه ناتج عن خلل هرموني أو لا؛ من الجدير ذكره أنه من اللازم معالجة هذه المشكلة لتفادي ظهور شعر الوجه.

دكتور كونستانتين الهبر

لفت الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن الليزر هو أفضل تقنية تساعدكِ في ازالة شعر الوجه مشيراً إلى أنه يعطي نتائج تدوم طويلاً مقارنةً مع الوسائل الأخرى. قبل اللجوء إلى الليزر لازالة شعر الوجه، لفت الدكتور Constantin El Habr إلى أنه من الضروري معالجة المشاكل الهرمونية أو مشكلة متلازمة تكيس المبايض، وذلك إن كانت هي وراء ظهور الشعيرات المزعجة. كما أشار إلى أنه إن لم يتمّ معالجة هذه المشاكل، فازالة شعر الوجه بالليزر لن يكون فعّالاً ولن يعطي نتائج مثالية ومرضية.

دكتور روي مطران

أشار طبيب الجلد د. روي مطران إلى أنه قبل اللجوء إلى أية تقنية لازالة شعر الوجه، من الضروري معرفة سبب ظهور الشعيرات المزعجة في الوجه. لفت أن شعر الوجه قد يكون ناتج عن متلازمة تكيس المبايض أو ما يُعرف بـPolycystic ovary syndrome. كما قد تعود هذه الشائبة الجمالية إلى مشكلة في الغدة الدرقية أو الغدة الموجودة فوق الكلى. لذلك، من الضروري معالجة هذه المشاكلة للتخلص من شعر الوجه.

أمّا إن لم يتعلّق ظهور شعر الوجه بهذه المشاكل، فهنا يتمّ الإستعانة بالوسائل المعروفة بهدف ازالة شعر الوجه. أشار Dr. Roy Moutran إلى أن اللجوء إلى الأدوية يساعد في التقليل من شعر الوجه. كما لفت إلى أن الليزر هو أيضاً من بين الوسائل التي تساهم في ازالة شعر الوجه مشدداً على ضرورة الإهتمام بالبشرة أثناء اللجوء إلى هذه الوسيلة كي لا تظهر الشعيرات من جديد، أكثر كثافةً وسماكةً. أخيراً، شدد دكتور روي مطران أن ازالة شعر الوجه بالليزر الكهربائية Electrolysis هو من أفضل الوسائل للتخلّص من الشعيرات السميكة والمزعجة. يُذكر أن هذه الطريقة تناسب النساء اللواتي يبحثن عن نتيجة دائمة، إذ أن الحرارة تعمل على تدمير بصيلات الشعر من جذورها ما يساهم في منع نموّها مرّة أخرى.

دكتور فريدي خوري

أوضح طبيب الجلد د. فريدي خوري أن ازاله الشعر بالليزر هو من افضل الوسائل للتخلص من الشعيرات المزعجة مشدداً على ضرورة اللجوء إلى هذه تقنية تحت إشراف طبيب جلد متخصص بإزالة الشعر بواسطة الليزر، وذلك لضمان نتائج مرضية بعيداً عن المشاكل.