close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد الساونا للبشرة، الشعر، خسارة الوزن والصحة؟

ساونا العناية بالبشرة

أسباب عديدة تقف وراء اللجوء العديد من النساء الى الساونا، أبرزها لما تحمله من فوائد جمالية على كل من البشرة، الشعر وحتى خسارة الوزن. في ما يلي سنعرض لكِ أبرز هذه الفوائد التي تجعل الساونا خيار جيّد لكِ ضمن روتين العناية بجمالك.

فوائد الساونا للبشرة

تجدّد الساونا خلايا الجلد

تعمل الحرارة في حمامات البخار والساونا على تحسين إنتاج الكولاجين، البروتين الذي يمنح الأنسجة والأعضاء القوة والمرونة، وبالتالي يعيد تقوية وتجديد البشرة. كما تساعد الحرارة أيضاً على التخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يعزز نمو الخلايا بشكل صحي أكثر.

تطهّر الساونا البشرة وتنظّفها

العرق الكثيف الناتج من الساونا ينظف الجلد ويطهره، حيث يطرد السموم والشوائب من المسام والغدد، فيحافظ على صحة الجلد، ويقلل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.

ترطّب الساونا البشرة وتزيد من توهّجها

من أسرار توهج وصفاء البشرة الكورية هي الساونا، فالحرارة المرتفعة تزيد من الدورة الدموية، مما يزيد من توهج البشرة ويعطيها لون وردي محبب طبيعي، بدون الحاجة إلى المكياج. كما يحفز العرق جرّاء الحرارة الغدد الدهنية الموجودة في الجلد. أما وظيفة هذه الغدد فهي الحفاظ على ترطيب البشرة عن طريق إنتاج كمية الدهون المناسبة للبشرة.

تنعّم الساونا البشرة

إذا أردتِ الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال، فالجئي الى الساونا قبل الاستحمام. ستجهّز بشرتك للتقشير المثالي، فالحرارة ترطّب وتنعّم الجلد، وتزيل خلايا الجلد الميت.

فوائد الساونا لخسارة الوزن

هل تعلمين أن قضاء ساعة في الساونا أو في حمام البخار الساخن يمكن أن يحرق الكثير من السعرات الحرارية؟ يرجع هذا إلى تأثير درجات الحرارة المرتفعة. تشير الأبحاث إلى أنه يمكنك بالفعل حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في جلسة الساونا، وذلك يشبه فقدان الوزن الناتج عن الجري.

فوائد الساونا للشعر

الساونا عبارة عن غرفة مغلقة تستخدم حرارة جافة أو رطبة، ويمكن أن ترتفع درجة حرارتها إلى 185 درجة. واحدة من الفوائد الكبيرة لكل من الساونا الرطبة والجافة، هي أنها تشجع تدفق الدم إلى سطح الجلد، بما في ذلك بصيلات الشعر، فزيادة تدفق الدم يعني المزيد من العناصر الغذائية التي تحفّز نمو الشعر.

فوائد الساونا للصحة

  • تزيل الساونا التوتر وتساعد على النوم بعمق
  • تحسن من أداء القلب والأوعية الدموية
  • تعالج المفاصل والعضلات وتخلص الجسم من السموم

فيديو قد تحبين مشاهدته